عاجل

قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور

وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى امر أحدى المفارز العسكرية بقاطع الجنوب في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ كاتيوشا واصابع ديناميت وقنابر هاون واسلحة مختلفة بعمليتين منفصلتين في الحدود الفاصلة بين دول الجوار مدرب شباب العراق: باب المنتخب مفتوح للجميع التقاط لحظة دخول نيزك الغلاف الجوي للأرض فوق المحيط قرب أستراليا أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم السبت 21-11-2020 مواكب بغداد تقدم دعما لوجستيا للواء 16 بالح..شد في كركوك أكثر كلمات المرور شيوعا في 2020 .. غيروها فوراً هطول أمطار غزيرة على العاصمة بغداد “تويتر” يطلق ميزة Fleets عالمياً بالوثيقة.. الأولمبية الدولية تجمد أنشطة نظيرتها العراقية وزارة العمل توجه موظفيها بالدوام الجمعة والسبت لإكمال معاملات المقترضين اليوم.. برشلونة يواجه أتلتيكو بغياب عنصرين مهمين قائد الشرطة الاتحادية: جاهزون لتأمين الانتخابات اصحاب هذه الابراج على موعد مع الحظ والظروف الايجابية هذا الاسبوع الأسبوع المقبل.. بغداد تحتضن الملتقى السينمائي النسوي الأول نادي الجامعة يعلن جاهزية ملعب البرج لاحتضان مباريات الفريق نصف سكان العالم سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2050 مفاجأة مميزة لنادين نجيم من ابنتها… شاهدوا ماذا فعلت! قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور كربلاء: المباشر بتنفيذ جزء من مشروع مجاري دوار الامام الحسين (ع) الأول وكالة الاستخبارات: القبض على منتحل صفة ضابط برتبة ملازم في بغداد كوكا يصاب بفيروس كورونا بعد صلاح والنني نصائح لاستقبال الضيوف في زمن الكورونا تعرف على مباريات الجولة الرابعة من دوري الكرة الممتاز تويتر تطلق خاصية التغريدات التي تختفي!
أحدث_الأخبار

وزارة الدفاع تستعرض اخر التطورات الأمنية وانتصارات قواتها في قواطع العمليات كافة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدفاع تستعرض اخر التطورات الأمنية وانتصارات قواتها في قواطع العمليات كافة

الدفاع تستعرض اخر التطورات الأمنية وانتصارات قواتها في قواطع العمليات كافة

 

استعرضت وزارة الدفاع ،اليوم الجمعة، اخر التطورات الأمنية والانتصارات التي حققتها القوات العسكرية في قواطع العمليات كافة.

وأفاد بيان للوزارة  انه” تزامناً مع بدأ عملية {الفتح} لتحرير محافظة نينوى العزيزة صدرت الأوامر من قبل الفريق الركن جمعة عناد قائد عمليات صلاح الدين لجميع قطعاتنا والقطعات الملحقة بها وقوات الحشد الشعبي الأبطال بأخذ الحيطة والحذر والقيام بعمليات تعرضية ضد عصابات داعش الإرهابية وفي جميع القواطع”.

وأضافان” القوات الأمنية تمكنت من معالجة بناية محصنة وقتل مجموعة كبيرة من إرهابي داعش كانوا يتحشدون داخلها بصاروخين كورنيت صد الملاجئ في جبال مكحول، وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها من عصابات داعش الإرهابية بواسطة صاروخ كورنيت ضد الدروع في جبال مكحول، كما تم تكليف قوة من أفواج طوارئ مديرية شرطة صلاح الدين بواجب تفتيش خط اللاين من قاعدة سبايكر شمالاً إلى شجرة الدر جنوباً وأسفرت عملية التفتيش عن تفكيك {٨} عبوات ناسفة قمعية تعمل بنظام سلك عثرة و{٩} جلكانات سعة ٢٠لتر تحوي على مواد متفجرة ومساطر تفجير ودورات كهربائية وبراميل مفخخة عدد{٤} والعثور على قاذفة RBG7 وقاعدة أطلاق صواريخ محلية الصنع عدد {١}، تم تسليم المواد إلى قسم مكافحة متفجرات صلاح الدين”.

وتابع البيان ” كما تم، تكليف قوة من سوات صلاح الدين وخلية الاستخبارات الوطنية صلاح الدين بواجب داخل مدينة تكريت لورود معلومات استخباراتية عن تواجد بعض المطلوبين للأجهزة الأمنية وفعلاً تم إلقاء القبض على { لؤي بهجت يعقوب يوسف التكريتي} و{علي احمد وعد عرب الناصري} و{ انمار وعد عرب } وتم تسليمهم إلى خلية الاستخبارات الوطنية، بلغ عدد العوائل العائدة من التهجير إلى محافظة صلاح الدين لغاية اليوم { ٣٨٧٨٦} عائلة”.

وأشار الى انه” وضمن قاطع قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة تم قتل {٧} من إرهابيي داعش وتدمير 3 عجلات ودراجة نارية كانوا يستقلونها في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة بواسطة مفرزة الهاون 82 المتواجدة على الساتر الأمامي بعد رصدهم بواسطة الكاميرا، إلقاء القبض على المتهم {محمد عبد الرضا حمادي} وذلك إثناء تنفيذ واجب مشترك من قبل قوة من ف3 لمش25 مع قوة من مركز شرطة اليوسفية والمتهم مطلوب وفق المادة 432 بموجب مذكرة قبض صادرة من محكمة تحقيق المحمودية”.

ولفت الى” العثور على جليكان سعة 5لتر مملوء بمادة c4 وكذلك صمام قنبرة هاون عيار 82 عدد 5 ومقذوف DfRT عدد 2 في منطقة عرب داود من قبل قوة من الفوج الأول لواء المشاة ٥٥ والعثور على رمانة دخان ومخزن GC إيراني عدد/٢ في منطقة شاخة 3 في أللطيفية، وتم تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الصباحية في أللطيفية من قبل قوة من الفوج الأول لواء المشاة ٢٥ أسفرت عن العثور على قنبرة هاون عيار 60 ملم وصاعق تفجير عبوات وصمام قنبرة هاون 60 ملم عدد2 وقنبرة هاون 82، العثور على عبوه ناسفة عبارة عن جليكان سعة 5لتر مملوء بمادة c4 في منطقة العليمية عرب جبور والعثور على 2 عبوة ناسفة عبارة عن جليكان سعة 5لتر مملوء بمادة c4 تعمل بإلية المسطرة والضغط في منطقة تل الذهب بزايز اليوسفية تم معالجتها من قبل الجهد الهندسي فق17″.

وزاد ” وفي قاطع عمليات الجزيرة فجرت مفارز الهندسة العسكرية 20 عبوة ناسفة عبارة عن براميل سعة 220 لتر على طريق التقدم في المحور الشمالي لتحرير ناحية كبيسة، وتدمير عجلة بيك اب عذاري مفخخة بضربة جوية من قبل أبطال طيران الجيش على طريق المحور الأول لتحرير ناحية كبيسة، وتدمير عجلة سلفادور مفخخة مصفحة من قبل أبطال الفوج الأول لواء المشاة ٢٩ قرب كبيسة، قتل 25 إرهابي وتدمير عجلة دوسري وقتل من فيها بضربات جوية للتحالف في منطقة كبيسة”.

وذكر البيان ” وضمن قاطع عمليات الانبار المحور الشمالي تم تدمير 3 أوكار وعجلة بيك اب بدخلها إرهابيين من قبل القوة الجوية وطيران الجيش وتفجير 26 عبوة ناسفة وتطهير 8 منازل في البوعبيد كذلك تم رفع وتفجير 65 عبوة ناسفة وحزام ناسف عدد 2 وتطهير ارض زراعية في القرية العصرية والسجارية من قبل كتيبة هندسة الفرقة 16 ورفع 10 عبوة ناسفة في قرية البوهراط من قبل كتيبة هندسة الفرقة الثامنة”.

واختتم البيان قوله” وفي قاطع مسؤولية الفرقة المدرعة التاسعة لواء المشاة 59 وبعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود كدس للعتاد في منطقة أبو ركيبة خرجت قوة من الفوج الثاني لواء المشاة 45 وبعد التفتيش تم العثور على حزام ناسف ، و{٢} عبوة ناسفة مطبة، {٢} مقذوف نمساوي، وفي منطقة الغزيلية الهورة خرجت قوة من فوج استخبارات الفرقة التاسعة بواجب تفتيش أسفرت عن العثور على مضافة للعدو تم تدميرها بالكامل”.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي