عاجل

قائد عمليات بغداد للحشد يناقش مع رئيس جهاز الأمن الوطني رفع التنسيق الأمني المشترك

الحداد يبحث مع وفد من شبكة تحالف الأقليات العراقية التخصيصات المالية لتنفيذ المشاريع الخدمية في مناطق الأقليات من خلال برنامج الموازنة التشاركية قائد عمليات بغداد للحشد يناقش مع رئيس جهاز الأمن الوطني رفع التنسيق الأمني المشترك أهالي جلولاء يطالبون الحشد الشعبي بمسك أمن ناحيتهم وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة من الارهابيين البارزين بداعش الارهابي بعملية استخباراتية في كركوك الأمن الوطني يعتقل احد مسؤولي تمويل مضافات داعش في قضاء بهرز الارجنتين: العثور على اضخم هيكل لديناصور في العالم اللواء التاسع للحشد وقائد عمليات سامراء يبحثان التنسيق المشترك لملاحقة خلايا داعش مديرية الثقافة والفنون في زاخو وسط حضور كبير تحتفي بالنائب وصفية محمد شيخو بتوقيع كتابها بعنوان (زاخو في العهد الملكي) “أجنحة إكسبو”.. حدث مذهل يتيح رؤية العجائب في دولة عربية وزارة العمل تطلق دفعة جديدة من قروض الشباب مصرف الرافدين يعلن اطلاق القروض بكافة انواعها طبابة الحشد الشعبي تواصل بحملة لقاح الإنفلونزا الموسمية لمقاتلي الحشد والقوات الأمنية مالية الحشد الشعبي: افتتاح فرع مصرف الرافدين خطوة كبيرة لتعزيز وترصين الجانب المالي مجلس الوزراء يعلن اطلاق قروض بدون فائدة لشراء الوحدات السكنية فالح الفياض يشكر مصرف الرافدين على دعمه قوات الحشد الشعبي بعد افتتاح فرعه بالحشد.. مدير مصرف الرافدين: سنهيئ جميع المستلزمات لإنجاح عملنا إقامة المهرجان المركزي الأول بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر في جامعة الكوفة اللواء ٢٨ بالحشد الشعبي ينجز تأمين وتطهير ثلاث قرى في خانقين ميزة جديدة من أندرويد للحفاظ على بطارية هاتفك مديرية الشؤون المالية في هيئة الحشد تعلن افتتاح مصرف الرافدين فرع له في مقر الهيئة مصرف الرافدين يعلن افتتاح فرعه في مقر هيئة الحشد الشعبي انطلاق فعاليات المحفل التأبيني السنوي الأول لقادة النصر في جامعة الكوفة بالنجف الاشرف وكالة الاستخبارات: القبض على اربعة متهمين مطلوبين بجريمة قتل بعد ثلاث ساعات من قيامهم بجرمهم في البصرة  الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية تفتيش جنوب صلاح الدين ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية اليوم الثلاثاء 19-1-2021
أحدث_الأخبار

الإيجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر قيادة العمليات المشتركة ليوم الأحد المصادف 2016/5/8

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/

 

الإيجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر قيادة العمليات المشتركة ليوم الأحد المصادف 2016/5/8
1. قيادة عمليات بغداد:تمكنت آمرية مدفعية الفرقة14 من قتل7 إرهابيين، وجرح6آخرين، في مناطق: البو خنفر، والزغاريد، والصقلاوية، غربي بغدادفيما نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية تمكن خلالها من قتل 7 إرهابيين، وتدمير وكر لهم، في منطقة الصبيحات غربي بغداد. ورصد وتدمير برج مراقبة للعدو في منطقة الحراريات من قبل قوة من لواء التدخل السريع الثالث وتمكنت قوة من اللواء (51) من تدمير عجلة تحمل سلاح أحادية وقتل من فيها، وتدمير وكر للإرهابيين، ضمن قاطع المسؤولية غربي بغدادوضبط وتفكيك4عبوات ناسفة من قبل فوج استطلاع الفرقة14 في منطقة الروفة، غربي بغداد. في حين تمكنت قوة من اللواء (45) من ضبط3 عبوات ناسفة، وقذائف هاون مختلفة، في منطقة الرعود شمالي بغداد.
هذا وقتلت قوة من اللواء 24 إرهابيين اثنين وجرح اثنين اخرين، في منطقة البحيرات غربي بغداد. وقتل6 إرهابيين، وتدمير شفلين لهم، ومضافتين، من قبل قوة من اللواء 60 في منطقة المعامير غربي بغداد.
وتمكنت قوة من اللواء الرابع شرطة اتحادية من إلقاء القبض على عصابة للخطف والتسليب في منطقةبسماية.
2.قيادة عمليات الانبار: نفذت فعاليات من قبل مقر لواء30 – مفرزة كورنيت في منطقة عامرية الفلوجة – تقاطع السلام أسفرت عن قتل4 إرهابيين وتدميرموضع رشاشة أحادية – رشاشة أحادية – عجلة. فيما تم أكمال تحصين السواتر الترابية للعجلات والأشخاص من قبل كتيبة هندسة ميدان الفرقة الثامنة وتفجير 25عبوة ناسفة تحت السيطرة وفتح طريق عامرية الفلوجة – تقاطع السلام بالكامل. 
3.قيادة عمليات الجزيرة :قامت قوة مرتبة من لواء 75 بنصب كمين قرب وادي الأعوج لورود معلومات تفيد بوجود رتل عائد لعصابات داعش الإرهابية متجه من منطقة الرحالية الى منطقة الرطبة مؤلف من عجلتين رباعية الدفع مسلحة – عجلتين حمل ) اشتبك الكمين مع المجموعة الإرهابية وتم الاستيلاء على عجلة نوع مارسيدس محملة بمادة السكر وقتل سائقها الإرهابي المدعو (حسين سرحان مطر) وتم سحب العجلة مع جثة الإرهابي الى المقر الى ذلك نفذت فعالية من قبل فصيل استطلاع لواء29 – مفرزة معالجة القنابل الغير منفلقة العائدة الى كتيبة هندسة ميدان فرقة المشاة7على حافة النهرفي قرية مسخن أسفرت عن العثور على (4 صاروخ كاتيوشا -10 قنبرة هاون عيار 120 ملم) تم تفجيرها تحت السيطرة وتدمير زورقين مع طمر خندق للارهابيين بطول (800) متر وعرض (2) متر وعمق (1،5) متر.
4.قيادة عمليات صلاح الدين: نفذت فعالية من قبل قطعات الحشد الشعبي مع”مفرزة صواريخ كورنيت في منطقة جبال مكحول أسفرت عن تدمير (عجلة تحمل مدفع 23 ملم – وكر للارهابيين: وقتل من فيه -عجلتين مفخختين ومدرعة ).
5.قيادة عمليات البصرة: القاء القبض على (38) مطلوب وفق مواد قانونية مختلفة. في جميع قاطع البصرة
6.قيادة عمليات تحرير نينـــوى: تم تنفيذ ضربات مدفعية من قبل مدفعية قيادة عمليات تحريرنينوى أستهدفت عصابات داعش الإرهابية في مناطق( قرية الزاوية – قرية الحاج علي) أسفرت عن تدمير (موضع هاون – منصة أطلاق صواريخ).
7.الطعات الجوية :نفذت قيادة القــــــوة الجويــــــــة14 طلعـة نقل وطلعة استطلاع واحدة كنك اير ، و3)طلعات سيزنا كرفان مسلحة اما طيران الجيش نفذ 21 طلعة على كافة قواطع العمليات وتضمنت (10)طلعة قتالية, (3)طلعة نقل عام, (8) طلعةنقل جرحى. 
8.طيران التحالف الدولي:نفذ طيران التحالف 22 طلعة جوية في مناطق سنجاركونكي ،الشرقاط_الكاهن ،تلعفر_الليدية ،تلعفر_ ويلية،عامرية الفلوجة الكرمة، تقاطع السلام بيجي أسفرت عن قتل إرهابي وتدمير 10 منصات إطلاق صواريخ وخمسة هاون وثلاثة مواضع قتالية وسلاح ثقيل وعجلة مفخخة وعجلة حمل كبيرة 
قيادة العمليات المشتركة 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي