عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء اللواء 27 بالحشد الشعبي يدمر أماكن تواجد “داعش” شرق الأنبار ذي قار: غداً دوام رسمي مجلس الوزراء يقرر اعتماد البطاقة البايومترية كمستمسك ثبوتي ويوجه طلباً مُلزماً للموظفين مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى إليسا تغادر منصة (واتساب) لهذا السبب! إدارة الميناء تقرر إنهاء التعاقد مع المدرب فاليريو رسمياً الانبار تؤكد خلوها من أنفلونزا الطيور وتشدد من اجراءاتها الاحترازية شبيهة زبيدة ثروت.. “فاطمة هتلر” حديث مواقع التواصل إفتتاح جدارية قادة النصر في ناحية تازة بكركوك صندوق إسكان عوائل شهداء الحشد ينجز الدار رقم 234 الحشد والجيش ينفذان جولة إستطلاعية جوية في بادية النجف اللجنة العليا للصحة والسلامة توجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالدوائر الحكومية وكالة الاستخبارات: القبض على مهربين للمخدرات من الجنسية الآسيوية في البصرة مركز الغد الزاهر للدراسات والإعلام يستنكر العقوبات الامريكية على قادة الحشد وكالة الاستخبارات: القبض على عصابة مختصة بتزييف العملة المحلية والاجنبية في البصرة وكالة الاستخبارات: ضبط كدس للعتاد داخل احد الدور المتروكة في بغداد استقرار أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم السبت 16-1-2021 اللواء 56 بالحشد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين جنوب غرب كركوك اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس
أحدث_الأخبار

وزارة التربية تصدر اعماما بمواعيد وضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2016- 2017

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

http://hs.agsiu.net/(S(ywmw1g2rxlqstjravv5q0345))/Img/

 

التربية تصدر اعماما بمواعيد وضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2016- 2017

اصدرت وزارة التربية اعماما الى المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات بضوابط التقديم والقبول في الدراسات للعام الدراسي 2016- 2017 التي صدرت عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال المكتب الاعلامي لوزارة التربية ،ان مواعيد ستكون كالاتي :

1. التقديم للدراسات العليا سيكون يوم 15 /6/2016 وينتهي يوم السبت 16/7/2016 .

2. موعد امتحان القبول يوم الاثنين 18/7/2016 الساعة التاسعة صباحا.

3. سيتم اعلان قوائم المؤهلين لاداء امتحاني كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب واستبعاد اية ملفات غير متطابقة بموعد اقصاه 28/7/2016 .

4. موعد امتحاني كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب لكافة المتقدمين المرشحين للقبول يوم الخميس 4/8/2016 .

5. اعلان اسماء المقبولين سيكون في موعد اقصاه يوم الخميس 11/8/2016 من خلال المنظومة الالكترونية للقبول في الجامعات .

6. فترة اعتراض ستكون خلال المدة من 14/8 لغاية 16/8/2016 واصدار الاوامر الجامعية في موعد اقصاه 22/8/2016.

واوضح البيان بان الشروط العامة للتقديم والقبول ، نصت على ان لا يقل معدل المتقدم لدراسة الماجستير او مايعادلها عن (45) سنة ، و( يسمح لمواليد 15/6/1971) فما فوق بالتقديم .

اما بالنسبة للموظفين للمتقدم لدراسة الدكتوراه ، فيكون احتساب العمر على اساس السنة والشهر ويوم التولد ، ولغاية بدء التقديم للدراسات العليا في 15/6/2016.

وتابع : يستثنى المتقدم لدراسة الدبلوم العالي من شرطي العمر والمعدل ، كما يشترط للمتقدم لدراسة الدبلوم العالي والماجستير (من الموظفين ) ان تكون لديه خدمة وظيفية فعلية لمدة سنتين بعد حصوله على آخر شهادة ، وتحتسب هذه الخدمة لغاية الاول من ايلول 2016 والتفرغ التام للدراسة .

واشترطت التعليمات بالنسبة للمتقدم لدراسة الدكتوراه ، من الموظفين ( عدا منتسبي وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والمؤسسات التي تخضع لقانون الخدمة الجامعية ويكون محهم الاجازة الدراسية ان تكون لديه خدمة فعلية لمدة سنتين بعد حصوله على آخر شهادة وتحتسب هذه الخدمة لغاية ايلول 2016 والتفرغ التام للدراسة ، كما يحق للموظفين من غير المشمولين بقانون الخدمة الجامعية وممن منحوا شهادة الماجستير ضمن المدة المحددة دون تمديد وحصلوا على تقدير لايقل عن جيد جدا ( الرسالة + السنة التحضيرية ) التقديم مباشرة استثناءً من شرط الخاص بالخدمة سنتين بعد آخر شهادة .

واستثنت التعليمات اعضاء الهيئة التدريسية من حاملي شهادة الماجستير ( المشمولين بقانون الخدمة الجامعية رقم 23 لسنة 2008 ) من شرط العمر لدى تقديمهم لدراسة الدكتوراه على قناة النفقة الخاصة حصراً وتجري مقابلة لتحديد أهلية المرشح للقبول بالدراسات العليا للجامعات كافة الكترونيا (online) ومن خلال الموقع الالكتروني(HS.AGSIU.NET) ويحق لخريجي الجامعات الاهلية ( داخل وخارج العراق ) المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التقديم للدراسات العليا وفق شروط وضوابط التقديم والقبول وعدم السماح لخريجي الكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية بالتقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2016- 2017 .

وبين ان التقديم للدراسات العليا ( الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه ) ممن سبق ان قبل بالدراسات العليا داخل العراق او خارجه وتم ترقين قيده لاسباب مختلفة ( عدا حالتي الغش والتزوير ) على قناة قبول النفقة الخاصة ( حصراً) ويجوز للمرقن القيد بسبب الرسوب ( بمادة واحدة او بالمعدل ) اعادة التقديم للدراسات العليا على جامعة اخرى وبتوصيةى من مجلس الكلية على قناة القبول العام ويشترط النجاح بامتحان القبول ويترك لمجلس الجامعة اتخاذ القرار المناسب لمعالجة اشغال المقاعد الشاغرة من خلال جلسة استثنائية تعقد قبل اعلان نتائج امتحان القبول .

واشارت التعليمات ان يكون احتساب معدل اساس المفاضلة لدراسة الدكتوراه هو (60%) معدل شهادة الماجستير و30% الامتحان التنافسي و 5% امتحان كفاءة اللغة الانكليزية و5% امتحان كفاءة الحاسوب، اما بالنسبة للماجستير هو (60%) المعدل النسبي للمتقدم و30% امتحان القبول و 5% امتحان كفاءة اللغة الانكليزية و5% امتحان كفاءة الحاسوب

واوضح البيان انه فيما يتعلق انه تخصص نسبة لاتقل عن (10%) من المقاعد الدراسية استثناءاً من الشروط والتعليمات المحددة للقبول في الدراسات العليا لذوي الشهداء بما لايقل عن مقعد واحد في كل اختصاص ويكون التنافس على المقاعد فيما بينهم وتخصص نسبة 10% من المقاعد الدراسية استثناءً من الشروط والتعليمات المحددة للقبول في الدراسات العليا بما لا يقل عن مقعد واحد في كل اختصاص ويكون التنافس على المقاعد فيما بينهم ويكون قرابة الشهيد هم الوالدان والاولاد والزوج والزوجة وان كانوا غير عراقيين الاخوة والاخوات واولاد الابن والبنت.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي