عـــاجل

وفد من اعلام الح..شد الشعبي يزور عددا من عوائل الشهداء

السيد الصدر يدعو الى نزع السلاح عن مدينة الصدر “دون أي نقاش”

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

0
دعا زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، الى نزع السلاح عن مدينة الصدر بعد التفجير الأخير الذي شهدته الاربعاء الماضي وراح ضحيته العشرات.
وقال السيد مقتدى الصدر في بيان تلقته وكالة صدى “من منطلق تقوية الدولة العراقية وتكريساً لتقوية الجيش العراقي والشرطة حصراً أدعو للبدء بحملة نزع السلاح وتسليمه للدولة العراقية”.
وأضاف: “لإبداء حسن النية أدعو القوات العراقية عموماً ووزارة الداخلية والوزير قاسم الاعرجي لبدء الحملة بعد العيد لاعلان {مدينة الصدر} مدينة منزوعة السلاح، ثم التعميم إلى باقي المناطق”.
وأوضح: “على الجميع إطاعة الأوامر وعدم عرقلة هذا المشروع وتسليم السلاح من دون أي نقاش لأن دماء العراقيين أغلى من أي شيء آخر عندنا، وإذ اقول ذلك فاني لا اريد ان يكون المستجيب فقط {التيار الصدري} بل جميع الشعب بكل انتماءاتهم وفصائلهم وأن لا يكون هذا المشروع استهدافاً للتيار فحسب كما هو حال استهدافهم في كل الموارد السياسية والعسكرية والاقتصادية”.
وتابع: “انصح أن يباع السلاح لإعمار المناطق الفقيرة وأن يكون السلاح والمال بيد حكومة أمينة”، مستدركاً: “على أن توفر وزارة الداخلية الأجواء الأمنية المناسبة لذلك، وإلا لا معنى لنزع السلاح مع عدم توفير الأمان للأهالي في أي مكان، لا من خلال نصب السيطرات وعسكرة المدن بل من خلال العمل الاستخباراتي وتعاون الأهالي مع القوات الأمنية وإخبارهم بالخروقات ومن خلال القبض على العصابات الإرهابية والإجرامية ومحاكمتهم بعدالة وإنصاف ومن دون خوف او محسوبيات”.
وشدد “أكرر لا يجب استهداف {التيار الصدري} بهذا المشروع وإلا حدث ما لا يحمد عقباه مع محاولة تطبيق ذلك على الجهات الأمنية الرسمية التي تستحمل السلاح بلا إذن وبلا رحمة فالقوات لا زالت فتية تحتاج إلى غربلة وإعادة تأهيل وتصفية فورية وسريعة، ونحن مستعدون لتقديم أي معونة ومشورة بهذا الصدد”.
ووقع التفجير قرب حسينية في قطاع 10 بمدينة الصدر المكتظة بالسكان، وأودى بحياة 18 شهيداً وإصابة عشرات آخرين. بحسب مصادر أمنية.
وتسبب الحادث الناجم عن انفجار مخزن للأعتدة والأسلحة كانت موضوعة بالقرب من الحسينية في تهدم مدرسة ابتدائية وعشرات المنازل القريبة، بالإضافة إلى إحداث حفرة قدر قطرها بـ25 مترا.
ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس الخميس “أوامره الفورية إلى وزارة الداخلية بالتحقيق بالحادث واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد الجهة التي ارتكبت هذه الجريمة”.


اترك تعليق

الكويت تفتح باب الترشح لانتخابات البرلمان
الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة
مقتل المصري “الرجل الثاني” في تنظيم القاعدة
تسمية الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة
الأمير النائم يتفاعل مع المحيطين ويحرك يده
بشار الأسد يصدر مرسوما بصرف منحة مالية للمواطنين
إعلان حظر التجول في تونس بداية من غد الثلاثاء
إصابة وزير الصحة في جنوب إفريقيا بفيروس كورونا
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS