عاجل

الحشد الشعبي يزف آمر الفوج الثالث باللواء 22 وكوكبة من الشهداء اثر تعرض إرهابي شرق صلاح الدين

المحمداوي يكشف عن مبلغ ٥٤ مليار دينار بذمة قوات التحالف الدولي لصالح العراق ويدعو لاستردادها الاسدي: الحشد الشعبي يجدد العهد بالدماء ويقدم خيرة الرجال في مسيرة الكرامة والتصدي للإرهاب الجامعة المستنصرية و هيئة الحشد الشعبي تقيمان المهرجان التأبيني السنوي الاول لقادة النصر مصرف الرشيد يعلن عن رفع رواتب الموظفين لشهر كانون الثاني الشمري ويار الله والعامري يصلون موقع التعرض الإرهابي في صلاح الدين انطلاق تشييع مهيب لشهداء الحشد الشعبي في ذي قار تحالف الفتح: أبناء الحشد يسطرون ملحمة النصر والثبات ووقفوا بوجه الموت والإرهاب تعرف على اسعار صرف الدولار امام الدينار العراقي لهذا اليوم 24-1-2021 الاحد هادي العامري: نتعهد ببناء عراق خال من الإرهاب الحشد الشعبي يزف آمر الفوج الثالث باللواء 22 وكوكبة من الشهداء اثر تعرض إرهابي شرق صلاح الدين العمليات المشتركة: الشهيد القائد أبو علياء الحسيناوي عرف بشجاعته واخلاصه في عمله المهني طبابة الحشد الشعبي تبذل جهودا استثنائية لاسعاف جرحى التعرض الإرهابي شرق صلاح الدين انتهاء حصيلة التعرض الإرهابي في جزيرة العيث عند 11 شهيدا و12 جريحا الحشد الشعبي يعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم الإرهابي شرق صلاح الدين إجتماع امني يبحث أمن النجف الأشرف بحضور الحشد الشعبي وزارة الداخلية “لن نقطع الطرق أو نقيد الحريات” الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية تفتيش لملاحقة فلول داعش في الانبار صلح بين عشيرتين في نينوى بجهود الحشد الشعبي مصرف الرافدين يحدد شروط قروض شراء الوحدات السكنية مدرب اسود الرافدين يستدعي نجم النفط محمد داود مديرية مقاتلة الدروع في الحشد تفتتح دورة السلاح الموجه عشائر جنوب بغداد تقيم مهرجانا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر رداً على تفجيرات الامس.. الأمن الوطني في ديالى يلقي القبض على اداري عام قاطع بغداد وثلاثة من مساعديه الكاظمي يصدر أوامر بتغييرات كبرى في الأجهزة الامنية الحشد الشعبي يشارك بمؤتمر شعبي لمناقشة الوضع الأمني في تلعفر
أحدث_الأخبار

بدء إزالة جسر الطواف المؤقت من صحن الكعبة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بدء إزالة جسر الطواف المؤقت من صحن الكعبة

بدء إزالة جسر الطواف المؤقت من صحن الكعبة

 

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ “عبد الرحمن السديس”، عن بدء إزالة “جسر المطاف” المؤقت في مكة، ابتداءً من صباح الأحد 3 أبريل 2016.

وقال السديس في بيان له: إن إزالة جسر المطاف بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، يأتي بعد انتهاء معظم أجزاء “مشروع خادم الحرمين الشريفين” لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف إلى 107 آلاف طائف.

وأشار السديس إلى انعقاد ورش عمل واجتماعات متكررة من قبل الجهات ذات العلاقة لوضع خطة عمل محكمة لمراحل إزالة جسر المطاف التي ستبدأ اليوم.

وأضاف أن العمل في إزالة الجسر سيكون على مدار الساعة ويومياً للانتهاء منه قبل شهر رمضان لهذا العام “تحقيقاً لأعلى مستوى وأقصى درجات التيسير والتسهيل لقاصدي المسجد الحرام وليؤدي المعتمرون والزائرون شعائرهم بكل يسر وسهولة وأمن وأمان وراحة واطمئنان”.

وتأتي إزالة الجسر أيضاً لتوافر إمكانية الاستفادة من المسارات المخصصة لأداء شعيرة الطواف بالمشروع بدءاً من منسوب صحن المطاف والطابقين الأرضي والأول وطابق الميزانين الأول للمطاف، وكذلك لضرورة استكمال إعادة إنشاء الرواق القديم في المواقع المؤجلة؛ بسبب جسور الربط بين مبنى المطاف وحلقتي جسر المطاف، وفقاً للسديس.

ولفت السديس إلى أن الجسر أدى مهمته المقررة في المرحلة السابقة بكل نجاح وتميز والآن بعد أن توسع المطاف ووضع البديل له انتهت المدة المقررة لاستخدامه ولم تعد هناك حاجة ضرورية له ولما يسبب استمراره من حجب رؤية المسلمين للكعبة المشرفة.

ونوه إلى أن الطاقة الاستيعابية لمنسوب صحن المطاف بعد الانتهاء من إزالة الجسر تصل إلى 30 ألف طائف في الساعة، والتي تزيد على الوضع الحالي لصحن المطاف وحلقتي الجسر التي تبلغ 20 ألف طائف في الساعة.

ودعا مستخدمي العربات المخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة إلى الاستفادة من المسارات البديلة عن جسر المطاف، واتباع تعليمات الجهات ذات العلاقة في الدخول والخروج من وإلى مسارات الطواف لتحقيق راحة وسلامة المعتمرين والزوار.

وبمجرد الانتهاء من التوسعة سترتفع الطاقة الاستيعابية للمطاف إلى 107 آلاف طائف في الساعة، مما يسهم في تأدية المعتمرين والحجاج للطواف بكل سهولة ويسر، وفقاً لتصريحات السديس.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي