عـــاجل

اللواء 26 في الح..شد يباشر بتعفير جامعة القادسية في الديوانية للوقاية من كورونا

عدنان درجال:محكمة كاس لم تغلق الدعوى ضد اتحاد الكرة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

0

أكد النجم الدولي السابق عدنان درجال، أن الدعوى التي رفعها ضد الاتحاد العراقي لكرة القدم لدى محكمة “كاس” مازالت مفتوحة ولم تغلق.

وقال درجال في بيان تلقته وكالة صدى، “نظراً لتكرار محاولات المستشار القانوني للاتحاد العراقي لكرة القدم د. نزار احمد تضليل الرأي العام العراقي بخصوص قضية ترشيحي للانتخابات ودعوتي المرفوعة إلى محكمة كاس الدولية عبر نشره معلومات غير صحيحة، مستدلاً على وثائق منقوصة لغاية في نفس يعقوب يعرفها القاصي والداني”.

وأضاف “أود أن أوضح للشارع الرياضي بأنني تلقيت اليوم الأربعاء الموافق 30 أيار 2018 رسالة من المحامي الخاص في الدعوى تفيد بأن قرار محكمة الكاس الدولية الصادر اليوم نفسه والقاضي برفض طلب تأجيل انتخابات اتحاد كرة القدم المزمع إقامتها يوم الخميس 31 الشهر ذاته، وكذلك عدم دخولي الانتخابات كمرشح عن نادي الزوراء الرياضي، لا يعني أبداً غلق الدعوى ورفضها وعدم النظر بالقضية” أي أن كل ما أعلنه المستشار القانوني للاتحاد غير صحيح وينطوي على نوايا سلبية بعيدة عن روح القانون وأصوله، بدليل أنه قام بنشر ورقتين من أصل 24 ورقة تم إرسالها لي وله من قبل محكمة كاس الدولية”.

وأوضح بالقول، “كنت قد طلبت من محكمة كاس الدولية تأجيل الانتخابات إلى حين حسم الدعوى ذاتها أو دخولي الانتخابات، فيما طلب المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم من المحكمة المذكورة عدم النظر في الدعوى لأنها ليست من ضمن تخصّصها ( وفق الفقرة 4 من المادة 12 ) من قواعد الانتخابات و (وفق المواد 62 و63 و64 ) من النظام الأساسي للعام ٢٠١٧ وذكر أيضاً أن هذه الدعوى كان يفترض أن تقدم خلال مدة أسبوع وفق قواعد الانتخابات لعام 2010”.

وتابع درجال، “في ضوء طلب المستشار نزار، قررت محكمة كاس الدولية رفض كل ما جاء فيه ، مؤكدة أنها مخوّلة في النظر بالدعوى، وأن ملفها سيبقى مفتوحاً، وبناء على ذلك، أوضح للرأي العام مسرى الإجراءات القادمة على النحو التالي:
1- ارسل لي المحامي رسالة محكمة كاس قبل ساعات من كتابة هذا البيان، يُبلغني فيها بوجوب دفع تكاليف القضية الى محكمة الكاس الدولية قبل 20 حزيران المقبل لغرض استمرار النظر في القضية وكان من الواجب ان تدفع مناصفة، وبما ان الاتحاد العراقي رفض دفع حصّته سأقوم بدفع المبلغ كاملاً من اجل استمرار النظر في القضية.
2- بعد استلام محكمة كاس الدولية مبالغ القضية، ستطلب الأخيرة من الاتحاد العراقي لكرة القدم تقديم الدفوعات النهائية لها.
3- سيتم تحديد موعد من محكمة كاس الدولية بعقد جلسة في مدينة لوزان للاستماع الى دفوعات الطرفين.
4- سيتخذ قاضي محكمة كاس الدولية المخصّص لهذه الدعوى القرار المناسب لحسمها، ففي حالة كسبنا القرار النهائي سيتم إلغاء نتائج انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم يوم 31 أيار 2018 ويُحدد موعد جديد لإعادتها، أما في حالة خسارتنا الدعوى لا قدّر الله، ذلك يعني استمرار مجلس إدارة الاتحاد المنتخب بدورته (2018-2022)”.

واختتم درجال بيانه بالقول، “إذ أضع هذه الحقائق أمام الرأي العام العراقي، أجدّد تأكيدي على المضي بثقة عالية وروح وطنية في الدعوى لدى محكمة كاس الدولية ولن أبالي إلى أي معلومات مغرضة تسعى للنيل من عزمي على إصلاح منظومة الكرة العراقية التي شهدت أخطر تلاعب وتوظيف شخصي لنظامها الأساسي وصاحبته إجراءات باطلة وكالت بمكيالين وتفسيرات قانونية موجّهة لإقصاء مرشحين بعينهم وتثبيت من لم تكن أوراق ترشيحهم مستوفية للشروط ونقاط أخرى فضحها المستشار القانوني نزار احمد في احاديث إعلامية سابقة (من فمه .. أدان نفسه)”.


اترك تعليق

تسمية الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة
الأمير النائم يتفاعل مع المحيطين ويحرك يده
بشار الأسد يصدر مرسوما بصرف منحة مالية للمواطنين
إعلان حظر التجول في تونس بداية من غد الثلاثاء
إصابة وزير الصحة في جنوب إفريقيا بفيروس كورونا
تورط وزير إماراتي باعتداء جنسي على موظفة بريطانية
اعتقال 97 مطلوباً ومشتبهاً به في قضايا ترويع مواطنين في الاردن
انتحار طفلة أدمنت على مشاهدة أفلام الرعب في مصر
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS