عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات مصرف الرافدين: مبادرة النافذة الواحدة هدفها تمويل المشاريع الاستثمارية مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة خبير امني يحذر من مخطط أميركي لفتح ثغرة في الحدود وادخال إرهابيين للعراق إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء
أحدث_الأخبار

بدء محاكمة أعضاء خلية فيرفييه الجهادية في بروكسل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

http://www.nadorcity.com/photo/art/default/

 

تبدأ اليوم الإثنين أمام محكمة بروكسل الجنائية، وعلى مدى ثلاثة أسابيع، محاكمة أعضاء خلية جهادية تم تفكيكها في كانون الثاني/يناير 2015 في فيرفييه (شرق بلجيكا)، كانت تنذر بوجود شبكات أخرى ارتكبت اعتداءات باريس وبروكسل.

تبدأ اليوم الإثنين في العاصمة البلجيكية بروكسل، وعلى مدى ثلاثة أسابيع، محاكمة أعضاء خلية جهادية، تم تفكيكها في كانون الثاني/يناير 2015 في فيرفييه (شرق بلجيكا). وستبدأ المحاكمة باستجواب المتهمين.

وسيخيم على المحاكمة شبح عبد الحميد أباعود الذي يشتبه في أنه لعب دورا محوريا في اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في باريس (130 قتيلا) وقتل بعد خمسة أيام في هجوم نفذته الشرطة في سان دوني في ضواحي باريس.

وقال مصدر قريب من التحقيق لصحيفة “لوموند” مؤخرا إن “الفرضية التي تقول بأن فيرفييه الملف الأساسي في اعتداءات باريس هي ضمن الخيوط التي يدرسها القضاء الفرنسي”.

وأباعود الذي اشتهر لأشرطة الفيديو التي ظهر فيها وهو يرتكب فظاعات في سوريا كان بحسب النيابة العامة البلجيكية، “زعيم” هذه الخلية التي يمثل 16 عضوا مفترضا فيها اعتبارا من الساعة 9,00 (7,00 تغ) أمام المحكمة لكونهم أعضاء أو زعماء في منظمة إرهابية.

ولن يحضر تسعة متهمين فارين الجلسات التي ستعقد في قصر العدل في بروكسل وسط إجراءات أمنية مشددة بعد الهجمات التي أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عنها وأسفرت عن سقوط 32 قتيلا في مطار ومترو العاصمة البلجكية في 22 آذار/مارس.

وأربعة من المتهمين ال16 في السجن حاليا بينهم مروان البالي (26 عاما) الناجي الوحيد بين الجهاديين الثلاثة من الهجوم الذي نفذته القوات الخاصة في الشرطة البلجيكية بدعم من قوات الدرك الفرنسية في 15 كانون الثاني/يناير 2015 على منزل في وسط فيرفييه بعد أيام على اعتداءات شارلي إيبدو ومتجر يهودي.

وهذا العنصر الأساسي في القضية متهم بمحاولة القتل لإطلاقه النار على الشرطيين أثناء الهجوم وهذا ما يحتج عليه الدفاع وكذلك دوره المفترض كزعيم للشبكة.

وقال محاميه سيباستيان كورتوا “كان مجرد عنصر ولم يكن على علم إطلاقا بأي من الخطط لتنفيذ اعتداءات” في باريس أو بروكسل.

وكانت النيابة الاتحادية البلجيكية أعلنت تنفيذ الشرطة في 16/01/2015، عملية أمنية واسعة النطاق ضد خلية جهادية كانت تستعد لتنفيذ “اعتداء كبير”، وقتل إثنان من عناصرها. وقال مساعد النائب العام إريك فان دير سيبت حينها: “كانت المجموعة على وشك ارتكاب اعتداء كبير في بلجيكا”.

وأوضح مساعد آخر للنائب العام “أن هذه الخلية العملانية كانت مكونة من عشرة أشخاص بعضهم عائد من سوريا”. وأعلن أنه في فيرفييه “أطلق المشبوهون النار من أسلحة آلية على الشرطة الاتحادية وتمت السيطرة عليهم. وقتل مشبوهان” في حين “تم توقيف ثالث في المكان”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي