عاجل

اللواء 53 بالح..شد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر

الصين تفرض عقوبات على 4 مسؤولين أمريكيين العتبة الحسينية تباشر باعمال إنشاء المحطة الكهروميكانيكية مايا دياب:سندخل مرحلة خطرة من المرض.. “بترجاكن التزموا” وكالة الاستخبارات: القبض على قاتل زوجة عمة بعد ساعات من ارتكابه جريمته في بغداد أمانة مجلس الوزراء توجه دعوة للمتضررين من الأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية الحداد يدعو وزارة الهجرة إلى تقديم مساعدات عاجلة لمخيمات النازحين في عموم البلاد وتسهيل آليات عودتهم طوعيا لا قسرياً وزارة الداخلية تعلن مكافحة ٤٣١٥ جريمة في ٢٠٢٠ لاعبة اسبانية ترفض الوقوف دقيقة حداد على وفاة مارادونا شبهات حول طبيب مارادونا بتهمة القتل غير المتعمد أول فيلم روائي يجسد حياة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بعنوان “الجائحة” للحصول على نفس منعش والسيطرة على رائحة الفم المزعجة جربي هذه النصائح أول “روبوت” مغربي لمحاربة التمييز ضد المرأة انطلاق أعمال مشروع طريق الحج البري بطول 239 كم المرور تستثني منتسبي القوات الامنية وعوائلهم من الحجز الالكتروني لمراجعة دوائرها تخليد اسم مارادونا في ملعب نابولي رئيس جهاز الامن الوطني الاسدي لممثلي الخريجين المتعصمين: جئنا لحمايتكم وحماية حقوقكم المشروعة العتبة العباسية تصنع شباك مرقد السيدة زينب {ع} وزارة التربية تقرر بإغلاق الحوانيت المدرسية في عموم العراق اطلاق اسم العالم فخري زادة على علاج إيراني لكورونا العراق يخطط لانشاء 6 مصافي نفطية جديدة المباشرة بدوام المدارس في الديوانية بعد يوم من الامطار الغزيرة عمليات سومر تبدأ تنفيذ خطة انتشار أمني داخل مركز ذي قار المصاب دائما.. تحديد مدة غياب هازارد عن الملاعب شاب يغتصب طفلًا.. ثم يطلب الرحمة أثناء جلده في مكان عام! بالفيديو .. ابنة مارادونا تبكي أمام موقف نجوم بوكا جونيورز
أحدث_الأخبار

وزارة النفط : لا شحة في مادة الغاز وتؤكّد وجود 39 معملاً للتعبئة تعمل بصورة اعتيادية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://aliraqnews.com/wp-content/uploads/2015/11/

http://aliraqnews.com/wp-content/uploads/2015/11/

 

في الساعة السادسة من فجر أمس الأحد، هاجمت مجموعة إرهابية معمل غاز التاجي شمالي العاصمة بغداد، متسببة باستشهاد أربعة أشخاص (شرطي وثلاثة من الصحوة) وجرح خمسة آخرين (ثلاثة من الشرطة الاتحادية). بحسب إحصائية رسمية.
وأظهر مقطع فيديو؛ تابعته “الصباح الجديد”؛ المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، وهو يتحدث عن الهجوم قائلاً إن “انتحارياً يقود سيارة ملغمة فجر نفسه عند بوابة المعمل، وعلى إثر ذلك استشهد أحد الحراس وثلاثة من أفراد الصحوة”.
ويضيف إن “المجموعة الإرهابية التي هاجمت المعمل مكونة من ستة عناصر”، مشيراً إلى إن “أربعة منهم تمكنوا من الدخول إلى المعمل وتفجير الخزان الأول وأحد المكاتب؛ قبل أن يتم قتلهم جميعاً من قبل القوة الأمنية المكلفة بحماية المعمل”.
“القوات الأمنية سيطرت على الوضع بعد قتل الانتحاريين الستة (..). هناك حريق في خزانٍ ثانٍ، تم قطع الأنابيب المغذية بالغاز عنه، وفرق الدفاع المدني تقوم بعملية إطفاء الحريق”. يقول العميد معن.
وفور وقوع الهجوم الانتحاري. نشر نشطاء ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً وصوراً أفادت باحتمالية تسبب الهجوم في أزمة بالغاز في العاصمة بغداد.
وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع معتصم اكرم نفى تلك الأنباء، وأكد توفر مادة الغاز بجميع محطات التوزيع.
وقال أكرم في حديث مع “الصباح الجديد”، إن “هناك 43 معملاً لتعبئة الغاز منتشرة في عموم العاصمة بغداد”، مضيفاً إن “39 معملاً يعمل حالياً بصورة اعتيادية، فيما تجري عمليات صيانة على ثلاثة منها؛ والأخير فقط (معمل التاجي) توقف اليوم بسبب العملية الإرهابية”.
ويوضح إن “المواطنين أقبلوا بكثرة على معامل الغاز منذ صباح اليوم، خوفاً من حدوث شحة في المنتج”، مشيراً إلى إن “مادة الغاز متوفرة ولا توجد أي احتمالية لانقطاعها”.
ويضيف وكيل وزارة النفط “منذ خمسة أيام لم نضخ الغاز إلى معمل التاجي عبر الأنبوب الناقل بسبب أعمال الصيانة، وشرعنا بنقل الغاز عبر السيارات، ولم يتسبب ذلك في أزمة”. وبين إن “هناك عشرات المعامل لتعبئة الغاز منتشرة في عموم مناطق العاصمة”.
ويؤكد أكرم إن “محاضر اجتماعات غرفة العمليات تعمل على التهيئة لتصدير الغاز السائل”.
وبشأن ما خلفه الهجوم الإرهابي من أضرار في معمل غاز التاجي، يقول إن “الهجوم ألحق أضراراً بثلاثة خزانات، وهناك فرق فنية ذهبت إلى الموقع لإعداد كشف عن حجم الأضرار، وإعداد تقرير نهائي”.
وفي الشأن ذاته، قال وكيل وزارة النفط لشؤون صناعة الغاز حامد يونس في بيان ورد لـ”الصباح الجديد”، إن “فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على بعض الحرائق التي خلفها الحادث الإرهابي بفترة قياسية”، مضيفاً إن “هذا الحادث لم يؤثر على عمليات تجهيز المعامل والمواطنين بالغاز السائل”.
ويؤكد وكيل الوزارة إن “القوات الأمنية وشرطة الطاقة والحشد الشعبي والدفاع المدني المتواجدين في منطقة الحادث أحبطوا المحاولة الإرهابية الجبانة بوقت قياسي”. وأشار إلى إن “العملية الإرهابية كانت تهدف إلى إيقاف وتعطيل احد المرافق الاقتصادية والخدمية”. وفقاً للبيان.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي