عاجل

نهضة كركوك.. هندسة الحشد ترفع الانقاض بحملة ليلية

قاطع فوج جنوب داقوق بالحشد الشعبي يتعرض إلى استهداف ارهابي جنوب كركوك الحشد الشعبي يستجيب لنداء مستشفى كركوك ويتبرع بـ 98 قنينة دم آمر اللواء٥٢ بالحشد الشعبي يعقد اجتماعا مع مسؤولي الأقسام وزارة العمل تعلن موعد إطلاق استمارة التقديم على رواتب الرعاية الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية شرق سامراء الحداد: على وزارة المالية البحث عن تعظيم موارد الدولة بدلاً من الإستقطاعات الضريبية للموظفين والمتقاعدين كاتي برايس خائفة من حقنة لقاح كورونا مظاهرات في نيويورك ضد عنف الشرطة ”BTS“ الكورية الجنوبية تستعد لإطلاق حدث Bang Bang Con لهذا العام القمر الوردي العملاق يزين السماء في 27 نيسان الجاري الأمن الروسي يعتقل قنصل اوكراني أثناء تلقيه معلومات سرية طاقم تحكيم عراقي يقود مباراة قمة في دوري أبطال آسيا مرسيديس تغير “وجه” سيارتها الكهربائية وتزيل نجمتها الشهيرة مستخدمو “واتسآب” معرضون لخطر القرصنة مصرف الرافدين يرفع فائدة حسابات التوفير للمودعين اموالهم وزارة العمل: قريبا شمول الاف الاسر الفقيرة برواتب الرعاية الاجتماعية وزارة الداخلية: عدم السماح للمواطنين بمراجعة دوائر الوزارة دون تلقي لقاح كورونا اسعار الدولار لهذا اليوم في الاسواق العراقية السبت 17-4-2021 المالية النيابية: لا خيار امامنا سوى استجواب وإقالة وزير المالية وزارة الصحة: اللقاحات آمنة وتقي من الوفاة عند الإصابة بكورونا تشكيلة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو بنهائي كأس الملك العثور على سبائك وعملات ذهبية بمبنى مهجور في فرنسا توتير.. عطل في المنصة يقطع الخدمة عن الالاف مواطن يقتل زوجته بـ6 رصاصات ويسلم نفسه للشرطة في اربيل وزارة الموارد المائية تطمئن المواطنين بشأن انخفاض مناسيب دجلة والفرات
أحدث_الأخبار

كلاسيكو الارض ينتهي بالتعادل 2-2

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تعادل برشلونة مع ضيفه ريال مدريد في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأحد، على ملعب كامب نو في إطار منافسات الجولة 36 من الدوري الإسباني.

سجل لويس سواريز وليونيل ميسي هدفي البارسا بالدقيقتين 10 و52، وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل هدفي الميرينجي في الدقيقتين 15 و72، في كلاسيكو عنيف شهد 8 إنذارات وبطاقة حمراء، وعامر بالفرص الضائعة من الفريقين.

أضاف كل فريق نقطة إلى رصيده حيث رفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم، مقابل 72 نقطة لغريمه المدريدي.

دفع الفريقان بالقوة الضاربة، حيث لعب برشلونة بتشكيل يضم مارك أندريه تير شتيجن، أمامه الرباعي ألبا، بيكيه، أومتيتي وسيرجي روبيرتو ثم رباعي الوسط بوسكيتس، راكيتيتش، إنييستا وكوتينيو خلف رأسي الحربة ليونيل ميسي ولويس سواريز.

أما ريال مدريد فلعب بالثلاثي الهجومي (بي بي سي) خلفهم في الوسط كروس، مودريتش، كاسيميرو ثم رباعي الدفاع راموس، مارسيلو، فاران وناتشو فرنانديز، وكيلور نافاس في حراسة المرمى.

كان الفريق الكتالوني الأفضل في أول 10 دقائق، حيث أضاع لويس سواريز أول فرصة من انفراد أبعده فاران، قبل أن يسجل المهاجم الأوروجوياني الهدف الأول بعدما تابع عرضية روبيرتو.

انتزع الفريق الملكي الأفضلية، وأدرك التعادل بعد 5 دقائق فقط من هجمة منظمة بدأها رونالدو ممررا الكرة لكروس الذي لعبها عرضية ليمهدها بيل برأسه لكريستيانو مسددا في الشباك.

ضغط الميرينجي بقوة وكاد أن يضاعف تقدمه بأكثر من فرصة حيث أضاع رونالدو انفرادا تاما مسددا الكرة في جسد تير شتيجن، بعدها سدد النجم البرتغالي كرة بيسراه بجوار القائم الأيسر ثم ضربة رأس فوق العارضة.

أما برشلونة اكتفى بمحاولات غير مؤثرة لألبا وراكيتيتش، كما انفرد ميسي قبل أن ينقض كيلور نافاس ليبعد الكرة من أمامه.

توترت الأعصاب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث أشهر حكم اللقاء الكارت الأصفر لراموس وسواريز وميسي، قبل أن يطرد سيرجي روبيرتو لاعتدائه بدون كرة على مارسيلو.

في بداية الشوط الثاني دفع زين الدين زيدان بماركو أسينسيو مكان كريستيانو رونالدو الذي بدا متأثرا بالإصابة بعد احتكاك مع بيكيه عندما سجل هدف التعادل، كما أشرك إرنستو فالفيردي مدرب البلوجرانا نيلسون سيميدو مكان كوتينيو لسد العجز في الجبهة اليمنى.

هدد أسينسيو المرمى بتسديدة أمسكها تير شتيجن، ثم انقلب اللقاء رأسا على عقب بإحراز ميسي الهدف الثاني بعد كرة وصلته من سواريز، ليراوغ البرغوث ويسدد في الزاوية اليمنى وسط اعتراضات من لاعبي ريال مدريد على وجود مخالفة ضد سواريز.

وسعيا لمزيد من تأمين خط الوسط، شارك باولينيو مكان إنييستا، واقترب البارسا كثيرا من المرمى وسط ارتباك صفوف منافسه، حيث كاد سواريز أن يضيف الهدف الثالث من عرضية سيميدو.

شارك لوكاس فاسكيز مكان ناتشو لزيادة الفاعلية الهجومية، إلا أن ميسي أضاع أخطر الفرص في الدقيقة 70، حيث انفرد من منتصف الملعب بعد تمريرة من سواريز، إلا أن كيلور نافاس أنقذ مرماه ببراعة.

بعدها بدقيقتين عاقب جاريث بيل أصحاب الأرض على هذه الفرصة الثمينة، مسجلا هدف التعادل بتسديدة رائعة سكنت الزاوية اليمنى.

نال بيل ومارسيلو إنذارين، نتيجة تدخل عنيف ضد سيميدو والاعتراض على قرار الحكم، بعدها أضاع ليونيل ميسي فرصتين بتسديدة بجوار القائم الأيمن والثانية تصدى لها نافاس ببراعة، وأجرى زيدان تبديله الأخير بإشراك ماتيو كوفاسيتش مكان توني كروس، وفي الوقت بدل الضائع دخل باكو ألكاسير مكان لويس سواريز.

 




الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي