عاجل

الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية تفتيش شمال الانبار

ميزة جديدة من أندرويد للحفاظ على بطارية هاتفك مديرية الشؤون المالية في هيئة الحشد تعلن افتتاح مصرف الرافدين فرع له في مقر الهيئة مصرف الرافدين يعلن افتتاح فرعه في مقر هيئة الحشد الشعبي انطلاق فعاليات المحفل التأبيني السنوي الأول لقادة النصر في جامعة الكوفة بالنجف الاشرف وكالة الاستخبارات: القبض على اربعة متهمين مطلوبين بجريمة قتل بعد ثلاث ساعات من قيامهم بجرمهم في البصرة  الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية تفتيش جنوب صلاح الدين ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية اليوم الثلاثاء 19-1-2021 قمة مثيرة بين يوفنتوس ولاتسيو في السوبر الايطالي وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة ارهابيين يقومون بتوزيع مايسمى(الكفالات) لعوائل داعش في صلاح الدين مديرية التربية والتعليم للحشد تجري امتحانات أنصاف المتعلمين لمنتسبي اللواءين 45 و46 قائد عمليات بغداد يوجه بفتح “شارع الصدرية” مصرف الرشيد يوجه فروعه باستئناف ترويج معاملات منح القروض الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية تفتيش شمال الانبار الإعلام الأمني تنفي تعرض القوات الأمنية شمالي بابل إلى “اعتداءات” اللواء الثاني بالحشد يباشر خطته التدريبية الشاملة المديرية العامة لشؤون الادارية بالحشد تنفي حول اليه عودة المفسوخة عقودهم أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الاثنين 18-1-2021 ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم الاثنين 18-1-2021 مدرب الزوراء يكشف سبب تألق النوارس وكالة الاستخبارات: ضبط اسلحة مختلفة والقبض على عصابة تتاجر بالمخدرات بعملية امنية في بغداد قائد عمليات القوات البرية يثني على جهود الحشد في تأمين قاطع عمليات ديالى وكالة الاستخبارات: القبض على (٩) ارهابيين ينتمون لعصابات داعش في نينوى شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين
أحدث_الأخبار

القوّات الأمنية تقترب من تحرير 75 % من أراضي الأنبار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

القوات الامنية

 

كشفت مصادر عسكرية رفيعة، أمس الاحد، عن الاقتراب من اكتمال تحرير الجزء الجنوبي من الانبار، لافتةً إلى أن القوات المهاجمة أحكمت السيطرة على 75% من الاراضي وبانتظار عبور نهر الفرات إلى المحور الشمالي من المحافظة برغم الاعتراضات الأميركية، فيما اشار مسؤولون محليون إلى تطهير منطقتين مهمتين ضمن قاطع عمليات ناحية البغدادي.
وقال قائد عسكري فضل عدم ذكر اسمه إلى “الصباح الجديد”، إن “القوات الامنية بجميع صنوفها تعزّز من تواجدها على الجانب الجنوبي من نهر الفرات في الانبار”.
وتابع القائد أن “نحو 90% من مناطق المحور الجنوبي تمت السيطرة عليها من قبل القوات الأمنية”، لافتاً إلى أن “ابرز المناطق التي جرى تحريرها منذ نهاية العام الماضي تسمى بالجزيرة، وهي الرمادي، وكبيسة، والبغدادي، وهيت، والزنكورة، والمحمدي، والقرية العصرية، والدولاب وصولاً إلى منطقة حصيبة على الحدود مع سوريا”.
وأوضح أن “هذه المناطق على هذا المحور تشكل بنحو 75% من مساحة الأنبار وقد تمت السيطرة بنحو نهائي في اغلب هذه المساحات”.
وأشار القائد العسكري إلى أن “المنطقة الشمالية لنهر الفرات، والمسماة بالشامية ما تزال اغلبها بيد تنظيم داعش الارهابي إلا بنحو 10% جرى تحريرها والقوات الامنية تحاول العبور إليها”.
وأكد أن “الجانب الأميركي يحاول إقناع العراقيين بعدم تخطي النهر وذلك لخطورة الأوضاع هناك كونها تشكل العمق الاستراتيجي لداعش ولديه دفاعات قد تفضي إلى خسائر كبيرة في صفوف القوات المهاجمة”.
ونوّه إلى أن “القوات العراقية تعمل على محورين بالدرجة الاساس، الاول يسعى لاستكمال المحور الجنوبي والذهاب غرباً حتى الرطبة، والاخر يحاصر معقل داعش في الانبار وهي الفلوجة من أجل اقتحامها بأسرع وقت كونها قريبة على بغداد وتشكل تهديداً على امن العاصمة”.
من جانبه، ذكر المتحدث باسم الحشد العشائري للانبار غسان العيثاوي في حديث مع “الصباح الجديد”، أن “القطعات العسكرية مستمرة بالتقدم على المحور الغربي للمحافظة”.
وتابع العيثاوي أن “القوات الامنية ممثلة بقيادة عمليات الجزيرة والبادية والفرقة السابعة للجيش مدعومة بقوات العشائر تمكنت من تحرير منطقة الربعي ورفع العلم العراقي فوق المبنى المحلي لها”.
وأستطرد أن “القوات عازمة على مواجهة تنظيم داعش الارهابي من جميع محاور الانبار وتسليم الارض إلى قوات افواج الشرطة المحلية بوصفها المسؤولة عن حفظ الامن واعادة النازحين”.
إلى ذلك ذكر عضو خلية ازمة الانبار غانم العيفان في تعليقه إلى “الصباح الجديد”، أن “تأمين مناطق محيط الرمادي ما زال مستمراً لابعاد خطر داعش والقذائف التي تسقط من القرى المجاورة”.
وأكد العيفان أن “القوات توغلت في جزيرة البغدادي، وحققت انتصارات كبيرة والحقت خسائر في صفوف العدو وهي تقترب من تحرير منطقة جبة ذات الاهمية الاستراتيجية”.
وأستطرد أن “جهاز مكافحة الارهاب يبلي بلاءً حسنا على ذلك المحور، كما للطيران الدولي والعراقي دور واضح في رصد الاهداف ومعالجتها قبل الاقتراب منها بالهجوم البري ما يسهل عملية التحرير”.
يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق أخرى في محيط الفلوجة مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي