عاجل

الح..شد الشعبي يطلق عملية أمنية لتعقب فلول دا..عش شمال شرق ديالى

الحداد يدعو حكومة أقليم كوردستان الى تشكيل وفد تفاوضي وإرساله إلى بغداد لحلحلة الملفات والقضايا العالقة بين الطرفين النائب ريحان حنا تثمن جهود مكتب زاخو لمجلس النواب في متابعة أحوال المواطنين ونقل معاناتهم إلى اللجان النيابية بدء الاستعدادات الرسمية والشعبية لإحياء ذكرى استشهاد قادة النصر وضع اللمسات الاخيرة لافتتاح معرض العراق الدولي للكتاب الكاظمي يدعو الوزراء لحشد جميع الامكانيات لخدمة اهالي ذي قار قطعات اللواء 28 للح..شد تطهر قريتين شمال خانقين وتؤمنهما من دا..عش العمليات المشتركة تعلن الشروع بتنفيذ خطة “اعادة الانفتاح” للقوات الامنية في سنجار الرياضة النيابية تؤكد حصول موافقات مبدئية على عودة الجماهير للملاعب مفوضية الانتخابات: قطعنا شوطا كبيرا في تسجيل الناخبين.. وتكشف عدد البطاقات الموزعة وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابي انتحاري في نينوى ضبط امرأة تنتحل صفة محامية متلبسة بتعقيب معاملات في البصرة وكالة الاستخبارات: القبض على عصابة تبتز المواطنين بذريعه صدور مذكرات قبض بحقهم في كركوك السلطات المصرية تعتقل مصوّراً التقط صوراً “غير لائقة” لراقصة في الأهرامات حظك اليوم مع الأبراج الثلاثاء 1 كانون الأول/ ديسمبر 2020 جورج كلوني: انحنيت أمام أمل علم الدين 20 دقيقة لتقبل الزواج مني اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 1-12-2020 الثلاثاء قطعات اللواء الأول بالح..شد تواصل تقدمها شمال شرق ديالى وتعثر على مضافة لدا..عش استمرار لوف مدربا لمنتخب ألمانيا في “يورو 2020” غوغل تحمي بيانات مستخدمي أجهزة أندرويد بخدمة جديدة وزارة العمل تطلق حملة توعوية لمناهضة العنف ضد الاطفال انطلاق المرحلة الأولى لمشروع طريق الحج البري في النجف عارضة أزياء بمنطقة الأهرامات تثير ضجة في مصر مليون دولار لتأهيل دار الوالي في بغداد مستشار للكاظمي يصف الأزمة المالية بـ”العميقة” ويلمح بإستمرار الاقتراض لدفع الرواتب وفاة الأمين العام الأسبق للحزب الشيوعي
أحدث_الأخبار

مقتل ثاني مسؤول نفطي كبير بالرصاص في كركوك خلال شهر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

في حادثة جديدة في سلسلة استهداف الموظفين في القطاع النفطي العراقي بمدينة كركوك الغنية بالنفط، أعلنت الشرطة العراقية ومسؤولون في شركة نفط الشمال، أمس، أن مسلحين قتلوا بالرصاص مسؤولاً كبيرًا يعمل في الشركة بعد نحو شهر على مقتل سلفه في الشركة التي تديرها الدولة العراقية. وقال عميد الشرطة سرحد قادر إن «كبير المهندسين سعد علي حسين كان في طريقه إلى مكتبه في مدينة كركوك النفطية شمال العراق عندما فتح مسلحون مجهولون يستقلون سيارة رياضية النار عليه؛ مما أدى إلى مقتله وسائقه. وتأتي عملية الاغتيال في كركوك مع تفاقم التوتر حول النفط في العراق».
وعين حسين رئيسًا لعمليات الشركة بعد أن قتل سلفه بالرصاص في أواخر يونيو (حزيران)، أثناء مغادرته لمكتبه. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم على حسين.
ويواجه العراق، وهو منتج كبير للنفط، تحديات أمنية من مقاتلي تنظيم داعش الذين يسيطرون على ثلث البلاد، ومن الصراع الطائفي والتوتر السياسي في البلاد.
وأبلغ مسؤول في الشركة طلب عدم نشر اسمه «رويترز»، أن «الموظفين في الشركة يخشون من أن تستمر عمليات القتل، ولمحوا إلى أنها ذات دوافع سياسية».
وقال المسؤول: «شخص ما يستخدم أساليب دموية لتغيير هيكل الشركة. الأمر مثل اللعب بالنار، وقد تكون له عواقب وخيمة على عمليات الشركة».
ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان العراق، أمس، أن «حجم الأضرار التي لحقت بخط أنبوب نقل نفط الإقليم إلى ميناء جيهان التركي، بلغت 250 مليون دولار».
وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أمس، أن «99 في المائة من الأضرار تتحملها موارد الإقليم ولن تتضرر تركيا إلا بنسبة 1 في المائة».
وأضاف البيان أن «تصدير النفط عبر هذا الخط هو المورد المالي الوحيد للإقليم في ظل استمرار حكومة بغداد بعدم صرف حصة الإقليم من الميزانية الاتحادية».
كما أشار البيان إلى أن «الخط قد تعرض لعدة هجمات منذ السابع والعشرين من يوليو (تموز) الماضي؛ مما أدى إلى توقف صادرات النفط من إقليم كردستان عبر الخط الواصل إلى جيهان التركي على البحر المتوسط».
ويذكر أن رئاسة مجلس الوزراء في إقليم كردستان كانت قد أعلنت في بيان لها قبل أيام أن «مسلحي حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) قاموا بتفجير أنابيب خط نقل نفط الإقليم عبر الأراضي التركية». وأشارت في بيانها إلى أن «القيادة العسكرية لـ(بي كيه كيه) قد اعترفت في بيان لها بأن مسلحيها هم من قاموا بتفجير خط الأنابيب».
وأوضح البيان أنه «في الوقت الذي تستمر فيه حكومة بغداد في قطع ميزانية الإقليم الذي يأوي مليون وثمانمائة ألف لاجئ ونازح، فإنه يواجه حربًا شرسة ضد تنظيم داعش».

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي