عاجل

قوة من اللواء 12 للحشد الشعبي تعثر على مخابئ ومضافات لداعش في الطارمية

الفياض: رواتب منتسبي الحشد الشعبي لن تتضرر بعودة المفسوخة عقودهم قوة مشتركة من اللواء 52 بالحشد والجيش تنفذ عملية أمنية شرق صلاح الدين القضاء يوضح بشأن ترشح قضاة للانتخابات المنتخب العراقي بمركز 72 بتصنيف الاتحاد الدولي مقتل 3 أشخاص بحادث إطلاق نار في مقاطعة فورونيج الروسية اللواء 27 بالحشد يدمر مضافات لداعش في ذراع دجلة شرق الانبار قوة من اللواء 12 للحشد الشعبي تعثر على مخابئ ومضافات لداعش في الطارمية بالوثيقة.. احصائية بحالات الزواج والطلاق في العراق لشهر آب لسنة 2021 الحـداد يوجه مكاتب مجلس النواب في المحافظات بتفعيل دور المكاتب وتعزير التنسيق والتعاون مع الدوائر الخدمية في المحافظات كواليس جديدة بصفقة “البرغوث” الأرجنتيني الاطاحة بقاتل مطارد منذ 2018 في ميسان البرلمان يعقد اجتماعا لبحث هذه الملفات الكاظمي يكلف فنانين عراقيين بعمل أغنية خاصة ببطولة خليجي 25 هل يؤثر لقاح كورونا على صحة النساء؟ محمد ناصر يلّوح بالاعتذار عن مهمته مع منتخب الشباب بوتين يخضع للحجر الصحي اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 16-9-2021 وصول قافلة صهاريج الوقود الايراني إلى الأراضي اللبنانية خام البصرة الخفيف يلامس الـ 75 دولارا العمليات المشتركة: عملياتنا مستمرة لملاحقة بقايا تنظيم داعش في كركوك الموت يفجع الفنانة السورية سلاف فواخرجي فرنسا تعلن مقتل زعيم داعش في منطقة الصحراء الكبرى باريس هيلتون عاشرت 12 رجلاً.. وشريط جنسي دمّر حياتها حضور الفياض وقيادات امنية وسياسية مجلس عزاء معاون آمر اللواء ٣٥ ببغداد حنان مطاوع تطلق أغنية خاصة بابنتها بمناسبة عيد ميلادها
أحدث_الأخبار

وزارة النفط : لا شحة في مادة الغاز وتؤكّد وجود 39 معملاً للتعبئة تعمل بصورة اعتيادية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://aliraqnews.com/wp-content/uploads/2015/11/

http://aliraqnews.com/wp-content/uploads/2015/11/

 

في الساعة السادسة من فجر أمس الأحد، هاجمت مجموعة إرهابية معمل غاز التاجي شمالي العاصمة بغداد، متسببة باستشهاد أربعة أشخاص (شرطي وثلاثة من الصحوة) وجرح خمسة آخرين (ثلاثة من الشرطة الاتحادية). بحسب إحصائية رسمية.
وأظهر مقطع فيديو؛ تابعته “الصباح الجديد”؛ المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، وهو يتحدث عن الهجوم قائلاً إن “انتحارياً يقود سيارة ملغمة فجر نفسه عند بوابة المعمل، وعلى إثر ذلك استشهد أحد الحراس وثلاثة من أفراد الصحوة”.
ويضيف إن “المجموعة الإرهابية التي هاجمت المعمل مكونة من ستة عناصر”، مشيراً إلى إن “أربعة منهم تمكنوا من الدخول إلى المعمل وتفجير الخزان الأول وأحد المكاتب؛ قبل أن يتم قتلهم جميعاً من قبل القوة الأمنية المكلفة بحماية المعمل”.
“القوات الأمنية سيطرت على الوضع بعد قتل الانتحاريين الستة (..). هناك حريق في خزانٍ ثانٍ، تم قطع الأنابيب المغذية بالغاز عنه، وفرق الدفاع المدني تقوم بعملية إطفاء الحريق”. يقول العميد معن.
وفور وقوع الهجوم الانتحاري. نشر نشطاء ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً وصوراً أفادت باحتمالية تسبب الهجوم في أزمة بالغاز في العاصمة بغداد.
وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع معتصم اكرم نفى تلك الأنباء، وأكد توفر مادة الغاز بجميع محطات التوزيع.
وقال أكرم في حديث مع “الصباح الجديد”، إن “هناك 43 معملاً لتعبئة الغاز منتشرة في عموم العاصمة بغداد”، مضيفاً إن “39 معملاً يعمل حالياً بصورة اعتيادية، فيما تجري عمليات صيانة على ثلاثة منها؛ والأخير فقط (معمل التاجي) توقف اليوم بسبب العملية الإرهابية”.
ويوضح إن “المواطنين أقبلوا بكثرة على معامل الغاز منذ صباح اليوم، خوفاً من حدوث شحة في المنتج”، مشيراً إلى إن “مادة الغاز متوفرة ولا توجد أي احتمالية لانقطاعها”.
ويضيف وكيل وزارة النفط “منذ خمسة أيام لم نضخ الغاز إلى معمل التاجي عبر الأنبوب الناقل بسبب أعمال الصيانة، وشرعنا بنقل الغاز عبر السيارات، ولم يتسبب ذلك في أزمة”. وبين إن “هناك عشرات المعامل لتعبئة الغاز منتشرة في عموم مناطق العاصمة”.
ويؤكد أكرم إن “محاضر اجتماعات غرفة العمليات تعمل على التهيئة لتصدير الغاز السائل”.
وبشأن ما خلفه الهجوم الإرهابي من أضرار في معمل غاز التاجي، يقول إن “الهجوم ألحق أضراراً بثلاثة خزانات، وهناك فرق فنية ذهبت إلى الموقع لإعداد كشف عن حجم الأضرار، وإعداد تقرير نهائي”.
وفي الشأن ذاته، قال وكيل وزارة النفط لشؤون صناعة الغاز حامد يونس في بيان ورد لـ”الصباح الجديد”، إن “فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على بعض الحرائق التي خلفها الحادث الإرهابي بفترة قياسية”، مضيفاً إن “هذا الحادث لم يؤثر على عمليات تجهيز المعامل والمواطنين بالغاز السائل”.
ويؤكد وكيل الوزارة إن “القوات الأمنية وشرطة الطاقة والحشد الشعبي والدفاع المدني المتواجدين في منطقة الحادث أحبطوا المحاولة الإرهابية الجبانة بوقت قياسي”. وأشار إلى إن “العملية الإرهابية كانت تهدف إلى إيقاف وتعطيل احد المرافق الاقتصادية والخدمية”. وفقاً للبيان.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي