عاجل

قائد عمليات بغداد للحشد يناقش مع رئيس جهاز الأمن الوطني رفع التنسيق الأمني المشترك

اجتماع أمني موسع لاعادة التنظيم ضمن قواطع ثلاث محافظات اللواء الرابع بالحشد يختتم دورة تأهيلية لمقاتليه الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل “داعشية” في اطراف جلولاء بمشاركة الحشد.. عملية أمنية لتفتيش عدد من مناطق الانبار امير قبائل العبيد يستذكر مواقف الشهيد المهندس بتحرير المناطق وحماية النازحين الحشد الشعبي يعثر على مضافة لـ”داعش” شمال سامراء دعوة لعوائل الشهداء والجرحى المتقاعدين بالحشد الشعبي الراغبين بالحصول على شقة سكنية في بسماية الحـداد يبحث مع القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية توثيق العلاقات البرلمانية بين البلدين ومساهمة الشركات الفرنسية في إعادة إعمار المناطق وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين وفق مايسمى بالدگة العشائرية في الديوانية قائد عمليات نينوى للحشد يبحث مع آمر قوة سنجار تعزيز المقاتلين والجهوزية لأي طارئ كيا تطرح الجيل الرابع من “سورنتو” في العراق تشكيل ريال مدريد لمواجهة الكويانو اليوم الحداد يبحث مع وفد من شبكة تحالف الأقليات العراقية التخصيصات المالية لتنفيذ المشاريع الخدمية في مناطق الأقليات من خلال برنامج الموازنة التشاركية قائد عمليات بغداد للحشد يناقش مع رئيس جهاز الأمن الوطني رفع التنسيق الأمني المشترك أهالي جلولاء يطالبون الحشد الشعبي بمسك أمن ناحيتهم وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة من الارهابيين البارزين بداعش الارهابي بعملية استخباراتية في كركوك الأمن الوطني يعتقل احد مسؤولي تمويل مضافات داعش في قضاء بهرز الارجنتين: العثور على اضخم هيكل لديناصور في العالم اللواء التاسع للحشد وقائد عمليات سامراء يبحثان التنسيق المشترك لملاحقة خلايا داعش مديرية الثقافة والفنون في زاخو وسط حضور كبير تحتفي بالنائب وصفية محمد شيخو بتوقيع كتابها بعنوان (زاخو في العهد الملكي) “أجنحة إكسبو”.. حدث مذهل يتيح رؤية العجائب في دولة عربية وزارة العمل تطلق دفعة جديدة من قروض الشباب مصرف الرافدين يعلن اطلاق القروض بكافة انواعها طبابة الحشد الشعبي تواصل بحملة لقاح الإنفلونزا الموسمية لمقاتلي الحشد والقوات الأمنية مالية الحشد الشعبي: افتتاح فرع مصرف الرافدين خطوة كبيرة لتعزيز وترصين الجانب المالي
أحدث_الأخبار

مجلس الوزراء يوجه بدعم المقاولين ويطلق مبلغ {300} مليار دينار لدفع مستحقات الفلاحين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس الوزراء يوجه بدعم المقاولين ويطلق مبلغ {300} مليار دينار لدفع مستحقات الفلاحين {موسع}

مجلس الوزراء يوجه بدعم المقاولين ويطلق مبلغ {300} مليار دينار لدفع مستحقات الفلاحين {موسع}

 

وجه مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء بدعم المقاولين ، فيما أطلق مبلغ {300} مليار دينار لدفع مستحقات الفلاحين .
وذكر بيان لمجلس الوزراء  ان ” مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه حيدر العبادي ، وناقش مجلس الوزراء الأوضاع الراهنة في البلاد ، والقضايا المطروحة على جدول أعماله ” .
وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة وزارية لمراجعة ، وتدقيق ملفات العقود المتلكئة السابقة او المشاريع التي سببت هدرا في المال العام ، او التي يشوبها فساد ، والتي يقرر مجلس الوزراء إحالتها إلى اللجنة ، كما تتولى اللجنة دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية للعقد الاستثماري التأهيلي المبرم بين الشركة العامة للحديد والصلب ، وإحدى الشركات التركية ، ومشروع النجف عاصمة الثقافة ، على أن تقدم اللجنة توصياتها عن كل قضية تحال إليها خلال مدة لاتتجاوز شهرا واحدا عن كل مشروع ” .
ووجه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بإطلاق مبلغ 300 مليار دينار لدفع مستحقات الفلاحين المستمرين بزراعة المحاصيل الزراعية ، وصرفها بأسرع وقت ممكن ، ولتنشيط حركة السوق والنشاط الاقتصادي ، ووجه بدعم المقاولين عبر سندات الخزينة .
واطلع مجلس الوزراء على قيام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بإطلاق التقديم للشمول بشبكة الحماية الاجتماعية بطريقة التقديم الالكتروني للمرة الأولى في العراق حيث بلغ {400000} ألف راتب ، وشمل مليوني مواطن ، والذي يعد من المشاريع المهمة التي تنجزها الحكومة للقضاء على الفقر .
وفي مجال دعم القطاع الرياضي ، اكد رئيس مجلس الوزراء على اهمية توفير الدعم اللازم للشباب والرياضة ، وبالأخص لخطط وزارة الشباب بافتتاح المزيد من ملاعب كرة القدم .
وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزير التخطيط وعضوية كل من محافظ البنك المركزي العراقي ، والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء ، والمستشار المالي لرئيس الوزراء ، ووكيل وزارة المالية ، ووكيل وزارة التخطيط الفني ، تتولى وضع هيكلية وضوابط انجاز عملية توزيع استحقاقات المقاولين من خلال سندات حكومية ، وتقدم توصياتها الى رئيس مجلس الوزراء ؛ للمصادقة عليها خلال اسبوع .
ووافق المجلس على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون التقاعد الموحد رقم {9} لسنة 2014 ، واحالته مباشرة الى مجلس النواب استنادا الى احكام المادتين {61/البند اولا ، و80/البند ثانيا} من الدستور ، بما يسمح بتطبيق احكام قانون التقاعد النافذ على المحالين الى التقاعد قبل نفاذه .
كما تمت الموافقة على مشروع قانون التعديل الاول لقانون رعاية القاصرين رقم {78} لسنة 1980 ، الذي دققه مجلس شورى الدولة ، واحالته الى مجلس النواب ، استنادا الى احكام المادتين {61/البند اولا ، و80/ البند ثانيا} من الدستور ، مع الاخذ بعين النظر رأي الامانة العامة لمجلس الوزراء .
وأقر مجلس الوزراء توصيات لجنة وضع المعايير القضائية العادلة ، والفعّالة ؛ لضمان احكام القانون بصورة سليمة مع عدم التأثير على سير المرافق العامة ، وبما يمكن الحكومة العراقية من انجاز اعمالها الواردة ربط كتاب مجلس القضاء الاعلى ذي العدد 26 والمؤرخ في 22/2/2016 ، مع الاخذ بنظر الاعتبار الملاحظات التي وافق عليها مجلس الوزراء .
ووافق المجلس على التوقيع على البروتوكول الاضافي الملحق باتفاق الشراكة والتعاون بين حكومة جمهورية العراق ، والاتحاد الاوروبي . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي