عاجل

اللواء 52 في الحشد يعالج محاولة تسلل لعناصر داعش غربي كركوك

نادي الحشد الشعبي لكرة السلة يحقق فوزا كبيرا على نادي نفط الشمال ويقفز للمركز الثالث جهاز الامن الوطني ينعى وكيله السابق “عقيل الصفار” اللواء 52 في الحشد يعالج محاولة تسلل لعناصر داعش غربي كركوك ضمن نهضة كركوك.. هندسة الحشد تباشر بتنظيف المنطقة الخضراء من الأنقاض الأمانة العامة لمجلس الوزراء تؤلف اللجنة الوطنية للسياسات السكانية بشير الحداد: إستهداف مطار أربيل محاولة يائسة لزعزعة الأمن والإستقرار في الأقليم وعموم العراق الحداد يدين بشدة التفجير الإرهابي في مدينة الصدر ويحذر من عودة العمليات الإرهابية خلية الاعلام الامني تكشف معلومات جديدة حول تفجير الحبيبية الكعبي يستنكر التفجير الإرهابي في مدينة الصدر يدعو القوات الأمنية لأخذ الحيطة والحذر الدفاع الروسية تتسلم درون “الصياد” الضارب بحلول عام 2024 عائلة أسترالية تعثر على ثعبان حي في وجبة طعام جاهز مفوضية الانتخابات: لا تمديد لهذه المواعيد روحاني: قادرون على تخصيب اليورانيوم بنسبة 90% ببطارية كبيرة ومواصفات منافسة.. نوكيا تعلن عن هاتف رخيص الثمن الاتصالات .. جهود متواصلة لانشاء مشروع القمر الصناعي العراقي نادي الحشد الشعبي الرياضي يفتتح أكاديمية رياضية في كركوك ويعتزم فتح أخرى في ديالى ارتفاع متزايد لحالات فيروس كورونا في شمال سوريا مواعيد مباريات الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا ودع رائحة الفم الكريهة في رمضان.. 5 طرق فعالة للتخلص منها مصرف الرشيد يعلن عن تفاصيل جديدة بشأن شقق بسماية ليفربول يعتذر عن هجوم مشجعيه على حافلة ريال مدريد صابر الرباعي يخرج عن وعيه في برنامج “5 نجوم” تامر حسني يحتفل بتحقيقه رقماً قياسياً جديداً القوات اليمنية تستهدف “أرامكو” وأهدافاً حساسة أخرى في جيزان وفاة صاحب أكبر عملية احتيال مالي في تاريخ أمريكا
أحدث_الأخبار

نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد يرعى الحـفل التأبيني في الذكرى السنوية الأولى لفاجعة شـنكال

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

برعاية سيادة نائب رئيس مجلس النواب العراقي ئارام شيخ محمد أقيم في مبنى البرلمان حـفل تأبيني بمناسبة  الذكرى السنوية الأولى لفاجعة شنكال.

وحضر رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان والنائب الأول لرئيس البرلمان ونائبي رئيس الوزراء والسادة الوزراء والنواب وممثلي عن المنظمات المجتمع المدني وعدد كبير من الأعلاميين الحفل التأبيني.

والحفل بدأ بعزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق، وألقـوا رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان والكتل الكوردستانية كلمات بهذه المناسبة الأليمة.

وأعتبر شيخ محمد في كلمة ألقاها أمام الحاضرين فاجعة الشنكال مأساة حقيقية للايزيديين وباكورة العمل الأرهابي والوحشي لتنظيم الداعش وأن الايزيديين دفعوا حياتهم ثمنا لأنتمائهم الديني والوطني، وأضاف سيادته”أننا أكدنا للعالم وتحدثنا مرارا وتكرارا في المحافل الدولية وبينا ماتعرض له شعبنا من أعتداءات أرهابية وكوارث أنسانية وحجم الجرائم التي ترتكب في بلدنا وحذرنا بكل صراحة من التداعيات الخطيرة لتنامي النشاطات العسكرية للجماعات المتطرفة ومدى تأثيره في المنطقة”، وعلى هامش الذكرى السنوية لفاجعة شنكال أفتتح المعرض الفوتوغرافي جـسدت فيها مأسـاة ومعاناة الايزيديين وحجم الجرائم الذي أركتب بحق هذا المكون الأصيل على يد تنظيم داعش الأرهابي.

وفيما يلي نص كلمة سيادة نائب رئيس مجلس النواب السيد ئارام شيخ محمد:

 بداية نرحب بفخامة رئيس الجمهورية المحترم وسيادة رئيس مجلس النواب المحترم ونائب الأول لرئيس المجلس المحترم والسادة نائبي رئيس الوزراء والسادة الوزراء والنواب المحترمون، الســـيدات والســـــادة …. الحـضور الكـــريم.

بألم كبير وحـزن عميق نستذكر اليوم مع أخـواتنا وأخـواننا الآيزيديين في هـذا الحـفل التأبيني بمناسبة الذكـرى السنوية الأولى  للجـرائم والمجازر الشنيعة التي أرتكبت بحـق هـذا المكون الأصيل في قضاء شنكال من الابادة الجماعية والتهجير على أيـدي الزمر الأرهابية التكفيرية.

تعتبر فاجعة الشنكال ومأساة الايزيديين باكورة العمل الأرهابي والوحشي لتنظيم الداعش.. ودفع الايزيديون حياتهم ثمنا لأنتمائهم الديني والوطني، إذ تم خلال ساعات هدم المعابد وتصفية العـشرات من الشباب وخطف  النساء الآيزيديات وجرهن إلى المعتقلات الدولة اللاإسلامية وبيعهن بعـد ذلك في سـوق النخاسة كـسبايا.

ناهيك عن اقامتهم  المحاكم غير الشرعية في الموصل وأصدار أحكام قاسية، مثل الرجم وقطع الأطراف، كما أرتكب التنظيم جرائم أخرى يندى له الجبين بأعدام مجموعة كبيرة من الأيزيديين الأسرى لديه من الرجال والنساء وبينهم حتى الأطفال، فليرى العالم بأجمعه بماذا أبتلي العراق.

 اليوم نستغرب من هذا الصمت الدولي على هذه الجرائم الكبيرة ضد أهلنا الآيزيديين، ولم يعـد لأنتهاكات حـقوق الأنسان والمسلسل الأجرامي والهجوم البربري لتنظيم داعش الإرهابي حـدود، وبشاعة الجرائم فاقت كل الخطوط والمحرمات الإنسانية.

أعــــــزاء الحــــــــــضور…

لقد أوضحنا للعالم وتحدثنا مرارا وتكرارا في المحافل الدولية وبينا ماتعرض له شعبنا من أعتداءات أرهابية وكوارث أنسانية وحجم الجرائم التي ترتكب في بلدنا وحذرنا بكل صراحة من التداعيات الخطيرة لتنامي النشاطات العسكرية للجماعات المتطرفة ومدى تأثيره في المنطقة، وطالبنا دول الجوار والمجتمع الدولي الوقوف مع العراق في حـربه ضد داعش الأرهابي والمعركة لازالت مستمرة ضد هؤلاء القتلة.

 اليوم علينا واجب أنساني وأخلاقي تجاه الآيزيديين والعمل مافي وسعنا لضمان حمايتهم وتقديم العون والمساعدات العاجلة للنازحين، ونطالب الحكومة الأتحادية والمنظمات الدولية الأنسانية بدعم حكومة أقليم كوردستان لوجود الآلاف من العوائل النازحة داخل الأقليم، أن ما تعرض له ابناء المكونات من شعبنا العراقي في محافظة نينوى عموما وأبناء الديانة الآيزيدية خصوصا من عمليات قتل منظمة من قبل العصابات التكفيريية الهدف منه بكل تأكيد النيل من أرادة الشعب والأخلال بالأمن والأستقرار ومحاولة يائسـة لأفراغ المناطق والتغيير الديمغرافي ضد هذه المكونات الأصيلة.

إن تنظيم داعش المتطرف الأرهابي أرتكـب جرائم إبادة جماعية ضد الإيزيدية وضد الإنسانية وهي تترجم بكل المقاييس ألى جرائم حرب ضد المدنيين الأبرياء، لذا على مجلس الأمن الدولي أن يبحث إحالة هذه الجرائم في العراق إلى المحكمة الجنائية الدولية بدون أي تأخـير.

لقد نفذ المجرمون الأوغاد أبشع المجازر بحق أبناء الوطن، ويجب أن لاننسى هذه الجرائم ونعمل سـوية من أجل تحرير قضاء شنكال وبقية المناطق المغتصبة في محافظة الموصل والعراق من الأرهابيين  والقصاص منهم وتطبيق العـدالة وأعادة الحياة الطبيعية للمناطق المحـررة وأعمارها من جديد وتقديم الخدمات للعائدين ألى مناطقهم.

نجـدد دعمنا الكامل ومساندتنا لقواتنا المسلحة والبيشمركة والحـشد الشعبي وأبناء العشائر الذين يقاتلون اليوم داعش الأرهابي من أجل الحياة وكـرامة الأنسـان.

المجـد والخلود لكل شهداء العراق الأبـرار.

والسلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاتُه

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي