عاجل

اللواء 40 للحشد يقيم مهرجانا تأبينيا في ذكرى شهادة قادة النصر

الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية في الأنبار برئاسة نائب رئيس مجلس النواب تعقد لجنة حقوق الإنسان النيابية إجتماعاً موسعاً لاستضافة مدراء السجون في محافظة بغداد مجلس شيوخ العشائر العراقية مستذكرا قادة النصر: نطالب بوضع حد للغطرسة الأمريكية منتخب الحشد يحصد كأس العراق للوزارات والمؤسسات الحكومية بكرة القدم اللواء 41 بالحشد ينجز عودة نازحي “زور البو حشمة” جنوب سامراء المكون المسيحي: الشهداء القادة ضحوا بأنفسهم من اجل ارض العراق وسلامة أبنائه وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف بعد ساعات من اختطافه والقاء القبض على خاطفهُ في بغداد وكالة الاستخبارات: القبض على(١٧) ارهابي بعمليات استخباراتية متعددة في بغداد اللواء الثاني للحشد والقوات الأمنية يبحثان التنسيق المشترك لتأمين النجف الاشرف توافد الآلف من الأشخاص من جميع القوميات للحفل المركزي لاستشهاد قادة النصر في الموصل انطلاق فعاليات المحفل التأبيني للقادة الشهداء في الموصل ارتفاع الدولار بالاسواق العراقية لليوم الاربعاء 13-1-2021 كربلاء.. مستشفى الشهيد المهندس تعلن عن حالات الاصابة بكورونا التي استقبلتها خلال عام اللواء 40 للحشد يقيم مهرجانا تأبينيا في ذكرى شهادة قادة النصر الموانئ: العام الحالي سيشهد اكمال مشروعين ضمن ميناء الفاو المالية النيابية تعلق بشأن تأمين رواتب الشهر الحالي شيفيلد يحقق أول فوز بالدوري الإنجليزي في الجولة 18 التعادل السلبي يخيم على ودية الامارات والعراق مجلس الوزراء يصدر قرارات عدة منها يخص البطاقة البايومترية مفوضية الانتخابات تعلن تسجيل أكثر من 14 مليون ناخب بايومترياً اللواء 21 بالحشد ينظم محفلا تأبينيا للقادة الشهداء في قاطع المسؤولية في نينوى مديرية التربية والتعليم للحشد تجري امتحانات أنصاف المتعلمين لمنتسبي معاونية الميرة إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الثلاثاء 12-1-2021 وكالة الاستخبارات: القبض على متهم ومتهمة ينتمون لعصابة مختصة بالابتزاز الالكتروني في بغداد العراق على موعد مع امطار غزيرة بعد غد الخميس
أحدث_الأخبار

حملات تطوعية لترميم المدارس في واسط وديالى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://alsabaah.iq/uploads/Image/site%20picture/2016/apr/3662/

http://alsabaah.iq/uploads/Image/site%20picture/2016/apr/3662/

 

سعيا منهم لابراز الدور الوطني الذي يلعبه ابناء البلد في دعم اجراءات الحكومة وحملة (الوطن محتاجك)، شاركت ادارات المدارس والطلبة والاهالي في محافظتي واسط وديالى بحملات تطوعية لاعادة تأهيل المدارس بجهود ذاتية.   
مواجهة الازمة المالية

مدير عام تربية واسط منعم صادق عابدي ان عددا من ادارات المدارس في المحافظة باشرت حملات طوعية لتأهيل الصفوف على حسابها الخاص.
واشار الى ان الحملات الطوعية تأتي تضامنا مع حملة (الوطن محتاجك) التي تبنتها شبكة الاعلام العراقي لدعم الوطن ومواجهة الازمة المالية التي تشهدها البلاد.
واضاف ان دائرته تبنت خطة عمل لتقليل الانفاق من خلال تقليص اعداد اقسامها وشعبها تماشيا مع العجز الحاصل في موازنة العام الحالي، مشيرا الى ان التقليص شمل خمسة اقسام و 28 شعبة.

خطة عمل جديدة

واوضح عابدي ان المديرية اعدت خطة عمل جديدة للاقسام والشعب التي تم دمجها، منوها بان الخطة اقرت خلال اجتماع موسع عقد في ديوان المديرية بحضور جميع رؤساء الاقسام والشعب.
وبين ان المديرية اصبحت اليوم تضم 16 قسما بدلا من 21 قسما و 73 شعبة بدلا من 106 شعب، مؤكدا ان من ابرز الاقسام التي تم دمجها هي النشاط المدرسي والتجهيزات المدرسية والملاك والحاسوب.

جهود ذاتية

من جهته، قال مدير الاعلام التربوي في المديرية عقيل اشهيب لــ «الصباح»: ان ملاكات وطلبة متوسطة الشهيد النمر المسائية باشروا حملة لتأهيل الصفوف والرحلات المدرسية على حسابهم الخاص، موضحا ان الحملة التطوعية تضمنت تأهيل الرحلات المدرسية وصبغ وترميم الصفوف وصيانة التأسيسات الكهربائية ونصب خزان للماء الصالح للشرب.
واضاف ان طلبة متوسطتي المجد للبنين والشهيد كاظم سعيد في قضاء النعمانية باشروا بجهود ذاتية صبغ المدرستين لتوفير اجواء دراسية جيدة من خلال الاعتناء بجمالية الصفوف والمدرسة، مؤكدا ان هذا الجهد يأتي تضامنا مع حملة (الوطن محتاجك) التي تنم عن الشعور العالي بالمسؤولية تجاه البلد وما يمر به من ظروف اقتصادية صعبة.
ولفت الى ان فريق العمل الطوعي في ناحية الزبيدية باشر ايضا إعادة تأهيل عدد من المدارس الابتدائية والمتوسطة في عموم الناحية، مشيرا الى ان عددا من الميسورين تبرعوا بمبالغ مالية لتأهيل متوسطة سعد بن معاذ بشكل كامل، مشيرا الى تبرع احد سكنة الناحية وهو الدكتور شهيد حميد عيدان بمبلغ مليون و500 الف دينار.

جمع تبرعات 

وتابع اشهيب ان ملاك مدرسة الوطن العربي وبعض المتبرعين من اولياء الطلبة تمكنوا من انجاز تأهيل المدرسة بالكامل.
وبين ان الحملة تضمنت ترميم وصبغ الصفوف واعادة تأهيل الرحلات المدرسية وشراء بعض المستلزمات الضرورية للمدرسة، مشيرا الى ان الحملات التطوعية لتاهيل المدارس متواصلة في عموم المحافظة.

الشراكة المجتمعية 

وفي الشأن نفسه، اسهمت مبادرات اهالي ومعلمى ديالى خلال الاشهر الماضية بترميم 70 مدرسة ضمن مشروع ما يسمى بالشراكة المجتمعية.
أفاد بذلك لـ(الصباح) مدير اعلام تربية ديالى سنان الربيعي، موضحاً ان دعم الاهالي لبرنامج الشراكة المجتمعية الذي اطلقته تربية ديالى اسهم بترميم 70 مدرسة في مختلف الاقضية والنواحي من خلال اضافة صفوف دراسية او ترميمها او صبغها وتامين بعض المستلزمات الاساسية.
واضاف ان تربية ديالى تلقت عشرات الطلبات من قبل الاهالي في مناطق متفرقة من المحافظة للمساعدة في ترميم مدارس اخرى، مشيرا الى ان لجنة مركزية تدرس الطلبات بالتنسيق مع ادارات المدارس للمباشرة
 بتأهيلها.
واعتبر الربيعي برنامج الشراكة المجتمعية نقطة تحول اعطت دورا فاعلا للأهالي في دعم العملية التعليمية من خلال توفير بعض عوامل الدعم التي ستجعل الاجيال المقبلة امام تجربة ايجابية ستعزز من فرص الحفاظ على ممتلكات المدرسة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي