عاجل

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال القضاء: الاعتداء على الموظف جريمة عقوبتها تصل إلى الإعدام وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم بالقتل العمد وتضبط بحوزته اسلحة في ديالى الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي موزع أرزاق وينقل السلاح لعناصر داعش في كركوك هيئة النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في كركوك لارتكابه جريمة الرشوة التطبيعية تحسم الجدل بشان ملعب مباراة الديوانية والشرطة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 25-11-2020 الاربعاء مشروب لذيذ يساعد على جعلنا أكثر ذكاء بفضل أحد مركباته محافظ بغداد يعلن عن 10 الاف وحدة سكنية في اللطيفية لاميتا فرنجية تستعرض حملها بالشورت وزارة العمل تستعد لاعلان أسماء مستحقي القروض الميسّرة وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي الحداد يعزي مجلس النواب بوفاة النائب حسين الزهيري كرستيانو يلحق بميسي.. ويحقق “الرقم التاريخي” المرور تكشف عن خطة لألغاء الحجز الألكتروني وجعل الدوام صباحا ومساءا بمشاركة العراق.. فيفا يعلن رسمياً إقامة كأس العرب 2021 بقطر شيوخ ووجهاء ديالى يجددون موقفهم الثابت بدعم الح..شد الشعبي وقيادته في المحافظة
أحدث_الأخبار

نهاجر أم نهاجر ؟

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

نهاجر أم نهاجر ؟

سامر ابو دجلة

منذ الاحتلال الأمريكي للعراق، تلتها الحرب الطائفية في عام 2006،  بدأت هجرة المواطنين سيما العلماء و الأطباء و كل نزيه خوفاً من التصفية و الغدر، فكان لتلك الهجرة اثر في غياب الامكانيات البشرية و الطاقات في الوقت الذي كان البلد في أمس الحاجة لهم، و اليوم هجرة مفرطة و حلم يراود الكثير من الشباب بترك البلد دون رجعة.
   ( أريد اسافر حتى لو للصومال ) هذه العبارة كثيراً ما اشاهدها في مواقع التواصل الاجتماعي، و أسمعها بين الشباب في ملتقياتهم، ففي بلد يفتقر إلى ابسط مقومات العيش، كغياب الأمن، قلة أو تكاد تنعدم فرص العمل، انتشار عدوى الفساد في جسد الدولة، بل وصل الأمر إلى قط رواتب الموظفين بسبب التقشف الذي أصاب المواطن فقط، فطائرات البلد يومياً تودع مئات الشباب وهم في عمر الورد، و الوطن.. يبقى صامتاً لا يقدر حتى أن يودع شبابه فهو اصبح كأم تشاهد عدو يغزو موطنها و ينتهك حرماته, لا هي تقدر أن تقول له اذهب فقاتل خوفاً أن تخسره, و لا تجبره على ترك واجبه بسبب ما فعله الغزو الوحشي, يعلم وطننا لو ذهبوا لم يرجعوا، اما الحكومة فهي تقف عاجزة عن محاولة الوصول إلى حل يحد من تلك الهجرة التي لا عودة بعدها.
   في اخبار اسمعها من شخص و آخر يقول يختار الكثير من الشباب العراقيين التهريب بعد ان يهاجروا ارض الوطن عبر الموانئ البحرية التي اصبحت تجارة للمهربين فالعراقيين يقفون امام خيارين اما الموت في الوطن او الموت غرقاً فأجابني احد الزملاء عن هذا التساؤل قائلاً و بالعامية ( اني هنا ميت و هناك ميت لو تصيب لو تخيب)!
   في الالتفاتة الأخيرة…. نحن شعب قاوم و صبر، لابد أن يأتي اليوم الذي يشفى فيه بلدنا فهو كما يقال يمرض ولا يموت، و على الحكومة ان تقطع العضو الذي تتنشر فيه جرثومة الفساد، و تلتفت لشعبها للحد من هجرة الشباب، فالأمان و حقوق الإنسان و توفير أبسط متطلبات العيش امر تجاوزته حتى البلدان النامية و المتخلفة فمتى نحن نلحق تلك البلدان هل بعد أن تبقى الحكومة وحدها لتحكم نفسها ؟

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي