عاجل

قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور

نصف سكان العالم سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2050 مفاجأة مميزة لنادين نجيم من ابنتها… شاهدوا ماذا فعلت! قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور كربلاء: المباشر بتنفيذ جزء من مشروع مجاري دوار الامام الحسين (ع) الأول وكالة الاستخبارات: القبض على منتحل صفة ضابط برتبة ملازم في بغداد كوكا يصاب بفيروس كورونا بعد صلاح والنني نصائح لاستقبال الضيوف في زمن الكورونا تعرف على مباريات الجولة الرابعة من دوري الكرة الممتاز تويتر تطلق خاصية التغريدات التي تختفي! شيرين عبد الوهاب: إحنا في زمن أي حاجة ممكن تتخطف وفاة الممثل المصري فايق عزب بعد صراع مع المرض رئيس نادي الديوانية العنكوشي ينتصر على كورونا رئيس هيئة الح..شد الفياض ووزيرة الهجرة يبحثان عودة جميع النازحين الى مناطقهم اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 19-11-2020 الخميس وكالة الاستخبارات: تفكيك خلية ارهابية نائمة في كركوك وزارة التجارة تُطلق برنامجاً إلكترونياً للرقابة الشعبية إعصار “إيوتا” المدمر يودي بحياة أكثر من 30 شخص النائب ريحان حنا تبحث مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني تداعيات تمرير قانون تمويل العجز المالي دون الكتل الكوردستانية إيقاف ميسي في مطار برشلونة بعد 15 ساعة من الطيران كمين للح..شد الشعبي يوقع خسائر كبيرة بصفوف دا..عش في ديالى نادي الشرطة يعلن عن شعاره الجديد مدير المرور العام يوجه بإكمال المعاملات للذين انتهت صلاحية حجزهم الإلكتروني حريق في المنطقة الصناعية شرقي بغداد وزارة النقل تواصل مفاوضاتها مع دايو بشان ميناء الفاو الحكيم: ندعو الى الأمن الصحفي من خلال دعم العمل الصحفي تشريعيا و سياسيا وتبيان ان الصحفي لا يمثل خصومة امام القوى السياسية
أحدث_الأخبار

المرجعية العليا تحث على حل مشكلة الكهرباء وتدعو الحكومة إلى تحقيق مطالب المواطنين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

المرجعية العليا تحث على حل مشكلة الكهرباء وتدعو الحكومة إلى تحقيق مطالب المواطنين وتوفير احتياجاتهم المشروعة{موسع}

 

دعت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف المتمثلة بالإمام أية الله العظمى السيد علي السيستاني {دام ظله الوارف}اليوم الجمعة الحكومة إلى تحقيق مطالب المواطنين وتوفير احتياجاتهم المشروعة.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني المقدس حضرها مراسل وكالة صدى الاعلام للانباء أن” المواطنين يعانون في معظم المناطق من نقص كبيرا في الخدمات وبالخصوص الطاقة الكهربائية مع ارتفاع درجة الحرارة العالية في هذا الصيف اللاهب وكان من المتوقع من الحكومات المتعاقبة أن تولي اهتماما خاصا بحل هذه المشكلة وتنفذ خططا صحيحة لسد النقص في هذه الخدمة الأساسية “.
واضاف انه” من المؤسف نرى بان كل حكومة تضع اللوم على ماقبلها ولاتقوم بتخفيف معاناة المواطنين حيث يعاني المواطنين من جوانب أخرى منها عدم توفر فرص العمل المناسبة التي يحقق لهم الحق الأدنى من العيش الكريم حيث هناك نسبة عالية من البطالة والحكومات المتعاقبة أغفلت في وضع خطط لمعالجة المشكلة رغم الإمكانات الكبيرة التي تتوفر لدى العراق”.
وأكد الشيخ عبد المهدي الكربلائي أن” الحكومة لو استغلت ذلك بصورة صحيحة لما بقي مواطن من دون عمل بالرغم من هذه المشاكل “,مبينا انه” بالإضافة إلى الفساد المالي والإداري الذي يعتبر أم البلايا بالإضافة الى وجود الإرهاب والانفلات الأمني الذي تعاني منهما مناطق مختلفة “.
وبين ان” معظم المواطنين لازالوا صابرين محتسبين ولايبخلون عن تقديم أرواحهم الجسيمة في محاربة الإرهاب الداعشي ولكن للصبر حدود حيث لايمكن ان يطول الانتظار إلى مالا نهاية له “.
ودعا الشيخ الكربلائي الحكومة المركزية والحكومات المحلية بإن تتعامل مع طلبات المواطنين المشروعة باحترام وعدم اللجوء إلى الأساليب الخشنة في التعاطي مع مطالبهم المشروعة”.
كما دعا الحكومة المركزية والحكومات المحلية بان تبذل قصارى جهدها في سبيل تحقيق تلك المطالب والتخفيف من معاناة المواطنين ولو مرحليا “,محذرا” من الاستخفاف بها”.
ووجه الشيخ الكربلائي خطابه للمسؤولين انه” المأمول من المسؤولين أن يعملوا على تحقيق مطالب المواطنين وسد احتياجاتهم , وليتصوروا بعض الوقت أنهم يعشون في نفس الظروف الصعبة التي يمر بها عامة الشعب عسى أن يتحسسوا معاناة الشعب “.
وفي محور اخر بين الشيخ الكربلائي ان” قواتنا البطلة في جهاز مكافحة الارهاب وباقي الصنوف وأبناء العشائر تواصل في عدد من أحياء مدينة الرمادي وغيرها في محافظة الانبار جهدا امنيا كبيرا وفي الوقت الذي نقدر ونثمن عاليا انجازاتهم نؤكد مرة أخرى على ضرورة مشاركة عددا اكبر من أبناء المناطق المغتصبة وخصوصا أبناء العشائر الغيارى ممن عرفوا بحميتهم وغيرتهم على العراق ووحدته وعزته “.
وتابع قوله ان”مشاركة المتطوعين إلى جانب القوات الأمنية تزيدهم دعما عسكريا وقوة معنوية تعزز قدراتهم الفعلية وتعكس تلاحم وطني يثبت وحدة الوطن ويفوت الفرصة على من يريد التفرقة “.
وشدد على ضرورة أن “يتزامن ذلك مع تحرك المسؤولين إلى الانفتاح على المواطنين والشرائح الفاعلة والمؤثرة في هذه المناطق للاطلاع على احتياجاتهم والاستماع إلى رؤاهم للوصول إلى واقع أفضل وعلاقات تتسم بالثقة المتبادلة للشعور بالعيش المشترك والمبني على ان الجميع متساوي في الواجبات”.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي