عاجل

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء

اللواء 56 بالحشد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين جنوب غرب كركوك اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس داليا السليڤاني خلال مشاركتها المؤتمر العلمي الثامن لدائرة صحة رصافة تؤكد على أهمية تطوير المراكز البحثية وإستمرار الجهود لمواجهة كورونا المؤتمر الفيلي منتقدا عقوبات واشنطن ضد المحمداوي: وسام شرف ان تخشاك قوى الاستكبار الاميركي بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بشأن قرارات الخزانة الأميركية الأخيرة اطلاق حملة “قادة النصر” لمساعدة العوائل المتعففة في النجف إقامة مهرجان تأبيني كبير في جامع “ام الطبول” بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر الشيخ حمودي يستنكر قرار الخزانة الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي الحشد الشعبي يعيد أكثر من 300 اسرة تركمانية نازحة لمناطقها في ديالى وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف والقبض على خاطفهِ في البصرة أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الخميس 14-1-2021 قيادة قاطع كركوك و شرق دجلة تعقد اجتماعًا أمنيا في كركوك اسعار الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 14-1-2021 تشييع ودفن جثمان القائد الشهيد صالح القطراني الذي ارتقى اثر حادث سير في الديوانية الجثمان الطاهر للقائد أبو يتيم القطراني يوارى الثرى في النجف الاشرف وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابية تقوم بتوزيع مايسمى الكفالات وتقدم الدعم اللوجستي لعناصر داعش في كركوك المطروحي يستقبل وفدا كرديا والاخير يشيد بدور الحشد أمنيا وفكريا كتلة نيابية تخاطب هيئة الإعلام بشأن إغلاق الحسابات الداعمة للحشد الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية في الأنبار برئاسة نائب رئيس مجلس النواب تعقد لجنة حقوق الإنسان النيابية إجتماعاً موسعاً لاستضافة مدراء السجون في محافظة بغداد
أحدث_الأخبار

ميسي يسجل هدفه الـ 500 بعد صيام طويل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ميسي وهدفه الـ 500

ميسي وهدفه الـ 500

 

يمر كبار الهدافين العالميين بفترات قحط يغيبون خلالها عن هز الشباك، كان آخرهم نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي الذي نجح أخيراً في تسجيل هدفه الـ500 في مسيرته بعد خمس مباريات محبطة.

وقد استعرض موقع «بي بي سي» يستعرض فترات قحط عانى خلالها بعض من أبرز المهاجمين الحاليين.

ليونيل ميسي: اقترح البعض أن ضغط الهدف الـ 500 نال من الأرجنتيني، الذي سجل لمنتخب بلاده خلال تلك الفترة، لكنها ليست الأسوأ في مسيرته.

فقد فشل ابن الـ 28 عاماً في هز الشباك خلال مبارياته السبع الأولى ناشئاً مع برشلونة، على الرغم من أن الفترة الوحيدة الأخرى التي فشل فيها في هز الشباك خلال خمس مباريات متتالية مع النادي كانت في نيسان من عام 2010. سجل خمسة أهداف في مبارياته الأربع التالية.

بالنسبة إلى لاعب من طراز ميسي، تعد خمس مباريات مع ناديه من دون أهداف قحطاً حقيقياً، لكن يبقى هنالك بعض من أبرز المهاجمين في أوروبا الذين يتمنون القول أن فترة خمس مباريات من دون هز الشباك واحدة من أسوأ الفترات في مسيرتهم.

ورغم تسجيله للهدف الـ 500 المستعصي في شباك فالنسيا أمس الأحد، إلا أن البارسا خسر اللقاء في نهاية المطاف بهدف لاثنين.

نيمار: يعاني زميل ميسي في برشلونة، نجم البرازيل من قحط أيضاً، فقد فشل في التسجيل في مبارياته الخمس الأخيرة.

جاءت فترته الأسوأ مع العملاق الإسباني عندما فشل في هز الشباك في مبارياته الست الأولى بعد انضمامه إلى صفوفه من سانتوس عام 2013، ثم عانى من فترة أخرى لست مباريات لاحقاً في الموسم نفسه.

لويس سواريز: فشل الجزء الثالث من الثلاثي المرعب المعروف بـ «ام اس ان» في هز الشباك في مبارياته الخمس الأولى مع البارسا بعد رحيله عن ليفربول عام 2014.

سجل ابن الـ 29 عاماً 33 هدفاً في 39 مباراة مع ليفربول الموسم الأسبق لكن ذلك تضمن مسلسلاً من خمس مباريات من دون هدف. خاض ست مباريات من دون هز الشباك عندما سجل 30 هدفاً للريدز في العام الذي سبق ذلك، لكن فترته الأسوأ في بدايته لاعباً مع الفريق الأول تبقى تسع مباريات من دون هز الشباك مع أياكس عام 2010.

كريستيانو رونالدو: لم يخض نجم ريال مدريد أكثر من ثلاث مباريات من دون هدف في السنوات الخمس الأخيرة.

كان فبراير من العام 2011 المرة الأخيرة التي لا يهز الشباك في أربع مباريات.

وبالعودة إلى أيام ابن الـ 31 عاماً في مانشستر يونايتد نجد أطول فترة قحط لديه: إحدى عشرة مباراة من دون هدف من تشرين الثاني من العام 2008 إلى كانون الثاني من العام 2009، عندما وضع حدا لهذا القحط بهدف في شباك ديربي كاونتي.

على الرغم من ذلك سجل قائد البرتغال 25 هدفاً في ذلك العام وانتقل خلال الصيف إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون جنيه استرليني.

واين روني: عاش الزميل السابق لرونالدو في أولد ترافورد مسيرة أثيرت حولها تساؤلات بشأن مستواه.

لكن فترة القحط من خمس مباريات هذا الموسم لا تُعد شيئاً مقارنة بمبارياته التسع من دون هز الشباك العام الفائت. لكن فترته الأسوأ تبقى خلال اثنتي عشرة مباراة موسم 2005-2006 حيث فشل في تسجيل أكثر من 19 هدفاً مع يونايتد، وفي الموسم 2003-2004 مع إيفرتون.

جايمي فاردي: تراجع مستوى روني أدى إلى استدعاء مهاجم ليستر سيتي صاحب 22 هدفاً هذا الموسم للحلول مكان القائد في منتخب إنجلترا.

سجل المرشح لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خمسة أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة، تتضمن هدفين مع إنجلترا، لكنه فشل قبلها في هز الشباك لخمس مباريات.

وبعد تسجيله في إحدى عشرة مباراة متتالية ضمن الدوري الممتاز أوائل الموسم الحالي، لم يسجل ابن الـ 29 عاماً في مبارياته السبع التالية. وهذا لا شيء مقارنة بخوضه 23 مباراة من دون هز الشباك خلال الموسم الفائت مع صراع سيتي لتفادي الهبوط.

هاري كاين: المرشح أيضاً لجائزة أفضل لاعب في إنجلترا المهاجم الدولي (22 عاماً)، سجل 28 هدفاً حتى الآن في الموسم الحالي. لم يسبق لشريك فاردي في صدارة ترتيب هدافي الدوري الممتاز خوض أربع مباريات من دون هز الشباك منذ انضمامه إلى الفريق موسم 2013-2014.

روبرت ليفاندوفسكي: لم يهز مهاجم بايرن ميونخ ليفاندوفسكي (27 عاماً)، الشباك في أربع مباريات للمرة الأولى هذا الموسم قبل تسجيله هدفين في مرمى شالكه أمس الأول. بالعودة إلى موسم 2010-2011 نجد أنها المرة الأخيرة التي عانى فيها المهاجم البولندي من فترة قحط أطول من هذه، بفشله في هز الشباك في عشر مباريات متتالية ضمن موسمه الأول مع بوروسيا دورتموند.

بير إيميريك أوباميانغ: خليفة ليفاندوفسكي في دورتموند وأفضل لاعب إفريقي يتألق في صفوف فريقه هذا الموسم، حيث سجل 33 هدفاً في 39 مباراة.

دامت فترته الأطول من دون هز الشباك الموسم الحالي لمباراتين فقط.

كان ابن الـ 26 عاماً الغابوني أقل تألقا في الموسم الفائت وخاض خمس مباريات متتالية من دون هدف في تشرين الثاني وكانون الأول، لكنه في العام السابق خاض 16 مباراة متتالية من دون هز الشباك.

زلاتان إبراهيموفيتش: سجل زلاتان 37 هدفاً لبطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان هذا الموسم.

كان ابن الـ 34 عاماً قد خاض خمس مباريات من دون هز الشباك آوائل الموسم الفائت بعد تسجيله سبعة أهداف في أربع مباريات في بداية الموسم، لكن لإيجاد فترة سيئة يجب العودة إلى عام 2008 عندما فشل في هز الشباك في ست مباريات متتالية مع إنتر.

ويبقى خوضه اثنتي عشرة مباراة مع يوفنتوس من دون أي هدف قبل عقد الأسوأ في مسيرته.

غونزالو هيغواين: سجل هداف الدوري الإيطالي 32 هدفاً مع نابولي هذا الموسم، فشل ابن الـ 28 عاماً مرة وحيدة في التسجيل خلال أكثر من أربع مباريات مع النادي منذ قدومه من ريال مدريد عام 2013، إذ خاض خمس مباريات من دون هدف آوائل العام 2014، وأنهى فترة القحط هذه بثلاثية ضد لاتسيو.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي