عاجل

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء

اللجنة العليا للصحة والسلامة توجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالدوائر الحكومية وكالة الاستخبارات: القبض على مهربين للمخدرات من الجنسية الآسيوية في البصرة مركز الغد الزاهر للدراسات والإعلام يستنكر العقوبات الامريكية على قادة الحشد وكالة الاستخبارات: القبض على عصابة مختصة بتزييف العملة المحلية والاجنبية في البصرة وكالة الاستخبارات: ضبط كدس للعتاد داخل احد الدور المتروكة في بغداد استقرار أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم السبت 16-1-2021 اللواء 56 بالحشد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين جنوب غرب كركوك اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس داليا السليڤاني خلال مشاركتها المؤتمر العلمي الثامن لدائرة صحة رصافة تؤكد على أهمية تطوير المراكز البحثية وإستمرار الجهود لمواجهة كورونا المؤتمر الفيلي منتقدا عقوبات واشنطن ضد المحمداوي: وسام شرف ان تخشاك قوى الاستكبار الاميركي بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بشأن قرارات الخزانة الأميركية الأخيرة اطلاق حملة “قادة النصر” لمساعدة العوائل المتعففة في النجف إقامة مهرجان تأبيني كبير في جامع “ام الطبول” بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر الشيخ حمودي يستنكر قرار الخزانة الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي الحشد الشعبي يعيد أكثر من 300 اسرة تركمانية نازحة لمناطقها في ديالى وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف والقبض على خاطفهِ في البصرة أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الخميس 14-1-2021 قيادة قاطع كركوك و شرق دجلة تعقد اجتماعًا أمنيا في كركوك اسعار الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 14-1-2021 تشييع ودفن جثمان القائد الشهيد صالح القطراني الذي ارتقى اثر حادث سير في الديوانية
أحدث_الأخبار

الأمن النيابية: استجواب وزير الداخلية حول تفجيرات بغداد الاخيرة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://www.alrassid.org/media/news/

http://www.alrassid.org/media/news/

 

أعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، عزمها استجواب وزير الداخلية محمد الغبان، بانعقاد اول جلسات البرلمان بعد الخروق الامنية والتفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد أمس.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي ان “تبرير الوزارة بان الخلافات السياسية كانت سبباً بالتفجيرات الاخيرة هو كما يُقال [عُذر أقبح من فعل] فالخلافات السياسية لا تنتهي ونحن وضعنا وزيرا للداخلية الذي يجب ان يكون له دور واضح في حفظ الامن رغم ان عمليات بغداد هي من تمسك الارض ولكنها تعمل بالموارد البشرية التابعة لوزارة الداخلية من الاستخبارات والشؤون الداخلية والشرطة المحلية والمنشآت وغيرها”.

وأضاف انه “عند دخول المتظاهرين للمنطقة الخضراء لاحظنا ان وزير الداخلية تابع حركة المتظاهرين ووضع الحواجز الكونكريتية والاسلاك الشائكة في الطرق وأمن المنطقة الخضراء وهو شيء جيد ولكن هيبة المواطن أين؟ وأين كان دور وزارة الداخلية ووزيرها من هذه التفجيرات؟”.

وكانت بغداد قد شهدت أمس ثلاثة تفجيرات دامية بسيارات ملغومة في مدينة الصدر وبساحة عدن مدخل مدينة الكاظمية وشارع الربيع في حي الجامعة واسفرت عن مقتل 103 شخصاً واصابة 155 اخرين.

وأمر رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالتحقيق الفوري لمعرفة الأسباب التي أدت الى حدوث هذه الخروق الأمنية والتشدد في محاسبة المقصرين.

ودعت رئاسة مجلس النواب، اليوم الخميس، الكتل النيابية واللجان البرلمانية لاجتماع عاجل يوم الاحد المقبل لبحث التداعيات الامنية والتفجيرات الاخيرة في بغداد.

وكان رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي اتهم بتصريحات صحفية وزير الداخلية، وقيادات امنية بالوزارة بالتقصير في عملها، في وقوع التفجيرات “واللجوء الى مطاردة المتظاهرين، بدل من مطاردة الارهابيين” على حد قوله.

من جانبها ردت وزارة الداخلية على اتهامات الزاملي باتهامه “بالتضليل واستغلال موقعه البرلماني، في الهجوم المتكرر على الاجهزة الامنية والعسكرية،” عادة اتهاماته “بانه مناكفة سياسية ورغبة في استثمار الازمة التي تعيشها البلاد”.

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي