عاجل

نهضة كركوك.. هندسة الحشد ترفع الانقاض بحملة ليلية

قاطع فوج جنوب داقوق بالحشد الشعبي يتعرض إلى استهداف ارهابي جنوب كركوك الحشد الشعبي يستجيب لنداء مستشفى كركوك ويتبرع بـ 98 قنينة دم آمر اللواء٥٢ بالحشد الشعبي يعقد اجتماعا مع مسؤولي الأقسام وزارة العمل تعلن موعد إطلاق استمارة التقديم على رواتب الرعاية الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية شرق سامراء الحداد: على وزارة المالية البحث عن تعظيم موارد الدولة بدلاً من الإستقطاعات الضريبية للموظفين والمتقاعدين كاتي برايس خائفة من حقنة لقاح كورونا مظاهرات في نيويورك ضد عنف الشرطة ”BTS“ الكورية الجنوبية تستعد لإطلاق حدث Bang Bang Con لهذا العام القمر الوردي العملاق يزين السماء في 27 نيسان الجاري الأمن الروسي يعتقل قنصل اوكراني أثناء تلقيه معلومات سرية طاقم تحكيم عراقي يقود مباراة قمة في دوري أبطال آسيا مرسيديس تغير “وجه” سيارتها الكهربائية وتزيل نجمتها الشهيرة مستخدمو “واتسآب” معرضون لخطر القرصنة مصرف الرافدين يرفع فائدة حسابات التوفير للمودعين اموالهم وزارة العمل: قريبا شمول الاف الاسر الفقيرة برواتب الرعاية الاجتماعية وزارة الداخلية: عدم السماح للمواطنين بمراجعة دوائر الوزارة دون تلقي لقاح كورونا اسعار الدولار لهذا اليوم في الاسواق العراقية السبت 17-4-2021 المالية النيابية: لا خيار امامنا سوى استجواب وإقالة وزير المالية وزارة الصحة: اللقاحات آمنة وتقي من الوفاة عند الإصابة بكورونا تشكيلة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو بنهائي كأس الملك العثور على سبائك وعملات ذهبية بمبنى مهجور في فرنسا توتير.. عطل في المنصة يقطع الخدمة عن الالاف مواطن يقتل زوجته بـ6 رصاصات ويسلم نفسه للشرطة في اربيل وزارة الموارد المائية تطمئن المواطنين بشأن انخفاض مناسيب دجلة والفرات
أحدث_الأخبار

7 نصائح تساعدك على حماية حسابك على الواتساب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

متابعة\وكالة صدى الاعلام

نشرت صحيفة “التيامبو” الإسبانية تقريرا، عرضت فيه سبع نصائح بسيطة من شأنها أن تحمي حساب الواتساب من الاختراق والسرقة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق لاقى رواجا كبيرا بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن الواتساب يستقطب حوالي 1500 مليون مستخدم نشط شهريا في جميع أنحاء العالم، لكنه أضحى أرضا خصبة لمجرمي الإنترنت. ويتم إرسال أكثر من 60 مليون رسالة في اليوم الواحد عبر الواتساب، وهو ما يعطي حظوظا أكبر لعمليات الاحتيال.

ووفقا لتقرير صادر عن شركة أمن تكنولوجيا المعلومات “إسيت”، يمكن أن تخلف عملية احتيال على تطبيق الرسائل الفورية ما لا يقل على 22 مليون ضحية من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في أمريكا الجنوبية فقط. وخلال حواره مع الصحيفة، أوضح ميغيل أنخيل ميندوزا، المتخصص في أمن المعلومات في شركة “إسيت”، أكثر الخدع شيوعًا في منصة الرسائل الفورية.

ونقلت الصحيفة عن ميندوزا أن “الاشتراك في الرسائل النصية المميزة دون موافقة المستخدمين، يعد من أكثر طرق التحيّل انتشارا. ويكلف هذا الاشتراك كل شخص حوالي قيمة دولار. كما تعمل الدراسات الاستقصائية على سرقة المعلومات الحساسة للمستخدمين، من خلال إجاباتهم عن أسئلة الاستبيانات”.

وذكرت الصحيفة أن أجهزة الشرطة قد حذرت من بعض المعلومات حول مجرمي الإنترنت، الذين يعملون على تطبيق الواتساب. وعلى وجه الخصوص، لا يتجاوز سن هؤلاء المجرمين الثلاثون سنة، ويتمتعون بمعرفة جيدة في مجال الهندسة الاجتماعية، واستخدام شبكة الواي فاي. كما أنهم أعضاء في جماعات وفرق مختصة في المتاجرة بالبيانات الشخصية للأفراد.

وفقا للخبراء، ستستمر هذه الأنشطة غير المشروعة في النمو على حساب الواتساب. ويعود هذا النمو للاستخدام الضخم للتطبيق، وعدم وجود قناة للإبلاغ عن الروابط المشبوهة. نتيجة لذلك، من الضروري أن يتبنى المستخدمون استراتيجيات لتعزيز خصوصيتهم، وحماية حساباتهم الشخصية.

وأشارت الصحيفة إلى أن النصيحة الأولى التي تحمي حساباتنا على تطبيق الواتساب تتمثل في الاستخدام الواعي للتطبيق. ومن المهم أيضا أن يكون المستخدم على علم ودراية بالتهديدات التي قد يتعرض إليها، لذلك من الضروري، أن يعمل صاحب الحساب على تجاهل الرسائل الكاذبة، وتجنب مشاركتها مع غيره من المستخدمين.

وذكرت الصحيفة، ثانيا، أنه على مستخدمي هذه المنصة تقييد الوصول إلى صورة الملف الشخصي. عموما، عندما نترك صورة الحساب علنية للجميع، يمكن لأي شخص تنزيل هذه الصورة واستخدامها على موقع البحث “غوغل” لاكتشاف المزيد من المعلومات الخاصة بصاحب الحساب. بناء على ذلك، يجب على المستخدم اختيار بعض الأصدقاء الموثوق بهم لتمكينهم من الحصول على صورة الحساب، أو منع كل الأشخاص على حد السواء من ذلك.

ونوهت الصحيفة، ثالثا، بأهمية عدم السماح للآخرين بمعرفة تفاصيل الوقت الذي نغلق فيه حساب الواتساب. وعلى وجه الخصوص، يستخدم مجرمو الانترنت مثل هذه البيانات عندما يرغبون في استفزاز صاحب الحساب، لأنهم أصبحوا على دراية كاملة بروتينية أوقات تردد المستخدم على حسابه. نتيجة لذلك، يمكن تفادي هذه المشكلة بالضغط على “آخر اتصال”، واختيار الأشخاص الذي ترغب في اطلاعهم على هذا الإشعار.

وأوردت الصحيفة، رابعا، أن عدم تفعيل خيار تأكيد قراءة الرسائل أمر مهم جدا من أجل مزيد حماية حساب الواتساب. ونتيجة لذلك، لن يتمكن أي أحد ومن بينهم مجرمو الانترنت، من معرفة اطلاعك على الرسالة من عدمه. ويمكن إلغاء هذه الخاصية عبر الولوج إلى خيار الخصوصية، والبحث عن بند “تأكيد القراءة”.

وسلطت الصحيفة الضوء على النصائح الثلاث الأخرى التي تعزز حماية حساب الواتساب. وتكمن النصيحة الأولى في الاعتماد على أداة للحماية من البرامج الضارة، وهجمات الويب على أجهزة الجوال، على غرار مكافحي الفيروسات. وتعمل هذه الأدوات على تنبيه وحماية المستخدم في حالة الولوج إلى أحد المواقع المشبوهة.

أما الطريقة الثانية فتتمثل في تجنب إرسال معلومات شخصية على غرار العناوين، وأرقام هواتف، وبيانات البريد الإلكتروني. وثالثا، يجب عدم الحديث عن معلومات تخص الحساب البنكي، وتفاصيل حول جواز السفر أو أي بطاقة تعريف أخرى في هذه الشبكة.

وفي الختام، نقلت الصحيفة عن فيفيانا كوينتيرو، منسقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة ريد باباز، تصريحها أن “إجراء تحديد سن معين للأطفال الذين يمكنهم استخدام التطبيق عامل يضمن حقوق القصر”. وأكدت أن “هذه المبادرة من شأنها أن تسمح للواتساب وشركات التكنولوجيا بتعزيز حماية هذه الفئة”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي