عاجل

الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية أمنية جنوب سامراء

وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة ارهابيين ينتمون لعصابات داعش في صلاح الدين وزارة التعليم تعلن زيادة خطة قبول ذوي الشهداء وتستعد لإطلاق استمارة التقديم حمودي: قرار الخزانة الأميركية بحق الفياض تصعيد خطير يستوجب موقف صارم قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية أربعة ملاعب تبصر النور قريباً في العراق وزارة الهجرة تعلن عودة أكثر من ثلاثة آلاف نازح طوعياً الى مناطقهم في نينوى عبد الغني الأسدي رئيس جهاز الأمن الوطني يهنئ رجال الداخلية بمناسبةِ حلول الذكرى التاسعة والتسعين لتأسيسِ الشرطة العراقية وكالة الاستخبارات: القبض على عصابة نفذت (١٧) عملية تجارة بالاعضاء البشرية في محافظة واسط تعرف على مواعيد مباريات اليوم انخفاض اسعار الدولار بالاسواق العراقية الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية أمنية جنوب سامراء الصين تسجل 33 إصابة جديدة بكورونا بعد احتجازه بسبب الثلوج.. وفد ريال مدريد يصل بامبلونا النفط يتجاوز 56 دولارا للبرميل الواحد “أبل” تصدم عشاق ومنتظري هواتف “آيفون” مكافحة المتفجرات للحشد ترفع 80 عبوة “نمساوية” في الأنبار مصرف الرافدين يطلق مبادرة النافذة الواحدة لتمويل المشاريع الاستثمارية مطالبات نيابية بانهاء تواجد عشرات البعثات العراقية “عديمة الجدوى” “تويتر” يعلق حساب ترامب بشكل دائم الصين.. منع جميع سكان مدينة شيجياتشوانغ من المغادرة أربيل يقسو على الطلبة بخماسية في ممتاز الكرة ذي قار .. ندوة قانونية حول جريمة اغتيال القادة بحضور رسمي.. جماهير الديوانية تحيي ذكرى استشهاد قادة النصر بحفل مركزي وكالة الاستخبارات: القبض على متهم عذب وقتل صديقهُ في طوز خورماتو وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابي في بغداد ضمن المفارز العسكرية الخاصة بداعش بمايسمى قاطع نينوى
أحدث_الأخبار

تشغيل محطة مجاري الصقلاوية لتصريف مياه الشعلة والغزالية في بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تشغيل محطة مجاري الصقلاوية لتصريف مياه الشعلة والغزالية في بغداد

تشغيل محطة مجاري الصقلاوية لتصريف مياه الشعلة والغزالية في بغداد

 

باشرت أمانة بغداد، بتشغيل محطة مجاري الصقلاوية الرئيسة لخدمة منطقتي الشعلة والغزالية بطاقة أكثر من ستة آلاف لتر في الثانية.

وذكر بيان للأمانة،  إن “ملاكات دائرتي بلدية الشعلة ومجاري بغداد باشرت تشغيل محطة مجاري مبزل الصقلاوية لتصريف مياه الصرف الصحي المفرزة من منطقة الشعلة وأجزاء من منطقة الغزالية باستعمال معدات وتقنيات من مناشىء عالمية للإسهام في تحسين الواقع البيئي والسيطرة الكاملة على عملية تصريف مياه المجاري والأمطار”.
وأشار إلى ان “المحطة المنجزة تبلغ طاقتها التصميمية 6600 لتر في الثانية وتتألف من سبع مضخات جهزت من قبل شركات عالمية”، مبينا انه “سيتم تشغيل مضخة واحدة او مضختين في الأيام الاعتيادية فيما سيتم تشغيل ثلاث مضخات في اثناء هطول الأمطار او في حال الطوارئ وستبقى ثلاث مضخات في حالة الجاهزية مراعاة للتوسع السكاني المستقبلي”.
وأوضح البيان إن “المشروع تضمن مد خطين رئيسين ناقلين لمياه المجاري الاول بمحاذاة منطقة الشعلة بطول 2714 مترا بأقطار تتراوح مابين 1400 -1600 ملم و الآخر بمحاذاة منطقة الغزالية بطول 2500 متر بأقطار تتراوح مابين 1200 -1400ملم”.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي