عاجل

قوة من اللواء 12 للحشد الشعبي تعثر على مخابئ ومضافات لداعش في الطارمية

الفياض: رواتب منتسبي الحشد الشعبي لن تتضرر بعودة المفسوخة عقودهم قوة مشتركة من اللواء 52 بالحشد والجيش تنفذ عملية أمنية شرق صلاح الدين القضاء يوضح بشأن ترشح قضاة للانتخابات المنتخب العراقي بمركز 72 بتصنيف الاتحاد الدولي مقتل 3 أشخاص بحادث إطلاق نار في مقاطعة فورونيج الروسية اللواء 27 بالحشد يدمر مضافات لداعش في ذراع دجلة شرق الانبار قوة من اللواء 12 للحشد الشعبي تعثر على مخابئ ومضافات لداعش في الطارمية بالوثيقة.. احصائية بحالات الزواج والطلاق في العراق لشهر آب لسنة 2021 الحـداد يوجه مكاتب مجلس النواب في المحافظات بتفعيل دور المكاتب وتعزير التنسيق والتعاون مع الدوائر الخدمية في المحافظات كواليس جديدة بصفقة “البرغوث” الأرجنتيني الاطاحة بقاتل مطارد منذ 2018 في ميسان البرلمان يعقد اجتماعا لبحث هذه الملفات الكاظمي يكلف فنانين عراقيين بعمل أغنية خاصة ببطولة خليجي 25 هل يؤثر لقاح كورونا على صحة النساء؟ محمد ناصر يلّوح بالاعتذار عن مهمته مع منتخب الشباب بوتين يخضع للحجر الصحي اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 16-9-2021 وصول قافلة صهاريج الوقود الايراني إلى الأراضي اللبنانية خام البصرة الخفيف يلامس الـ 75 دولارا العمليات المشتركة: عملياتنا مستمرة لملاحقة بقايا تنظيم داعش في كركوك الموت يفجع الفنانة السورية سلاف فواخرجي فرنسا تعلن مقتل زعيم داعش في منطقة الصحراء الكبرى باريس هيلتون عاشرت 12 رجلاً.. وشريط جنسي دمّر حياتها حضور الفياض وقيادات امنية وسياسية مجلس عزاء معاون آمر اللواء ٣٥ ببغداد حنان مطاوع تطلق أغنية خاصة بابنتها بمناسبة عيد ميلادها
أحدث_الأخبار

مجلس الوزراء يوافق على الدفع الاجل لصالح الشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مجلس الوزراء يوافق على الدفع الاجل لصالح الشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء

 

اقر مجلس الوزراء في الجلسة الاعتيادية الثامنة عشرة لعام 2016 حزمة من القرارات من بينها قيام وزارة المالية باصدار التزام يفيد استعداد الوزارة لضمان الدفع الاجل لصالح الشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء.

وذكر بيان المكتب الاعلامي للمجلس، اليوم الثلاثاء، انه “بغية تحسين وزيادة تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية قرر مجلس الوزراء، ان تقوم وزارة المالية باصدار التزام يفيد استعداد الوزارة لضمان الدفع الاجل لصالح الشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء لتزويد محطات التوليد بمادة زيت الغاز”.

واضاف البيان ان “تقوم الحكومات المحلية بالاتفاق على جدول قطع مبرمج بالتنسيق بين مديريات الكهرباء في المحافظات واصحاب المولدات الاهلية وبما يزيد ساعات تزويد الكهرباء للمواطنين، وضع الية منصفة لاسعار الكهرباء من قبل اصحاب المولدات الاهلية”، ومضيفا “توجيه وزارة النفط لتزويد اصحاب المولدات الاهلية بالوقود”.

وشيرا الى ان “على وزارة المالية رصد التخصيصات المالية اللازمة ضمن مشروع الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/2017 من اجل تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم(429) لسن2012، بشان قيام وزارة المالية بتحمل المبالغ المطفأة مع الفوائد الممنوحة لكل من استشهد بعد تاريخ 9/4/2003 جراء العمليات الارهابية على ان يكون القرض الممنوح من المصارف الحكومية لاغراض السكن وسلف الزواج”.

ووافق المجلس بحسب البيان على “وزارة الداخلية عرض الاراضي المخصصة اليها من وزارة المالية لاغراض المنافذ الحدودية البرية ومشروع البطاقة الوطني للاستثمار، وتشكيل لجنة لتطوير المنافذ الحكومية البرية برئاسة وزير الداخلية وعضوية ممثلين من وزارات(المالية، والنقل، والزراعة، والصحة، والتخطيط) وممثل عن الامانة العامة لمجلس الوزراء، وتتولى اللجنة تسهيل مهمة تنفيذ استثمار المنافذ، وضع آليات لاجور الخدمات في المنافذ، المصادقة على تصميم المنفذ الحدودي”.

ووافق ايضا على “الزام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمؤسسات الحكومية الاخرى كافة بمنع استيراد اي مادة كيميائية موجودة في تقرير بنك المعلومات الوارد ربط كتاب رئاسة مجلس الوزراء/ هيئة المستشارين ذي العدد: (خ/181) والمؤرخ في 17/2/2016، صالحة للاستخدام وبالمواصفات نفسها)، وتكليف فريق الخبراء بمواصلة تحديث المعلومات المتعلقة بالمواد الكيميائية وتحديد التالفة منها وتقديم التوصيات بشأنها، وقيام وزارة الدفاع باستخدام محارق معسكر ستيلر، واستخدام محارق معسكر ستيلر ومحطات معالجة المياه وتصفية وتعقيم المياه (مديرية التموين والنقل) من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/العلوم والتكنولوجيا/ دائرة معالجة واتلاف المخلفات الخطرة”.

والزم الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمؤسسات الحكومية الاخرى كاف بتحديث المعلومات المتعلقة بالمواد الكيميائية الفائضة عن الحاجة وارسالها الى وزارة الصحة/ البيئة لغرض تحديث بنك المعلومات، وعدم شطب اي مادة الا بتوصية من الفريق المشار اليه في الفقرة(2) آنفا.

ووافق ايضا على مشروع قانون تصديق اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية الموقع عليها في لندن بتاريخ 8/10/2015، واحالته الى مجلس النواب، استنادا الى احكام المادتين (61/ البند اولا و80 / البند ثانيا) من الدستور.

وقرر مجلس الوزارء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية الواردة بموجب كتابها ذي العدد: (س- ل/188) والمؤرخ في 29/2/2016، والمتضمنة قيام وزارة المالية بتسديد الاقساط المترتبة على جمهورية العراق من اسهم الزيادة الاختيارية في رأسمال المؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ووفقا للصيغة الواردة بحسب كتاب البنك المركزي العراقي/المديرية العامة للعمليات المالية وادارة الدين ذي العدد:(6/741) والمؤرخ في 24/11/2015.

كما تابع المجلس المباحثات مع صندوق النقد الدولي والمؤسسات المالية العالمية من اجل مساعدة العراق لتخطي الازمة المالية الناجمة عن انخفاض اسعار النفط.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أن مجلس الوزراء بدأ جلسته الاعتيادية بعد ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة العبادي.

وقد أجل مجلس الوزراء جلسته الثلاثاء الماضي، إلى أمس الأول الأحد بسبب العطلة الرسمية لمناسبة ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم، إلا أن الجلسة لم تعقد لعدم اكتمال النصاب.

ويشهد العراق أزمة سياسية على خلفية طلبات من التيار الصدري والتيار المدني بضرورة تشكيل حكومة كفاءات لاتقوم على المحاصصة، إضافة إلى الانقسامات في البرلمان العراقي.

وبلغت التوترات ذروتها بعد اقتحام المتظاهرين لمبنى البرلمان في الثلاثين من الشهر الماضي

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي