عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات مصرف الرافدين: مبادرة النافذة الواحدة هدفها تمويل المشاريع الاستثمارية مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة خبير امني يحذر من مخطط أميركي لفتح ثغرة في الحدود وادخال إرهابيين للعراق إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء
أحدث_الأخبار

اياد علاوي يدعو إلى الإسراع بتحرير الفلوجة وينتقد حصارها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

https://encrypted-tbn2.gstatic.com/

 

دعا زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي، اليوم الأحد، الى إعادة تقييم الأوضاع في مدينة الفلوجة “للتعجيل بتحريرها من سيطرة تنظيم (داعش)، وعد أن أوضاع المدينة “تزداد سوءاً بإحكام الحصار من الخارج وتعزيز قبضة (داعش) في الداخل”، فيما أكد أن استهداف (داعش) “لا يعني تدمير المدينة أو ترك أهلها فريسة للجوع والعطش والأمراض الفتاكة”.

وقال إياد علاوي في بيان إنه “رغم مناشداتنا وتحذيراتنا المتكررة من تفاقم معاناة مدينة الفلوجة المحاصرة وأهلها الكرام، والذين يتعرضون لكارثة إنسانية مفزعة، فإن الأحوال في المدينة تزداد سوءاً بإحكام الحصار عليها من الخارج وتعزيز قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي عليها في الداخل”.

وأضاف علاوي، أن “ضرب قوى الإرهاب في المدينة لا يعني تدميرها أو ترك أهلها فريسة للجوع والعطش والأمراض الفتاكة وكماشة الجماعات الإرهابية المتوحشة”، داعياً الحكومة والمنظمات الدولية والإنسانية المعنية إلى “إعادة تقييم الأوضاع في هذه المدينة العراقية الصابرة، وبما يسهم في تعجيل تحريرها من مخالب وحوش الإرهاب ورفع المعاناة عنها وإغاثة أهلها دونما إبطاء”.

وكانت خلية الإعلام الحربي، أعلنت، في الـ(25 من آذار 2016)عن توفير ثلاثة منافذ لأهالي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، لاستقبالهم وتخفيف وطأة معاناتهم الإنسانية، جراء محاصرتهم من قبل تنظيم (داعش)، فيما أشارت إلى أن قيادة عمليات الأنبار ستوفر الإجراءات الأمنية كافة للحفاظ على المواطنين وتقديم الدعم اللازم لهم.

وناشدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، في الـ(2016،3،24)، المرجعيات الدينية الشيعية والسنية والمسيحية والمجتمع الدولي، التدخل لإنقاذ أهالي الفلوجة من “الجوع والموت”، داعية رئيس الحكومة، حيدر العبادي، إلى “التدخل السريع” لتخليص المدنيين المحاصرين بالمدينة،(62 كم غرب العاصمة بغداد)، من “كارثة” إنسانية تفوق تلك التي حدثت في مدينة “مضايا” السورية، أو “تقديم استقالته”.

وأعلن مجلس محافظة الأنبار، في الـ(الـ23 من آذار الحالي)، وجود أكثر من عشرة آلاف عائلة محاصرة داخل مناطق مدينة الفلوجة من قبل تنظيم (داعش)، وفيما أكد وجود حالات انتحار بين العوائل بسبب “الجوع” والأوضاع الإنسانية المزرية، دعا المنظمات الدولية إلى التدخل وإيصال المواد الغذائية إلى الأهالي عن طريق إلقائها جواً.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أكدت، يوم الخميس، الـ(24 من آذار 2016)، انطلاق عملية (الفتح) لتحرير محافظة نينوى، مركزها مدينة الموصل، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، وفيما أشارت إلى أن العملية انطلقت من ثلاثة محاور، دعت المواطنين كافة إلى “الابتعاد عن أي تجمع أو مقار تابعة للتنظيم”.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، يوم الخميس الـ(24 من آذار 2016)، انطلاق المرحلة الأولى بعملية الفتح لتحرير الموصل (405 كم شمال العاصمة بغداد) من سيطرة تنظيم (داعش)، فيما أكدت تحرير مجموعة من القرى ورفع العلم العراقي فيها.

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي