عاجل

اللواء 40 للحشد يقيم مهرجانا تأبينيا في ذكرى شهادة قادة النصر

ارتفاع الدولار بالاسواق العراقية لليوم الاربعاء 13-1-2021 كربلاء.. مستشفى الشهيد المهندس تعلن عن حالات الاصابة بكورونا التي استقبلتها خلال عام اللواء 40 للحشد يقيم مهرجانا تأبينيا في ذكرى شهادة قادة النصر الموانئ: العام الحالي سيشهد اكمال مشروعين ضمن ميناء الفاو المالية النيابية تعلق بشأن تأمين رواتب الشهر الحالي شيفيلد يحقق أول فوز بالدوري الإنجليزي في الجولة 18 التعادل السلبي يخيم على ودية الامارات والعراق مجلس الوزراء يصدر قرارات عدة منها يخص البطاقة البايومترية مفوضية الانتخابات تعلن تسجيل أكثر من 14 مليون ناخب بايومترياً اللواء 21 بالحشد ينظم محفلا تأبينيا للقادة الشهداء في قاطع المسؤولية في نينوى مديرية التربية والتعليم للحشد تجري امتحانات أنصاف المتعلمين لمنتسبي معاونية الميرة إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الثلاثاء 12-1-2021 وكالة الاستخبارات: القبض على متهم ومتهمة ينتمون لعصابة مختصة بالابتزاز الالكتروني في بغداد العراق على موعد مع امطار غزيرة بعد غد الخميس ميلان يتحدى تورينو في كأس إيطاليا البرازيل تحيي ذكرى استشهاد المهندس وسليماني وتعرض فيلما عنهما باللغة البرتغالية ارتفاع اسعار الدولار بالاسواق العراقية اليوم الثلاثاء 12-1-2021 وكالة الاستخبارات: القبض على قناص داعش بمايسمى قاطع كركوك – كتيبة القناصين الحـــداد يؤكد على مراعاة ومعالجة الظروف الصعبة للنازحين من خلال إرادة سياسية وجهود حكومية لغلق هذا الملف مفارز مكافحة المتفجرات ترفع مخلفات حربية جنوب سامراء الفياض والأعرجي يؤكدان على مواصلة الجهود الأمنية لمكافحة الإرهاب وكالة الاستخبارات: القبض على متهم اعتدى جنسياً على احدى الفتيات القاصرات في بغداد طهران تدين العقوبات على رئيس الحشد الشعبي وتعلق على نية واشنطن وضع “أنصار الله” على قائمة الإرهاب المعدات الفنية: أكثر من ثلاثة آلاف أسطوانة أوكسجين طبي وزعت مجانا بين المواطنين خلال عشرة أيام ارتفاع اسعار الدولار في الاسواق العراقية اليوم الاثنين 11-1-2021
أحدث_الأخبار

وفاة الشاعر اولاد احمد عن عمر 61 عاماً

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://assafir.com/Medias/Photos/2016/550x355/

http://assafir.com/Medias/Photos/2016/550x355/

 

أعلنت مصادر عائلية أن الشاعر التونسي البارز الصغير أولاد أحمد توفي، اليوم الثلاثاء، عن عمر 61 عاماً بعد صراع استمر سنوات مع المرض.
وأولاد احمد واحد من أبرز الشعراء في تونس وعرف أيضاً بمعارضته لنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي والإسلاميين الذين حكموا تونس بعد الثورة.
ويقول أولاد احمد في قصيدة نحب البلاد وهي أبرز قصائده: “نحب البلاد كما لا يحب البلاد أحد صباحاً مساءً وقبل الصباح وبعد المساء ويوم الأحد.. ولو قتلونا كما قتلونا ولو شردونا كما شرّدونا ولو أبعدونا لبرك الغماد لعدنا غزاة لهذا البلد”.
وناضل أولاد أحمد ضد الاستبداد والقهر في تونس زمن الرئيس الأسبق بن علي الأمر، الذي جعله عرضة للمضايقة والفصل من العمل.
ونشر كتب عديدة شعرية منها “نشيد الأيام الستة” (1984)، و”ليس لي مشكلة” (1998)، و”حالات الطريق” (2013)، وله كتابان في النثر هما “تفاصيل” (1991) و”القيادة الشعرية للثورة التونسية” (2013).
وكان الشاعر التونسي قد بدأ تجربة الكتابة الشعرية في سن الخامسة والعشرين، في أواخر السبعينيات، بعدما أنهى جميع مراحل تعليمه في تونس. ودافع منذ زمن طويل عن الحرية والكرامة الإنسانية ضد 

القمع والاستبداد.
وسجن في منتصف الثمانيات كما حجبت العديد من قصائده في عهد بن علي. وتولى ادارة بيت الشعر في العام 1993 ، لكنه رفض تكريماً من الرئيس المخلوع.
ونهاية العام الماضي كرمت وزارة الثقافة الشاعر في حفل كبير ضم عدداً كبيراً من الساسة والمثقفين، اعترافاً لما قدمه من انتاجات قيمة.
وأثناء اشتداد المرض به، كتب الشاعر الصغير أولاد أحمد من داخل المستشفى العسكري حين كان يتلقى العلاج، قصيدة مؤثرة سماها الوداع.
يقول فيها: “أودع السابق واللاحق..أودع السافل والشاهق..أودع الأسباب والنتائج..أودع الطرق والمناهج..أودع الايائل واليرقات..أودع الأجنة والافراد والجامعات..أودع البلدان والأوطان..أودع الأديان…أودع أقلامي وساعاتي..أودع كتبي وكراساتي..اودع المنديل الذي يودع المناديل التي تودع ..الدموع التي تودعني اودع الدموع”

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي