عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات مصرف الرافدين: مبادرة النافذة الواحدة هدفها تمويل المشاريع الاستثمارية مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة خبير امني يحذر من مخطط أميركي لفتح ثغرة في الحدود وادخال إرهابيين للعراق إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء
أحدث_الأخبار

داعش يسيطر على أهم حقل غاز في سوريا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
داعش يسيطر على أهم حقل غاز في سوريا

داعش يسيطر على أهم حقل غاز في سوريا

 

اعلن تنظيم داعش اليوم الخميس سيطرته الكاملة على حقل شاعر للغاز بريف حمص الشرقي، وجاءت السيطرة على الحقل بعد معارك وُصفت بالعنيفة مع قوات النظام  السوري قتل خلالها العشرات من ضباط النظام وعناصره، واستولى التنظيم على عدد كبير من الآليات والأسلحة والذخائر.

وقالت وكالة أعماق المقربة من التنظيم عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن عناصر التنظيم أحكموا سيطرتهم على شركة شاعر للغاز مع جميع مواقع قوات النظام المحيطة بها، وذلك بعد سيطرة التنظيم أمس على أكثر من 20 حاجزاً لقوات النظام في محيط الشركة.

وأشارت الوكالة إلى مقتل 18 عنصراً من قوات النظام في هجوم لعناصر التنظيم قرب منطقة الباردة شرقي مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، واستولى عناصر التنظيم على دبابة وصاروخين موجهين وأعتدة متنوعة خلال هجومهم.

ويعد حقل شاعر للغاز الذي يقع على الحدود الإدارية الفاصلة بين ريفي حماة وحمص الشرقيين أهم حقلٍ للغاز في سوريا، وسبق للتنظيم أن سيطر عليه لمرتين على التوالي عام 2014، خلال معارك سقط خلالها أكثر من 500 قتيل معظمهم بقي في عداد المفقودين.

ولموقع الحقل أهمية عسكرية كبيرة بالنسبة لكل من قوات الاسد  والتنظيم، حيث يعد جبل (شاعر) من أهم حلقات ربط أجنحة الثقل العسكري، إضافة لقربه من مطارين عسكريين (الشعيرات والتيفور)، التي تنفذ منهما قوات النظام طلعات جوية ضد التنظيم. كذلك فإنه من خلال هذه الجبال، يستطيع (داعش) تهديد قطاع الكهرباء في سوريا، على الرغم من أنه لا يستطيع الاستفادة من الحقل، بسبب عدم امتلاكه بنية تحتية مناسبة لاستخراج الغاز.

فيما قال المكتب الإعلامي لولاية حمص في التنظيم عبر بيان نشره ناشطون أمس على مواقع التواصل الاجتماعي بن عناصر التنظيم استهدفوا حاجزاً لقوات النظام شمال شرق مدينة تدمر، بمختلف أنواع الأسلحة، وقتلوا أربعة من عناصر الحاجز وأسروا آخر، ونشروا صوراً للأسير ويدعى “براء زهير أبو ادريس” من مواليد اليرموك 1992.

وكان التنظيم أعلن أمس سيطرته (نارياً) على شركة شاعر للغاز بريف حمص الشرقي، بعد سيطرته على 20 حاجزاً لقوات النظام بالقرب من حقل الغاز في المنطقة، عقب معارك عنيفة بين الطرفين، فجر خلالها التنظيم مفخخة يقودها أحد عناصره ويدعى “أبو بكر الجسري”، واستولى على ثلاث دبابات وعربتي (بي إم بي) وعشرة مدافع من عيار (23ملم)، ورشاش من عيار (14.5ملم) وقاعدة صواريخ نوع “كونكورس” مع ثلاثة صواريخ، وقاعدة صواريخ نوع “ميتس” مع ستة صواريخ، ومدفع هاون مع قذائفه، وكميات من الأسلحة الخفيفة والذخائر المتنوعة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي