عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات مصرف الرافدين: مبادرة النافذة الواحدة هدفها تمويل المشاريع الاستثمارية مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة خبير امني يحذر من مخطط أميركي لفتح ثغرة في الحدود وادخال إرهابيين للعراق إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء اللواء 27 بالحشد الشعبي يدمر أماكن تواجد “داعش” شرق الأنبار ذي قار: غداً دوام رسمي مجلس الوزراء يقرر اعتماد البطاقة البايومترية كمستمسك ثبوتي ويوجه طلباً مُلزماً للموظفين مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى إليسا تغادر منصة (واتساب) لهذا السبب! إدارة الميناء تقرر إنهاء التعاقد مع المدرب فاليريو رسمياً الانبار تؤكد خلوها من أنفلونزا الطيور وتشدد من اجراءاتها الاحترازية شبيهة زبيدة ثروت.. “فاطمة هتلر” حديث مواقع التواصل
أحدث_الأخبار

محمد الغبان يدعو الى تواصل الجهود لاستقرار العراق وتحرير المناطق المغتصبة من داعش

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغبان يدعو الى تواصل الجهود لاستقرار العراق وتحرير المناطق المغتصبة من داعش {موسع}

الغبان يدعو الى تواصل الجهود لاستقرار العراق وتحرير المناطق المغتصبة من داعش {موسع}

 

دعا وزير الداخلية محمد سالم الغبان، اليوم الاحد، الى تواصل الجهود لاستقرار العراق وتحرير المناطق المغتصبة من عصابات داعش الارهابية وعودة النازحين الى مناطق سكناهم.

وقال الغبان في كلمة القاها خلال مؤتمر حول الخطاب الاسلامي المعتدل في مواجهة الارهاب برعاية وزارة الداخلية ، انه”من دواعي الفخر ان يلتئم هذا الجمع الطيب من العلماء والمؤرخين والدعاة في وزارة الداخلية لنتبادل الفكرة في قضية تفصيلة مهمة وهي الفكر المتطرف للارهاب”. 

واضاف ان” العالم اجمع اليوم يواجه الهجمات الارهارية العمياء التي تستهدف البنى التحتية واستقرار المنطقة ، وقد عانينا الامرين من خطر الارهاب والجماعات التي تحمل فكرا ارهابيا وتبيح كل هذا الاجرام ويبيح باسم الدين “.

وتابع قائلا” اننا نحتاج الى الانفتاح على الاخرين ،اذ ان فكر الجماعات الارهابية استفادت من حالات الانقسام الطائفي والمذهبي وظواهر الفكر السياسي وقد استغل البعض من ذلك “، مؤكدا ان” هذه الظاهرة تستدعي الى معالجات متعدة منها فكرية وسياسية واجتماعية”. 

وبين ان” الارهاب يضن انه وحده محق وماعداه باطل او انه صاحب الصواب المطلق ؛ لذلك ندعو الى موقف علمي جاد ومشروع مدروس ومخططات وخطوات عملية يشارك فيها علماء واهل الفكر وحملة الفقه الى القضاء عليه ، بعد تحديد مصادر التطرف ومسبباته”.

وزاد ان” العمل مع ادارت الاوقاف ومع المشايخ ممن يترسم المنهج الوسطي ويحرص على السلم المجتمعي ويحذر من مواطن الفتن ويتقي الله في الدماء لهو السبيل الناجع ؛ لان بيئة التطرف بيئة دينية والفكر المتطرف والارهاب يستغل قداسة الدين في نفوس الكثيرين ، ولهذا يسهل خداع الشباب وعليه لابد من العمل المنظم لمتابعة سلوكيات العنف ولا يتسنى ذلك الا بدحظ الفكر المتطرف والارهاب”.

ونوه الى انه” املنا ان السنين المنصرمة ستكون حافزا لنا جميعا من اجل عراق امن مستقر ، فالسلام والامن كلاهما حاجة انسانية قصوى وهما هدف ومسؤولية الدول والحكومات ، فذلك بحد ذاته هدف مقدس اذ لايمكن اقامة الدين دون السماح والدين والتعايش مع الاخر من اجل خلافة حقيقة تقوم على مبدا السلام”.

واختتم كلمته قائلا” املنا كبير ان تتواصل هذه الجهود وتترسخ عبر العمل الجاد من اجل استقرار الوطن وتحرير المناطق المغتصبة من قبل الارهاب وعودة النازحين والمساجد في ضل الامن والسلام والحرص على كرامة الانسان ومعاشه”.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي