عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات مصرف الرافدين: مبادرة النافذة الواحدة هدفها تمويل المشاريع الاستثمارية مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة خبير امني يحذر من مخطط أميركي لفتح ثغرة في الحدود وادخال إرهابيين للعراق إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء
أحدث_الأخبار

مجلس النواب العراقي يصوت على عدم دستورية الاجراءات المتخذة في غياب الاغلبية ويوافق على 5 وزراء تكنوقراط

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://www.parliament.iq/images/

http://www.parliament.iq/images/

 

صوت مجلس النواب في جلسته الاعتيادية الخامسة والعشرين برئاسة الدكتور سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور 183 نائبا اليوم الثلاثاء 26/4/2016، على قرار يقضي بعدم دستورية وقانوية الاجراءات المتخذة بغياب الاغلبية القانونية ، اضافة الى الموافقة على 5 وزراء جدد من التكنوقراط ضمن التعديل الوزاري خلال استضافة السيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء.

بعدها تمت الموافقة على اجراء تعديل وزاري لـ 5 حقائب من اصل 10 حقائب جديدة من الوزراء التكنوقراط  قدمها السيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء خلال استضافته في الجلسة حيث تم التصويت على تولي السيدة وفاء جعفر المهداوي منصب وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية بعد قبول استقالة السيد محمد شياع السوداني فيما تولى السيد حسن الجنابي منصب وزير الموارد المائية بعد قبول استقالة السيد محسن عصفور فضلا عن التصويت على تولي السيد علاء غني منصب وزارة الصحة بعد قبول اقالة السيدة عديلة حمود.

كما صوت المجلس على تولي السيد علاء دشر زامل منصب وزير الكهرباء بعد قبول استقالة السيد قاسم الفهداوي فيما وافق على تسمية السيد عبد الرزاق العيسى وزيرا للتعليم العالي بعد قبول استقالة السيد حسين الشهرستاني.

وتم خلال الجلسة عدم منح الثقة  للاسماء المطروحة لتولي وزارات التربية والعدل والشباب والرياضة والثقافة وكالة والنقل والاتصالات وكالة ووزارة الخارجية.

من جانبه قدم السيد رئيس مجلس الوزراء شكره للسيدات والسادة النواب للتصويت على التعديل الوزاري باعتباره جزءا من الاصلاح الشامل ، متعهدا بتقديم ماتبقى من التشكيلة الوزارية خلال اليومين المقبلين ، مؤكدا عزمه على اختيار رؤساء هيئات مستقلة من التكنوقراط بعد الانتهاء من التعديل الوزاري.

وشدد السيد العبادي على ان التعديل الوزاري خطوة مهمة لاستقرار البلد والتعاون لاجراء اصلاحات لمصلحة الشعب العراقي والتواصل مع العالم والمؤسسات المالية الدولية ، معبرا عن قلقه من محاولات تعطيل مجلس النواب، منوها الى وجود اسناد كبير للعراق من قبل دول العالم للخروج من الازمة الاقتصادية.

و عبر الرئيس الجبوري بأسم هيئة رئاسة المجلس عن شكره للسيدات والسادة النواب لحضورهم  الجلسة واستشعارهم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتلمس قضايا الناس ، مقدما التحية للشعب العراقي الطامح للاصلاح لافتا الى ان المرحلة المقبلة تتطلب جهدا كبيرا لتحسين مستوى الخدمات وخاصة توفير الطاقة الكهربائية التي يعاني الشعب العراقي من شحة فيها.

وشدد السيد رئيس مجلس النواب على ان الفترة الماضية جرت فيها ممارسات في غياب الاغلبية النيابية وخارج النظام الداخلي مبينا ان رئاسة مجلس النواب ستتخذ كل الاجراءات القانونية لمن اراد ان يصور الامور على غير حقيقتها.

ووجه السيد الجبوري لجنة الخدمات النيابية بمتابعة ملفي الماء والكهرباء بشكل دقيق، داعيا الاطراف السياسية الفاعلة والمقاتلة على الارض الى تحكيم العقل والحكمة لمعالجة  ماجرى في طوز خورماتو من خلال الجلوس على طاولة الحوار الاخوي ومواجهة تنظيم داعش الارهابي.

بعدها قرأ المجلس سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق الذين واجهوا داعش والارهاب.

من جهته شدد النائب حاكم الزاملي على ان سماحة السيد مقتدى الصدر ثبت وجود البرلمان، داعيا الى التصويت على الكابينة الحكومية.

وصوت المجلس على تشكيل لجنة نيابية تضم رؤوساء الكتل للتحاور مع النواب المعترضين والاستماع لوجهة نظرهم.

وتقرر بعدها رفع الجلسة الى يوم الخميس المقبل 28/4/2016.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي