عاجل

قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا

عشائر جنوب بغداد تقيم مهرجانا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر رداً على تفجيرات الامس.. الأمن الوطني في ديالى يلقي القبض على اداري عام قاطع بغداد وثلاثة من مساعديه الكاظمي يصدر أوامر بتغييرات كبرى في الأجهزة الامنية الحشد الشعبي يشارك بمؤتمر شعبي لمناقشة الوضع الأمني في تلعفر اندلاع حريق في مخزن للدراجات النارية ببغداد هزة أرضية بقوة 5.4 في قبرص يشعر بها سكان سوريا ولبنان توقعات حظك ليوم الجمعة 15-1-2021 المرور تعلن طباعة جميع لوحات المركبات الحداد يثمن عالياً موقف رئاسة أقليم كوردستان في تضامنه مع عوائل شهداء تفجير بغداد تكريم مدير إعلام الحشد الشعبي بدرع المقاومة لنجاحه في إحياء ذكرى القادة الشهداء الحشد الشعبي يعثر على كدس عتاد وصواريخ تحت الأرض في ديالى بيان صادر من مكتب سماحة السيد السيستاني في إدانة التفجيرين الارهابيين في ساحة الطيران وكالة الاستخبارات: القبض على مرتشي بالجرم المشهود بعملية استخباراتية في بغداد الحداد يدين وبشدة العملية الإرهابية التي طالت أهلنا الأبرياء وسط بغداد ويطالب القادة الأمنيين بتدابير وإجراءات حازمة الناطق باسم القائد العام: اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة انتحاريين اثنين وسط بغداد وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى ناقل بريد قاطع الانبار بداعش في قضاء الرطبة قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا إرشادات الدفاع المدني لمواجهة حالة الطقس التي ستتعرض لها البلاد اجتماع أمني موسع لاعادة التنظيم ضمن قواطع ثلاث محافظات اللواء الرابع بالحشد يختتم دورة تأهيلية لمقاتليه الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل “داعشية” في اطراف جلولاء بمشاركة الحشد.. عملية أمنية لتفتيش عدد من مناطق الانبار امير قبائل العبيد يستذكر مواقف الشهيد المهندس بتحرير المناطق وحماية النازحين الحشد الشعبي يعثر على مضافة لـ”داعش” شمال سامراء دعوة لعوائل الشهداء والجرحى المتقاعدين بالحشد الشعبي الراغبين بالحصول على شقة سكنية في بسماية
أحدث_الأخبار

حزب الله: مصطفى بدر الدين قتل على يد الجماعات التكفيرية بصاروخ موجه شديد التطور

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القيادي في حزب الله اللبناني مصطفى بدر الدين

القيادي في حزب الله اللبناني مصطفى بدر الدين

 

قال حزب الله اللبناني أن القيادي مصطفى بدر الدين الذي أعلن مقتله في سوريا صباح أمس الجمعة قتل “في قصف مدفعي للجماعات التكفيرية”.

وجاء في البيان الذي نشرته قناة “المنار” التابعة للحزب أن “التحقيقات الجارية لدينا أثبتت أن الانفجار الذي استهدف أحد مراكزنا بالقرب من مطار دمشق الدولي.. ناجم عن قصف مدفعي قامت به الجماعات التكفيرية المتواجدة في تلك المنطقة”.


وأضاف البيان  “في كل الأحوال فإنها لمعركة واحدة ضد المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة الذي بات الإرهابيون التكفيريون يمثلون رأس حربته وجبهته الأمامية في العدوان على الأمة ومقاومتها ومجاهديها ومقدساتها وشعوبها الحرة الشريفة”.


وكشفت الصحافة اللبنانية اليوم السبت، بعض المعلومات المرتبطة بمقتل القيادي الكبير في حزب الله  مصطفى بدر الدين في سوريا، الذي أعلن عن مقتله صباح يوم أمس الجمعة.

وبحسب صحيفة “الأخبار” اللبنانية المقربة من حزب الله، “فإن التحقيقات التي جرت خلال الـ24 ساعة الماضية قد تكون أفضت إلى تحديد التفاصيل الكاملة لعملية الإغتيال ونوعية السلاح المستخدم وطريقة التنفيذ”.


وأضافت الصحيفة: “قبل منتصف ليل الخميس – الجمعة بقليل، بين التاسعة والنصف والعاشرة مساء، كان بدر الدين أنهى اجتماعاً ميدانياً في مقر حزبي يحوي مخازن أسلحة وذخيرة تابعة للجيش السوري، قرب مطار دمشق في منطقة الغوطة، وبعد مغادرة رفاقه الاجتماع، كان لا يزال في باحة المبنى عندما دوى انفجار، تبين لاحقاً أنه ناتج من صاروخ موجه، من نوع شديد التطور، سقط على بعد نحو مترين من القتيل، وهو يعمل وفق آلية تجعله أقرب إلى القنبلة الفراغية، التي تتسبب بانفجار داخلي عند المستهدف، من دون أن تستهدفه بشظايا”. 

وهو ما ظهر عندما نقلت جثته إلى المركز الطبي، حيث تبين أنه أصيب بشظايا صغيرة في بطنه وأسفل رأسه، لكن الدماء كانت تخرج من أنفه وعينيه بما يؤشر إلى الضغط القائم بسبب الإنفجار، وجرح اثنان أو ثلاثة من حراس المقر وحراسته الشخصية (إصاباتهم طفيفة).

وبحسب معلومات الصحيفة، فان هذا “المقذوف لا يطلق من منصة آلية كمدفع أو ما شابه، بل يجري توجيهه، وذلك ربطاً بعملية رصد دقيقة للمكان، وهو ما يتطلب عملاً تقنياً رفيعاً لا يتوافر إلا لدى دول متطورة”.

وأفادت صحيفة “السفير” المقربة بدورها من حزب الله، فإن “عدداً من المسؤولين العسكريين المتخصصين بالمتفجرات توجهوا صباح أمس إلى سوريا، وباشروا تحقيقاً ميدانياً أنجز مساء أمس، ورفعوا في ضوئه تقريرهم الى قيادة الحزب”.


ولفتت الصحيفة إلى أمرين، أولهما “مبادرة الأمريكيين إلى تبرئة أنفسهم من العملية، باعلان متحدث رسمي باسم البيت الأبيض للصحافيين أنه لم تكن هناك طائرات أمريكية أو تابعة للتحالف في المنطقة”.


أما الأمر الثاني، “فيتمثل بعدم قيام الإسرائيليين بتبديل قواعد عمل دورياتهم ومواقعهم على طول الحدود الشمالية مع لبنان، وهذا الأمر يشتم منها أن هذا الاسترخاء ناجم عن قناعة إسرائيلية بأن “حزب الله” يدرك ضمناً أن إسرائيل ليست هي من نفذ العملية”.

ومن المتوقع أن يعقد التنظيم الإرهابي اليوم السبت مؤتمراً صحافياً أو يصدر بياناً رسمياً يفند كل المعلومات المتصلة بتلك العملية

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي