عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات مصرف الرافدين: مبادرة النافذة الواحدة هدفها تمويل المشاريع الاستثمارية مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة خبير امني يحذر من مخطط أميركي لفتح ثغرة في الحدود وادخال إرهابيين للعراق إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء
أحدث_الأخبار

سواريز يقود برشلونة لقلب الطاولة على أتلتيكو في ربع نهائي الأبطال

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://img.kooora.com/

http://img.kooora.com/

 

قاد الأوروجوياني لويس سواريز فريق برشلونة للفوز على اتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف ، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد “كامب نو” في ذهاب دور الثمانية من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وحول سواريز تأخر فريقه بهدف أمام الروخي بلانكوس الى فوز بهدفين تكفل بتسجيلهما حيث جاء الاول بقدمه مستغلا تسديدة ألبا في الدقيقة (63)، والثاني برأسه من عرضية ألفيس في الدقيقة (75)، وهما الهدفين السابع والثامن لسواريز في التشامبيونز ليج وال16 له في 23 مباراة له بالبطولة.

وكان الاسباني فرناندو توريس قد تكفل بتسجيل هدف التقدم للضيوف من تسديدة رائعة في الدقيقة (25)، وهو الهدف الحادي عشر لتوريس بالتخصص في مرمى برشلونة، قبل ان يتعرض للطرد لحصوله الانذار الثاني بالدقيقة (35).

وتمكن سواريز من انعاش أمال برشلونة في التأهل للمربع الذهبي الاوروبي حيث يسعى برشلونة للدفاع عن لقبه كبطل دوري أبطال اوروبا ويكفيه التعادل على الاقل في مباراة الاياب الاربعاء المقبل على استاد “فيسنتي كالديرون”.

لعب الاسباني لويس إنريكي ، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي “ام اس ان” ميسي ونيمار وسواريز مع مساندة من ثلاثي الوسط بوسكيتس وراكيتيتش وانييستا.

في المقابل لعب الأرجنتيني دييجو سيميوني ، مدرب أتلتيكو مدريد، بطريقة (4-3-1-2) معتمدا على الثنائي الهجومي الاسباني فرناندو توريس والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو وخلفهما الفرنسي جريزمان

جاءت المباراة تكتيكية منذ بداية اللقاء حيث أغلق كل مدرب مفاتيح اللعب لدى الفريق الاخر ،وانحصر اللعب في وسط الملعب ، وسدد ميسي كرة قوية مرت بجوار القائم (5)، ورد كاراسكو بتسديدة مرت بجوار القائم (16).

وكاد نيمار أن يسجل هدف التقدم لبرشلونة لولا ان رأسيته مرت فوق العارضة (19)، ورد جريزمان بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم (24).

ترجم أتلتيكو مدريد انتشاره الهجومي وأفضليته النسبية بهدف التقدم الذي جاء بعد تمريرة سحرية من كوكي لزميله توريس ليسددها قوية مرت من بين قدمي الألماني تير شتيجن ، حارس مرمى برشلونة، وهي في طريقها لهز شباك مرمى لافريق الكتالوني في الدقيقة (25).

وحاول ميسي العودة للمباراة بتسديدة مرت بجوار القائم (28)، في المقابل كاد جريزمان أن يضيف الهدف الثاني للضيوف من تسديدة أبعدها حارس برشلونة الى ضربة ركنية بصعوبة (32).

تعرض صاحب هدف التقدم لاتلتيكو فرناندو توريس للطرد بسبب تعمد الخشونة ضد بوسكيتس ليقوم الحكم الألماني فيليكس بريش باشهار البطاقة الحمراء في وجه توريس بعد حصوله على الانذار الثاني (35).

سدد ماسكيرانو كرة قوية تصدى لها اوبلاك ببراعة (41) ، بينما مرت تسديدة نيمار بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف “الروخيبيلانكوس” بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، دخل برشلونة بحثا عن هدف التعادل، في المقابل كاد فيليبي لويس ان يضيف الهدف الثاني للضيوف لولا ان تسديدته مرت بجوار القائم (47)، ورد ميسي بتسديدة قوية مرت فوق العارضة (50)، تبعه انييستا بمحاولة اخرى ضلت طريقها نحو المرمى (52).

اجرى سيميوني ، مدرب اتلتيكو، تغييرا بمشاركة لاعب الوسط الارجنتيني اوجوستو ماتياس فرنانديز على حساب المهاجم كاراسكو (53) لتأمين وسط ملعبه واغلاق المساحات امام لاعبي برشلونة.

وتصدى اوبلاك ،حارس أتلتيكو، لهدفين محققين لبرشلونة من تسديدتين لنيمار وميسي بينما تصدت العرضة لتسديدة نيمار ، ومرت مقصية ميسي بجوار القائم.

وفي الدقيقة (63) تمكن سواريز من تسجيل هدف التعادل لبرشلونة بعد ان حول بقدمه تسديدة زميله جورجي ألبا في شباك أتلتيكو مدريد، وبعدها دفع انريكي بالبديل الاسباني رافينيا الكانتارا على حساب راكيتيتش (64).

سيطر برشلونة على اللقاء ، عقب هدف التعادل، وكاد سواريز ان يضيف الهدف الثاني لولا ان تسديدته مرت بجوار القائم ، بينما مرت تسديدة البديل الكانتارا فوق العارضة.

وفي الدقيقة (75) تمكن سواريز من اضافة الهدف الثاني له ولفريقه بعد ان حول عرضية زميله البرازيلي داني الفيس برأسه في شباك أتلتيكو مدريد.

وشارك البديل الغاني توماس تييي بارتي على حساب جريزمان وانخل كوريا بدلا من ساول نيجويز في المقابل دفع انريكي بالبديل سيرجي روبرتو على حساب بوسكيتس قبل ان يدفع بالتركي أردا توران بدلا من انييستا.

وفي الدقائق المتبقية فشل برشلونة في اضافة اهداف اخرى بعدما اجرى مدرب اتلتيكو تبديلات دفاعية لتأمين النتيجة التي لم تتغير لتنتهي المباراة بفوز برشلونة على اتلتيكو مدريد (2-1).

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي