عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات مصرف الرافدين: مبادرة النافذة الواحدة هدفها تمويل المشاريع الاستثمارية مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة خبير امني يحذر من مخطط أميركي لفتح ثغرة في الحدود وادخال إرهابيين للعراق إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء
أحدث_الأخبار

النزاهة تعلن وصول خبراء دوليين للتحقيق بقضايا فساد بضمنها “العقود النفطية”

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

http://aynaliraqnews.com/

 

أعلنت هيئة النزاهة, الثلاثاء, عن وصول فريق الخبراء الدولي الذي سيتولى مهمَّة تقديم الدعم للعراق في مجال التحقيق في قضايا الفساد ذات البعد الدولي.

وذكر بيان الهيئة  ان “رئيس الهيأة حسن الياسري أشار لدى استقباله ممثِّلين عن منظمة (UNDP) وأعضاء فريق الخبراء الدوليِّ في مقرِّ الهيأة  إلى أنَّ سعي الهيأة للاستعانة بالخبرات الدوليَّة في مجال التحقيق جاء؛ نتيجة دخول قضايا ذات بعدٍ دوليٍّ ضمن عملها، ولا سيما قضيَّة العقود النفطيَّة الأخيرة التي أثيرت عبر وسائل الإعلام الأجنبيَّة”.

وأوضح الياسري بحسب البيان, أنَّ “باكورة هذا التعاون سيكون التحقيق في هذه القضيَّة على أمل توسيع عرى التعاون في قضايا أخرى مثل قضايا استرداد الأموال والمتَّـهمين”.

وتداول فريق الخبراء الدوليّ مع الفريق التحقيقيِّ المؤلَّف في هيأة النزاهة للتحقيق في قضية العقود النفطية “المعلومات المتوفرة لدى الفريق والخطوات التي قام بها، بدءاً من استماعه لإفادات المسؤولين الوارد ذكرهم في القضيَّة، وتنفيذ أمري التحرّي والتفتيش عن مقر شركة (أونا أويل) وشركة ( لايتون أوف شور) في بغداد، وصولاً إلى الاتِّـصالات الدوليَّة التي أجرتها الهيأة مع مجموعةٍ من الدول مثل استراليا وفرنسا والمملكة المتَّـحدة”.

وشرح رئيس الفريق التحقيقي, وهو نائب رئيس هيأة النزاهة, للفريق الدوليِّ “آخرَ ما توصل إليه من خلال تحقيقاته بالقضيَّة”، كاشفاً عن “قرب حصول الهيأة على معلومات جديدة من الجانب الأمريكيِّ الذي أبدى استعداده للتعاون مع الهيأة من خلال تقديمه معلومات جديدة عن القضية، سيتم تزويد الجانب العراقيِّ بها من خلال اللقاء المزمع عقده في الأسبوع القادم مع أعضاء الفريق التحقيقيِّ”.

وشكر ممثِّـلا منظمة (UNDP) أركان السبلاني وأحمد الياسري “الحكومة العراقية وهيأة النزاهة اللتين اتاحتا للجانب الأممي فرصة الإسهام في جهودهما الإصلاحية وعملية مكافحة الفساد”، مؤكدين “استعداد المنظمة الدولية لاستقدام عدد أكبر من الخبراء الدوليين؛ بغية تعزيز المساعدة والخبرة والتدريب في مجال مكافحة الفساد وتلاقح الأفكار والاستفادة من التجارب الدولية في هذا المضمار”.

وكانت هيأة النزاهة قد أعلنت عن نجاحها بالاتفاق مع الأمم المتحدة على استقدام خبراء دوليين لتقديم المساعدة في مجال التحقيق في قضايا الفساد الكبرى ذات البعد الدولي واسترداد الأموال والمتهمين التي تواجه فيها صعوبات جمة نتيجة عدم تعاون بعض الدول الحاضنة للأموال المهربة والمتهمين, بالتعاون مع مكتب رئاسة الوزراء.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي