عاجل

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء

اللواء 56 بالحشد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين جنوب غرب كركوك اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس داليا السليڤاني خلال مشاركتها المؤتمر العلمي الثامن لدائرة صحة رصافة تؤكد على أهمية تطوير المراكز البحثية وإستمرار الجهود لمواجهة كورونا المؤتمر الفيلي منتقدا عقوبات واشنطن ضد المحمداوي: وسام شرف ان تخشاك قوى الاستكبار الاميركي بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بشأن قرارات الخزانة الأميركية الأخيرة اطلاق حملة “قادة النصر” لمساعدة العوائل المتعففة في النجف إقامة مهرجان تأبيني كبير في جامع “ام الطبول” بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر الشيخ حمودي يستنكر قرار الخزانة الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي الحشد الشعبي يعيد أكثر من 300 اسرة تركمانية نازحة لمناطقها في ديالى وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف والقبض على خاطفهِ في البصرة أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الخميس 14-1-2021 قيادة قاطع كركوك و شرق دجلة تعقد اجتماعًا أمنيا في كركوك اسعار الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 14-1-2021 تشييع ودفن جثمان القائد الشهيد صالح القطراني الذي ارتقى اثر حادث سير في الديوانية الجثمان الطاهر للقائد أبو يتيم القطراني يوارى الثرى في النجف الاشرف وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابية تقوم بتوزيع مايسمى الكفالات وتقدم الدعم اللوجستي لعناصر داعش في كركوك المطروحي يستقبل وفدا كرديا والاخير يشيد بدور الحشد أمنيا وفكريا كتلة نيابية تخاطب هيئة الإعلام بشأن إغلاق الحسابات الداعمة للحشد الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية في الأنبار برئاسة نائب رئيس مجلس النواب تعقد لجنة حقوق الإنسان النيابية إجتماعاً موسعاً لاستضافة مدراء السجون في محافظة بغداد
أحدث_الأخبار

المرجعية الدينية تنتقد المسؤولين للتخبط بإدارة البلد وتشدد على حسن اختيار القادة الأمنيين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المرجعية الدينية تنتقد المسؤولين للتخبط بإدارة البلد وتشدد على حسن اختيار القادة الأمنيين {موسع}

المرجعية الدينية تنتقد المسؤولين للتخبط بإدارة البلد وتشدد على حسن اختيار القادة الأمنيين {موسع}

 

انتقدت المرجعية الدينية العليا المسؤولين للتخبط في إدارة البلد ، مشددة على ضرورة حسن اختيار القادة الأمنيين .

وقال ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني المقدس ” نقدم التعازي إلى المواطنين الذين فقدوا أحبتهم في التفجيرات الإرهابية التي ضربت في الأيام الأخيرة بغداد ، والسماوة ، وديالى ،وغيرها ، سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل ” . 
وأضاف ان ” الكلمات تقصر عن وصف بشاعة هذه المآسي ، وسوء ما يمر به البلد ، ويعاني منه المواطنون على مختلف الأصعدة ، واذا كان لا يستغرب من الإرهابيين التمادي في ارتكاب المجازر المروعة ، والتفاخر بإراقة الدماء البريئة بمنتهى الوحشية ، فإن الجميع يتساءل متى يريد المسؤولون أن يعودوا إلى رشدهم ، ويتركوا المناكفات السياسية ، والاهتمام بالمصالح الخاصة ، ويجمعوا كلمتهم على وقف هذا الانحدار والتخبط في إدارة البلد ؟ ” . 
وتابع ” وللأسف فإنه لا جدوى من الحديث في هذا المجال ، فإنهم قد صموا آذانهم عن الاستماع إلى أصوات الناصحين ، والى الله المشتكى ” .
وتابع السيد الصافي ، تقديم مقاطع من عهد الإمام علي {عليه السلام} إلى مالك الاشتر ، بشأن رعاية الجنود والمقاتلين ، وجاء في النص ، ” ليكن اثر رؤوس جندك عندك من واساهم في معونتهم ، وأفضل عليهم مما يسعهم ، ويسع من وراءهم من خلف أهليهم ؛ حتى يكون همهم هما واحدا في جهاد العدو ، ثم قال ” وواصل في حسن الثناء عليهم ، وتعديد ما ابلى ذوي البلاء منهم ، فإن كثرة الذكر لحسن أفعالهم تهز الشجاع ، وتحرض الناكل ، ثم اعرف لكل امرء منهم ما أبلى ، ولا تضمن بلاء امرء إلى غيره ، ولا تقصرن به دون غاية بلائه ، ولا يدعونك شره امرء إلى ان تعظم من بلائه ما كان صغيرا ، ولا ضعة امرء إلى ان تستصغر من بلائه ما كان عظيما ” .
وأشار إلى ان ” الجندي هو السيف والحماية ، اذ تريد ان تبرز كبيرا لتعطيه مهمة قيادة الجند ، يختار من يكون له اثر طيب ، وواسى الجند في معونتهم لا من عكس الأمر ، لا من يقف حائلا بينهم وبين معونتهم ويسرقها ، وأفضل عليهم بما يسعهم ومن وراءهم عوائلهم ، وخلوف أهليهم ، أي المعين والمعيل لهم ” .
وأكد على ضرورة الالتفات إلى كيفية الاختيار من يعرف كيفية معاناة الجنود ، ويؤمّن له المعونة ، ويفضل عليه ليطمئن أن أهله لا يمدون يديهم من بعده .
وتوجه في حديثه قائلا ” أنت يا أيها المتشبث المتشبه عليك تنفيذ ما يقوله الإمام {عليه السلام} ، وهذا حصانة لجندك ؛ ليكون همهم واحدا في جهاد العدو ” ، لافتا إلى أن ” حسن الثناء من الأشياء المهمة ، وذكر الفعل الحسن لهم ، إذ إن الكلمة الطيبة هؤلاء تفقد مصالحهم ، واذكر المآثر ، فإن كثرة الذكر لحسن الأفعال تهز الشجاع ، وتراه يرى أن العمل كان مقدرا من قبل المتصدي ” .
وحذر من تضمين بلاء امرء إلى غيره ، والتقصير به دون غاية بلائه ، قائلا ” لا تحاول أن تصادر جهد المقاتل ، فالبلاء له ، والعزيمة له ، والنصر له ” ، محذرا من ” المنح بلا موازين لقرابة ، او قضية ، او منزلة ، ولا ضعة ” . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي