عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء اللواء 27 بالحشد الشعبي يدمر أماكن تواجد “داعش” شرق الأنبار ذي قار: غداً دوام رسمي مجلس الوزراء يقرر اعتماد البطاقة البايومترية كمستمسك ثبوتي ويوجه طلباً مُلزماً للموظفين مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى إليسا تغادر منصة (واتساب) لهذا السبب! إدارة الميناء تقرر إنهاء التعاقد مع المدرب فاليريو رسمياً الانبار تؤكد خلوها من أنفلونزا الطيور وتشدد من اجراءاتها الاحترازية شبيهة زبيدة ثروت.. “فاطمة هتلر” حديث مواقع التواصل إفتتاح جدارية قادة النصر في ناحية تازة بكركوك صندوق إسكان عوائل شهداء الحشد ينجز الدار رقم 234 الحشد والجيش ينفذان جولة إستطلاعية جوية في بادية النجف اللجنة العليا للصحة والسلامة توجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالدوائر الحكومية وكالة الاستخبارات: القبض على مهربين للمخدرات من الجنسية الآسيوية في البصرة مركز الغد الزاهر للدراسات والإعلام يستنكر العقوبات الامريكية على قادة الحشد وكالة الاستخبارات: القبض على عصابة مختصة بتزييف العملة المحلية والاجنبية في البصرة وكالة الاستخبارات: ضبط كدس للعتاد داخل احد الدور المتروكة في بغداد استقرار أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم السبت 16-1-2021 اللواء 56 بالحشد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين جنوب غرب كركوك اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس
أحدث_الأخبار

حسن نصرالله: المشروع الأميركي الاسرائيلي هزم في العراق وسوريا واليمن بفضل قوى المقاومة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السيد نصرالله: المشروع الأميركي الاسرائيلي هزم في العراق وسوريا واليمن بفضل قوى المقاومة

السيد نصرالله: المشروع الأميركي الاسرائيلي هزم في العراق وسوريا واليمن بفضل قوى المقاومة

 

قال امين عام حزب الله لبنان السيد حسن نصر الله ان تنظيم “داعش ” هي الوسيلة لخدمة الاهداف الاميركية والعودة العسكرية المباشرة وبالسيطرة والهيمنة على المنطقة. هناك نكبة مشابهة لنكبة فلسطين تجري الان بمنطقتنا بادارة أميركا وحلفائها لتدمير بقية روح المقاومة في بلداننا.

واضاف السيد نصر الله في احتفال يوم جريح المقاومة الإسلامية: ان “مشكلة اميركا تبدأ مع اليمن الذي تحول الى قوة، واميركا تعود بحجة داعش والشعب العراقي الذي قاوم واخرج القوات الاميركية من العراق التي تعود بحجة داعش، وتخطط للعودة الى سوريا ولو بالقرار السياسي او بحجة داعش. اذا داعش هي الوسيلة لخدمة الاهداف الاميركية والعودة العسكرية المباشرة وبالسيطرة والهيمنة”.

واوضح “أقول انهم لا يريدون فقط تدمير حزب الله من خلال داعش انما التنظيم جيء به ليقاتل الجمهورية الاسلامية في ايران والتحول في العراق والنظام المقاوم في سوريا. يريدون لداعش ان تكون على حدود ايران الشرقية والغربية وداخلها اذا استطاعوا، والنظام السعودي يعمل في هذا الاتجاه. كانوا يريدونه ان يمتد الى عرسال وصولا الى شواطئ البحر”.

وقال ان حزب الله يمنع من المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية على عكس داعش، بتسهيل من الاميركيين، من أجل ان تتم نقل الصورة السيئة عن الاسلام من اجل ان تترعب الناس وتهاجر وتخلي المنطقة لمن يريده الاميركيين، اذا الهدف الذي عجزت اميركا واسرائيل من تحقيقه في حرب تموز لسحق حزب الله حسب تعبير آل سعود.

الولايات المتحدة لديها مشكلة اسمها حركات المقاومة

وقال السيد نصرالله: اليوم الولايات المتحدة لديها مشكلة اسمها حركات المقاومة في لبنان وفلسطين، أميركا والصهاينة يستخدمون التكفيريين من جديد في مواجهة ايران وسوريا والمقاومة كما استخدموهم سابقا في مواجهة السوفيت، مشيرا الى ان جنرال اميركي متقاعد يدعى كلارك، وهو كان قائداً لحلف الشمال الاطلسي، اقر في مقابلة  مع الـcnn ان واشنطن وحلفائها هم من انشأوا داعش لمحاربة حزب الله وان الهدف من داعش تدمير حزب الله، وقال بدأنا داعش من خلال تمويلهم من قبلنا ومن قبل حلفائنا وصرفنا مئات ملايين الدولارات لتشويه صورة حزب الله لمحاربته ومحاصرته، ولفت الى ان واشنطن ساهمت في تمويل الحملة الارهابية لداعش.

واضاف السيد نصر الله ان “الولايات المتحدة واسرائيل والغرب لهم مشكلة في المنطقة اسمها “محور المقاومة” و”الجمهورية الاسلامية في ايران” والجمهورية العربية السورية وحركات المقاومة في لبنان وفلسطين واسمها النهضة والصحوة الجديدة التي حصلت في الامة في السنوات الفائتة، وهي تبحث عن سبل محاربتها، مؤكدا ان مشروع أميركا حتى اللحظة مهزوم في العراق واليمن وسوريا وإيران ولبنان بفضل المقاومة.

ولفت الى ان وسائل الاعلام العربية المسيطر عليها بالمال السعودي لن تسمح بنقل اعترافات المسؤولين الغربيين الكبار، الا اننا معنيون جميعا بمتابعة من يقاتلنا مؤكدا ان مجاهدي المقاومة يلحقون الهزيمة بالمشروع الاميركي الذي لم يحقق اهدافه لا في اليمن ولا في سوريا ولا في العراق ولا في لبنان ولن يحققه بسبب العقول والقلوب ذات البصيرة والفهم.

وتابع”في السنوات الاخيرة، تجري نكبة مشاهدة من وارث بريطانيا في المنطقة وهي الولايات المتحدة الاميركية، لافتا الى ان الولايات المتحدة وحلفاءها الاقليميون جاؤوا بمنظمات ارهابية تكفيرية متوحشة الى منطقتنا من أجل تدمير بقية روح المقاومة وارادة المقاومة وعنوانها ووجودها في بقية حكوماتنا واحزابنا وحركتنا ولكن هناك فارق كبير بين النكبة التي يراد ان تحل بنا والنكبة الفلسطينية”.

المشكلة ليست مشكلة سنية شيعية بل مجموعات تكفيرية

وقال ” تفجيرات العراق جزء من نكبتنا وهذه حقيقة وطبيعة الإرهاب عندما يهزم في مكان ما يفجر بالمدنيين في مكان آخر”، معتبرا ان “المشكلة ليست مشكلة سنية شيعية بل هي مجموعات تكفيرية جاءت لتدمير روح الصحوة التي حصلت في المنطقة لم تعد الاولوية اولوية اصلاح انما مقاومة الارهاب الذي جاؤوا هم به وفرضوه على مناطقتنا، داعيا الى عدم اخضاع المسلمين لهذا الامر، لأن هذا النوع من رجال الدين مدربون منى قبل الادارة الاميركية ، مخاطبا المسيحيين “انظروا الى اميركا التي يقال انها تشكل امناً، أميركا لم يفرق معها ما يحدث مع أهل باكستان لهزيمة الاتحاد السوفيتي، ومن اجل مشاريعهم في المنطقة وحماية اسرائيل لا يهمهم احد، المسيحيون دفعوا الثمن في العراق وكادوا يدفعونه في لبنان”.

واكد السيد نصر الله ان هناك دول وبلدان وشعوب ومقاومة مصممة على اسقاط المشروع الاميركي بالمنطقة من خلال اسقاط كل ادواتها.

وفي الشأن الداخلي اللبناني  شكر السيد نصر الله “أهل البقاع الذين دعموا لوائح الوفاء والتنمية ومكنوها من الفوز في جميع البلدات التي أعلنت فيها وحضورهم الكبير”، وتابع “هذا هو المتوقع دائما واشكر الاخوة والاخوات الذي اداروا هذه العملية”.

وقال السيد نصر الله “نتعهد أن تكون المجالس البلدية في خدمة الجميع(مَن انتخبها ومن لم ينتخبها)”، واكد ان “الذين هم في لوائح اخرى هم اهلنا واحباؤنا ولكن يمكن ان يكون لديهم افكار وتوجهات معينة ولا نتعاطى مع احد على انه عدو وخصم الا من يعلن نفسه عدوا”.

واشار السيد نصر الله الى ان “حزب الله غير مضطر للتحالف مع التيارات او الاحزاب او الجهات التي طالما هاجمت وتهجمت على مجاهدينا وجرحانا وشهدائنا”، وتابع “حزب الله من حيث المبدأ لن يتحالف في الانتخابات البلدية والاختيارية مع اخصامه في السياسية”، واضاف “لكن في نفس الوقت نحن نتفهم مواقف حلفاءنا من اجل حسابات انتخابية او سياسية او تهدئة ساحات في مناطق محددة”، وتابع “حيث يتواجد حلفاؤنا في لوائح نلتزم معهم ولكن لسنا ملزمين بمن تتحالفون معهم لا سياسيا ولا ادبيا طالما هم خصوم في السياسة ولا يوجد اي اتفاق بيننا ينص على ذلك”، وتابع “انا كحزب الله ملزم مثلا بالتيار الوطني الحر ولكن غير ملزم بالقوات اللبنانية والكتائب اللبنانية”.

وحول الانتخابات البلدية في بيروت، قال السيد نصر الله إن “حزب الله لم يدخل في لائحة البيارتة لانه لا يريد ان يكون بنفس اللائحة مع أخصام في السياسة ومع ذلك لم نعارض ولم نعِب مشاركة بعض الحلفاء فيها”، وتابع “لا رسائل سياسية في ذلك الى اي من حلفائنا بل نحن اخذنا قرار بعدم المشاركة في هذه اللائحة وكذلك لم نشكل لائحة اخرى ولم ندعم لائحة ثانية لاننا لا نريد المشاركة في لائحة ضد الحلفاء بالاضافة الى صعوبة جمع اكثر من لائحة واحدة”، وتابع ان “مشاركتنا في الانتخابات في بيروت ستستخدم في التجييش الطائفي والمذهبي وها ما لا نريده فنحن نريد الابتعاد عن المشاكل والفتن الداخلية بل نريد التركيز على الجبهات الجدية”.

وبالنسبة للانتخابات البلدية في زحلة، قال السيد نصر الله “نحن لم يكن لدينا توجه للدخول في مجلس بلدية زحلة وكنا نأمل من حلفائنا التحالف فيما بينهم ضمن انتخابات زحلة”، وتابع “لم نكن نستطيع ان نترك اصدقاءنا ولذلك عملنا على توزيع اصواتنا على الاصدقاء والحلفاء لاننا غير ملزمين بدعم من يتحالف مع حلفائنا”.

وحول الانتخابات البلدية في جبل لبنان وبالاخص بالضاحية الجنوبية، دعا السيد نصر الله الى “المشاركة الفعالة في الانتخابات البلدية والاختيارية”، وحث على “التصويت للوائح الوفاء والتنمية والاصلاح التي شكلت بالتحالف مع حركة امل والتيار الوطني الحر”.

وفي ذكرى يوم الجريح، وجه السيد نصر الله “التحية لجرحى المقاومة الاسلامية في هذا اليوم العزيز والذكرى العطرة والطيبة المفعمة بالامل ذكرى ولادة القائد البطل ابي الفضل العباس”، وتابع “يوم ولادة العباس هو يوم للجريح المقاوم لما كان يرمز اليه هذا البطل من مجاهد بطل مصمم وعازم ومطيع لامامه ومقاتل بين يديه وحامل لرايته”، واضاف “العباس الجريح الذي لم تسقطه جراحه مصرا للوصول نحو الهدف حتى نيله الشهادة”، وتوجه السيد نصر الله “بالتحية لعوائل الجرحى والشهداء ايضا بهذا اليوم وبهذا العرس”.

احتفال يوم الجريح وقال السيد نصر الله إن “هناك تحديات حقيقية امام الجريح بأنه يجب ان يعرف انه من خلال الجراح هناك ختم او صبغة اعطاها اياه الله ينتسب من خلالها لله لان الجريح انتسب انتساب خاص الى الله”، وتابع “للجريح مكانة خاصة عند الله فهو عليه ان يدرك ذلك وعائلته كذلك ومجتمعه ومقاومته ايضا”، وشدد على ان “حرمة الجريح هي اكبر وأعلى من حرمة غير الجريح”.

واشار السيد نصر الله الى ان “مسؤولية الجريح الاولى ان لا يضيع هذه الدرجة التي اعطاها الله له وعليه الصبر على جراحه وعلى آلامه وعلى بيئته وعلى تقصيرنا بحقه حتى يحفظ درجته وليشمخ بها اكثر”، وتابع ان “جرحانا بالاغلبية الساحقة كانوا من اهل الثبات والصبر والتحمل، الشيطان يحاول استغلال الجراح لدفع الجريح للانحراف عن مبادئه وعقيدته والجريح على مواجهة مع شياطين الانس والجن ويجب عليك ان تدافع عن الدرجة التي اعطاك اياها الله وهذا من خلال ثباتك وتحملك وبذل الجهد الفكري والثقافي

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي