عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء اللواء 27 بالحشد الشعبي يدمر أماكن تواجد “داعش” شرق الأنبار ذي قار: غداً دوام رسمي مجلس الوزراء يقرر اعتماد البطاقة البايومترية كمستمسك ثبوتي ويوجه طلباً مُلزماً للموظفين مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى إليسا تغادر منصة (واتساب) لهذا السبب! إدارة الميناء تقرر إنهاء التعاقد مع المدرب فاليريو رسمياً الانبار تؤكد خلوها من أنفلونزا الطيور وتشدد من اجراءاتها الاحترازية شبيهة زبيدة ثروت.. “فاطمة هتلر” حديث مواقع التواصل إفتتاح جدارية قادة النصر في ناحية تازة بكركوك صندوق إسكان عوائل شهداء الحشد ينجز الدار رقم 234 الحشد والجيش ينفذان جولة إستطلاعية جوية في بادية النجف اللجنة العليا للصحة والسلامة توجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالدوائر الحكومية وكالة الاستخبارات: القبض على مهربين للمخدرات من الجنسية الآسيوية في البصرة مركز الغد الزاهر للدراسات والإعلام يستنكر العقوبات الامريكية على قادة الحشد وكالة الاستخبارات: القبض على عصابة مختصة بتزييف العملة المحلية والاجنبية في البصرة وكالة الاستخبارات: ضبط كدس للعتاد داخل احد الدور المتروكة في بغداد استقرار أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم السبت 16-1-2021 اللواء 56 بالحشد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين جنوب غرب كركوك اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس
أحدث_الأخبار

قصة طفل من اهالي الموصل فر من داعش

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
download (1)

download (1)

 

اسمي أيمن شرف حاجي، وأنا من سنجار. وصل مسلحو “داعش” إلينا في الـ3 من أغسطس/آب، فيما كنت داخل بيتي. وبعد أن خرجنا لنرى ماذا يحدث، اقتادونا بالقوة وذهبوا بنا إلى البعاج، كما اقتادوا إلى جانبنا كلا من عمتي وابنتها.

وضعونا في مبنى مدرسة في تلعفر، ولم يتوفر هناك ما يكفي من الأماكن للنوم، وكنا ننام على الأرض ونضع أحذيتنا تحت رؤوسنا فيما كنا نعاني خوفا مستمرا من بطشهم.

وبين الممارسات التي اتبعوها معنا، كانوا يتبولون في ماء الشرب ويضعون فيه أقراصا مخدرة ثم يقدمونه لنا لنشربه.

علموني الدين، لكني الآن نسيت كل شيء. كان المسلحون يوقظوننا في الساعة الرابعة فجرا. وفي إحدى المرات وبعد أن أيقظونا كالعادة، استمر طفلان في النوم العميق دون أن ينفذا أوامرهم فضربوهما، وبدأ أحدهما يبكي، فيما كانوا يؤكدون له أن البكاء لن يساعده وعليه النهوض.

كانوا يضربوننا صباحا ويجبروننا على الصلاة بالقوة، ومن ثم يأموروننا بالعودة إلى النوم، فيما كنا نعجز عن ذلك نظرا للتوتر الذي كان يصيبنا.

وفي إحدى الليالي، خرج ولدان من معسكر “داعش” بمحاذاة المدرسة في محاولة للهرب، إلا أن المسلحين أوقفوهما على الفور. ووجد ولدان آخران هاتفا محمولا وتمكنا من الاتصال بأهلهما، إلا أن المسلحين اكتشفوا أمرهما على الفور.

العقوبة للولدين تمثلت في أن أمرهما المسلحون بالركوع على الركبتين أمام دورة المياه، والنظر في الأرض ويديهما مرفوعة وراء الرأس، وذلك منذ الـ8 حتى الـ11 صباحا.

وبعد ذلك، جاء قائد داعشي ليقيدهما ويديهما وراء الظهر، وأخذ الدواعش يضربونهما بالعصا وقالوا للجميع إن كل من سيحاول الهرب أو الاتصال بأهله سوف يلقى نفس المصير.

كان “داعش” يحتجز زهاء 100 طفل، يرغمهم المسلحون على تلاوة القرآن بعد منتصف الليل، فيما كان المتقاعسون من الأطفال، ومن لا يستطعون حفظ القرآن يتعرضون للضرب بالعصى ست مرات لكل منهم، كعقوبة على ذلك.

مرة طالب مسلح من طفل كان يجلس خلفي تلاوة القرآن، وأنا وقفت لأنني فكرت أنه يطالبني أنا بذلك، إلا أن المسلح أشار إلى الطفل الذي كان ورائي. الولد الذي أشار إليه المسلح، نهض وأجهش بالبكاء، دون أن يتلو القرآن. أغضب هذا الأمر المسلح الذي قرر جلد الطفل، الذي أخذ بدوره يهتز من شدة الألم والخوف.

مسلحو “داعش” كانوا يطالبون الأطفال المختطفين بالتكبير عند مرور قياديي التنظيم أمامهم، فيما الضرب كانت عقوبة المتخلفين عن التقيد بهذا التقليد.

وبين الشعارات التي كان يرددها المسلحون ويرغمون الأطفال لتكرارها، كان شعار “الدولة الإسلامية باقية” على أن يجيب الأطفال بصوت عال “باقية باقية باقية”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي