عاجل

الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية تفتيش شمال الانبار

مصرف الرشيد يوجه فروعه باستئناف ترويج معاملات منح القروض الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية تفتيش شمال الانبار الإعلام الأمني تنفي تعرض القوات الأمنية شمالي بابل إلى “اعتداءات” اللواء الثاني بالحشد يباشر خطته التدريبية الشاملة المديرية العامة لشؤون الادارية بالحشد تنفي حول اليه عودة المفسوخة عقودهم أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الاثنين 18-1-2021 ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم الاثنين 18-1-2021 مدرب الزوراء يكشف سبب تألق النوارس وكالة الاستخبارات: ضبط اسلحة مختلفة والقبض على عصابة تتاجر بالمخدرات بعملية امنية في بغداد قائد عمليات القوات البرية يثني على جهود الحشد في تأمين قاطع عمليات ديالى وكالة الاستخبارات: القبض على (٩) ارهابيين ينتمون لعصابات داعش في نينوى شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي
أحدث_الأخبار

رئاسة البرلمان: الاعتداء على النواب تجاوز على هيبة الدولة ونحتفظ بحق مقاضاة المتورطين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئاسة البرلمان: الاعتداء على النواب تجاوز على هيبة الدولة ونحتفظ بحق مقاضاة المتورطين

رئاسة البرلمان: الاعتداء على النواب تجاوز على هيبة الدولة ونحتفظ بحق مقاضاة المتورطين

 

عدت هيئة رئاسة مجلس النواب، الاعتداء الذي تعرض له نائب رئيس المجلس ارام شيخ محمد، وعدد من النواب من قبل المتظاهرين السبت الماضي، “اعتداء وتجاوز على هيبة الدولة ومجلس النواب”.

وذكر بيان لهيئة الرئاسة،  “لقد كانت احداث اليومين الماضيين اختبارا ومحكا حقيقيا وأفرزت بشكل واضح ضرورة واهمية الالتزام بالدستور والقانون والانضباط العام، ولقد تمخضت عن افعال هي محل استنكار وشجب لدى عموم الشعب العراقي والعقلاء والحكماء والقيادات السياسية الحريصة على مستقبل العراق وأمنه وسيادته”.
واضاف ان “ما حصل من تجاوز مؤلم على قيادات نيابية شامخة تمثل شريحة واسعة من ابناء الشعب العراقي، ولها جهدها الكبير في دعم العملية السياسية وتاريخها المشرف والمشرق وإنجازاتها في العمل التشريعي، كل ما حصل يعد تجاوزا سافرا على هيبة الدولة ومجلس النواب الذي يعد اعلى سلطة تشريعية في البلد، وما جرى ليس تجاوزا على أشخاص بعينهم بل تعدى ذلك الى موقعهم الاعتباري والسيادي الذي يشغلونه”.
واشارت الى انها “إذ توكد هيئة الرئاسة احتفاظها بالحق القانوني في مقاضاة المتورطين بهذا العمل الجبان فإنها تؤكد اعتزازها الكبير بهذه الشخصيات الكبيرة، وعلى رأسهم نائب رئيس المجلس ارام الشيخ محمد، الذي يعد من القيادات الشابة والواعدة في العملية السياسية ومن حزب فاعل ومناضل، وكذلك الا الطالباني القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني ورئيسة كتلة التحالف الكردستاني وواحدة من اهم القيادات النسوية السياسية في تاريخ العراق، وكذلك عمار طعمة رئيس كتلة حزب الفضيلة والرجل المفكر والقيادي في التحالف الوطني، وكذلك النائب عبد الحسين الموسوي نائب رئيس كتلة الفضيلة وهو من الشخصيات السياسية المهمة وصانعة القرار”، مضيفة “وعدد من الشخصيات النيابية الاخرى التي تعرضت للإساءة والتجاوز بالاضافة الى عدد من النواب الذين تمت محاصرتهم في المجلس، وجميعهم محل اعتزاز وتقدير واحترام”.
وتابع البيان ان “هيئة الرئاسة اذ تجدد استنكارها ورفضها لهذا العمل المشين فإنها تؤكد للقيادات النيابية ان ما نالهم في سبيل العراق والعملية السياسية سيبقى محل تقدير واحترام كل ابناء الشعب العراقي والقيادات السياسية”.
وكان المتظاهرون اقتحموا السبت الماضي المنطقة الخضراء ومبنى مجلس النواب، واظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل الاعم اعتداء المتظاهرين “بالضرب” على عدد من النواب، بينهم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ارام شيخ محمد.انتهى 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي