عاجل

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع

شمول ذوي الشهداء ومنتسبي الح..شد الشعبي بالمنحة المجانية للقبول بالمجموعة الطبية اندلاع حريق داخل مركز للمساج وسط بغداد الأمن الوطني يحبط تفجيرات إرهابية بضبطه كدساً للمتفجرات يحوي على 700 كغم من مادة ال C4 أحمد الملا طلال يعلن استقالته من منصب المتحدث الرسمي الجماهير تعود لملاعب البريميرليج باستثناء مانشستر الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال القضاء: الاعتداء على الموظف جريمة عقوبتها تصل إلى الإعدام وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم بالقتل العمد وتضبط بحوزته اسلحة في ديالى الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي موزع أرزاق وينقل السلاح لعناصر داعش في كركوك هيئة النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في كركوك لارتكابه جريمة الرشوة التطبيعية تحسم الجدل بشان ملعب مباراة الديوانية والشرطة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 25-11-2020 الاربعاء مشروب لذيذ يساعد على جعلنا أكثر ذكاء بفضل أحد مركباته محافظ بغداد يعلن عن 10 الاف وحدة سكنية في اللطيفية لاميتا فرنجية تستعرض حملها بالشورت وزارة العمل تستعد لاعلان أسماء مستحقي القروض الميسّرة وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي
أحدث_الأخبار

المرجعية العليا:ثورة الإمام الحسين {ع} نموذج للأمة في مواجهة الحكام الظالمين والفاسدين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عدت المرجعية الدينية العليا، ثورة الإمام الحسين {ع} حركة لإصلاح الأمة ومواجهتها للحكام الظالمين والفاسدين.
وقال ممثل المرجعية العليا، في كربلاء المقدسة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف ان “ثورة الإمام الحسين عليه السلام هي إحياء للضمائر والارادة العزيمة للوقوف ضد الحكام الظالمين والمنحرفين والفاسدين”.
وتساءل “ماذا يجب علينا ان نتعلمه من الحركة الاصلاحية في الامام الحسين عليه السلام وماذا يريد منا الإمام في عصرنا هذا وفي كل العصور وكيف نكون حُسينيين حقا وماذا تريد منا كربلاء برمزيتها الحسينية لكي نديم حركة الاصلاح للامام”.
وبين، ان “من المعلوم ان أهداف الثورة الحسينية وحركتها الإصلاحية لم تكن مرتبطة بزمان ومكان لان التخطيط لها وبيان طبيعة أهدافها وكيفية حصول هذه الثورة التي لم تكن من البشر بل كانت بتخطيط الهي وبارادة ألهية التي بينت طبيعة اهداف هذه الثورة هو الله تعالى”.
وأوضح الشيخ الكربلائي ان “الله تعالى يريد ان يقول لنا وكل الذين مضوا ومن سيأتون من بعدنا الى يوم القيامة انكم ستمرون بظروف ربما تشابه الظروف التي مر بها الامام الحسين {ع} الذي نفذها كما اراد الله تعالى وربما تمرون بحكام دكتاتوريين يحكمون بالظلم والجور ويفسدون اوضاع الامة”.
ولفت الى ان “الله تعالى يريد ان تبقى الضمائر حية وحاكمية تحكم بشريعة الله فكان الامام الحسين {ع} نموذجا في مواجهة الحكام الظالمين وقام بثورته الاصلاحية والله يريد من الامة ان يكون الحسين {ع} منهاجا تسير عليه ويجب ان يكون منهاجه وحركته الاصلاحية منهاجا يمتد عبر العصور والأمكنة الى يوم القيامة”.
وأكد الشيخ الكربلائي ان “ثورة الإمام الحسين {ع} هو الحفاظ على أمة النبي {ص} في صلاحها وصلاحية الحاكمية فاذا كان هناك حكام فاسدون منحرفون عن الخط الصحيح فالموقف يكون كنهج الإمام الحسين {ع} في التضحية من أجل الاصلاح”.
وتابع “لكي نكون مؤهلين لهذه الحركة علينا الشعور بالمسؤولية الفردية والمجتمعية بكل أبعادها وضرورة الالتزام بمقتضايتها امام الدين والاسلام والالتزام بمنهج الامام الحسين عليه السلام”.
وبين ان “الشعور بالمسؤولية أمر فطري أودعه الله في الأنسان تجاه ربه والمجتمع ونفسه وتكليفه بالحياة والابتعاد عنه سببه الانسان باختياره أجواء اضعفت هذا الشعور” مشدداً “لابد ن يترتب على هذا الشعور توفر الإرادة والتحرك نحو التغيير والإصلاح في جميع نواحي الحياة”.
وقال الشيخ الكربلائي “من أهم العوامل في تعزيز الشعور بالمسؤولية هو الايمان بالله وحب الله تعالى بأكثر وأقوى من حب الدنيا، فأننا لم نخلق عبثاً ولأجل أهداف تافهة وصغيرة تتعلق بالدنيا بل خلقنا عز وجل لأهداف عليا وسامية لابد ان نتحرك لتحقيقها”.
ودعا الى “العمل بالعلم والمعرفة في تفاصيل الحركة الاصلاحية وبمحددات شرعية وقانونية واجتماعية وليس على الميول والأهواء، ويجب قراءة التأريخ في حركات الاصلاح السابقة في هذا البلد والبدان الاخرى سواء بالوقت القريب او البعيد”.
كما شدد ممثل المرجعية العليا على “ضرورة الرجوع لمن له دقة نظر وخبرة وحنكة ويعرفون أسس الحركة الاصلاحية بما يريده الامام الحسين {ع} ومن لا يعرف ذلك فانه سيفشل بها”




الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي