عاجل

اللواء 53 بالح..شد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر

الصين تفرض عقوبات على 4 مسؤولين أمريكيين العتبة الحسينية تباشر باعمال إنشاء المحطة الكهروميكانيكية مايا دياب:سندخل مرحلة خطرة من المرض.. “بترجاكن التزموا” وكالة الاستخبارات: القبض على قاتل زوجة عمة بعد ساعات من ارتكابه جريمته في بغداد أمانة مجلس الوزراء توجه دعوة للمتضررين من الأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية الحداد يدعو وزارة الهجرة إلى تقديم مساعدات عاجلة لمخيمات النازحين في عموم البلاد وتسهيل آليات عودتهم طوعيا لا قسرياً وزارة الداخلية تعلن مكافحة ٤٣١٥ جريمة في ٢٠٢٠ لاعبة اسبانية ترفض الوقوف دقيقة حداد على وفاة مارادونا شبهات حول طبيب مارادونا بتهمة القتل غير المتعمد أول فيلم روائي يجسد حياة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بعنوان “الجائحة” للحصول على نفس منعش والسيطرة على رائحة الفم المزعجة جربي هذه النصائح أول “روبوت” مغربي لمحاربة التمييز ضد المرأة انطلاق أعمال مشروع طريق الحج البري بطول 239 كم المرور تستثني منتسبي القوات الامنية وعوائلهم من الحجز الالكتروني لمراجعة دوائرها تخليد اسم مارادونا في ملعب نابولي رئيس جهاز الامن الوطني الاسدي لممثلي الخريجين المتعصمين: جئنا لحمايتكم وحماية حقوقكم المشروعة العتبة العباسية تصنع شباك مرقد السيدة زينب {ع} وزارة التربية تقرر بإغلاق الحوانيت المدرسية في عموم العراق اطلاق اسم العالم فخري زادة على علاج إيراني لكورونا العراق يخطط لانشاء 6 مصافي نفطية جديدة المباشرة بدوام المدارس في الديوانية بعد يوم من الامطار الغزيرة عمليات سومر تبدأ تنفيذ خطة انتشار أمني داخل مركز ذي قار المصاب دائما.. تحديد مدة غياب هازارد عن الملاعب شاب يغتصب طفلًا.. ثم يطلب الرحمة أثناء جلده في مكان عام! بالفيديو .. ابنة مارادونا تبكي أمام موقف نجوم بوكا جونيورز
أحدث_الأخبار

حيدر العبادي يترأس أجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة باقليم

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يترأس أجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة باقليم
=======================

عقدت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة باقليم اجتماعا برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وحضور السادة الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات.

وقد تم الاتفاق على ان تنجز الهيئة اعمالها تدريجيا اعتبارا من تاريخ نفاذ القانون وتنقل بعض الصلاحيات فورا والبعض الاخر خلال ستة اشهر واخرى خلال سنة فاكثر وتحدد الصلاحيات التي تنقل ضمن صلاحيات الوزارات الاتحادية وتوضع الية نقل الوظائف بقرار من مجلس الوزراء وبالتنسيق مع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة باقليم.

واكد الدكتور حيدر العبادي التزام الحكومة بنقل الصلاحيات للمحافظات بشكل منظم داعيا المحافظين الى التعاون والابتعاد عن التصارع والتنافس مع المحافظات الاخرى.

وذكر سيادته في كلمته خلال ترؤسه اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة باقليم بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات ان البلد يمر بتحديات عديدة في مجال الامن والخدمات والاقتصاد والسيولة المالية ونخوض حربا خطيرة مع عصابات ارهابية تختبىء بين المواطنين ونقاتله في العديد من القطعات ونحقق الانتصارات عليه وهذه الحرب تستنزف اقتصادنا واموالنا ونحتاج الى توازن بين توفير الخدمات وتوفير الامن.

واضاف رئيس مجلس الوزراء اننا ورثنا وضع صعب في مجال الكهرباء والماء والمدارس والخدمات وفي مجالات اخرى اضافة الى الامن وعلى المحافظين التعاون وعدم التصارع والالتزام بحصص محافظاتهم المقررة وعدم التجاوز على حقوق المحافظات الاخرى.

وذكر سيادته ان التظاهرات التي خرجت امس انذار لنا في ان هناك مشكلة وخلل يجب ان نعمل من اجل معالجته مشيرا الى ان التظاهر حق كفله الدستور ونحيي التزام من خرج للتظاهر ورجال الامن مبينا ان المسؤول يجب ان يكون لجميع العراقيين ودوره ليس ان يحرض الجماهير انما يستجيب لمطالبهم.

وبين سيادته ان تخفيض رواتب المسؤولين خطوة بالاتجاه الصحيح والبعض يرى ان ما يوفره التخفيض مبلغ غير كبير بالنسبة للموازنة ولكننا نرى ان هذا الامر مهم في تحقيق التكافل الاجتماعي.

واشار الدكتور حيدر العبادي الى ان مجموع الواردات النفطية للنصف الاول من هذا العام بحدود 23 ترليون دينار ومجموع الرواتب 21 ترليون دينار ولدينا حرب مع الارهاب تتطلب مبالغ كبيرة ليس فقط للرواتب انما للاسلحة والذخيرة مبينا ان قلة المال يؤدي الى الجريمة ولكننا سنتعامل مع هذه الجريمة بكل حزم وقسوة حالها حال الارهاب من اجل امن المواطن.

واوضح رئيس مجلس الوزراء ان هناك اموالا تضخ لاثارة الاشكاليات والتحريض عبر الفضائيات المملوكة لبعض السياسيين وندعو الى ان يتم كشف ذمم السياسيين ككل وليس فقط المسؤولين .

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي