عاجل

الحشد والجيش يطلقان عملية أمنية لتعقب خلايا داعش في الموصل

الحداد يعلن بأن اللجنة الحكومية التي شكلت بخصوص حادثة مستشفى إبن الخطيب ماضية في أعمالها الحشد الشعبي يعثر على كدس للاسلحة شرق سامراء الاعلام الامني: الرد السريع يعثر على 5 عبوات ناسفة مزدوجة و على 16 وكرا لداعش في ديالى غدا.. مباراتان في افتتاح الجولة 29 من الدوري العراقي الممتاز هيئة الحشد الشعبي تزف أحد مقاتلي اللواء 33 بالحشد شهيدا في الموصل مجلس النواب يفتتح جلسته التداولية بشأن حادثة مستشفى ابن الخطيب اليويفا تتوعد أندية السوبر الاوروبي: يظنون الأرض مسطحة ولن يفلتوا رئيس الوزراء المصري يتلقى لقاح كورونا الموارد المائية: المياه ستكون متوفرة وبنوعية جيدة لمحافظة البصرة الصحة النيابية تعقد اجتماعا مغلقا لاعداد تقرير تقصي الحقائق عن مستشفى ابن الخطيب مايكروسوفت تطلق معاينة Office 2021 لنظام التشغيل Mac وزير الخارجية الايراني ظريف يزور موقع استشهاد قادة النصر في بغداد وزارة الصحة تعلن عن وصول وجبات جديدة من لقاح فايزر فوائد مذهلة لعشبة المورينغا… بينها تعزيز المناعة نادال يتوج بلقب بطولة برشلونة للمرة الـثانية عشرة في مسيرته بإنزال جوي الحشد الشعبي يدمر ثلاث مضافات لداعش في الانبار الحشد والجيش يطلقان عملية أمنية لتعقب خلايا داعش في الموصل اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 26-4-2021 الدفاع المدني تطلق حملة لتنفيذ ومتابعة الاجراءات الوقائية للسلامة شرطي يحكم مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري الأبطال الهند تسجل 352991 حالة وقفزة قياسية جديدة بإصابات ووفيات كورونا توقعات الأبراج ليوم الإثنين 26-4-2021 , حظك ليوم الاثنين وزير الخارجية الإيراني ظريف يصل إلى بغداد تربية الكرخ تعلن تشكيل لجان للتعاقد مع المحاضرين المجانيين مدير صحة الكرخ: تلقيح 20% من السكان كفيل بعودة الحياة لطبيعتها
أحدث_الأخبار

الحرس الثوري الايراني:الجيشان العراقي والسوري يشكلان عمقا استراتيجيا لايران

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اكد نائب القائد العام للحرس الثوري العميد حسين سلامي، ان الجيشين العراقي والسوري يشكلان عمقا استراتيجيا للجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال العميد سلامي في حوار مع التلفزيون الايراني ان “ايران تمتلك القدرة على مواجهة اكبر التهديدات واكبر الاعداء اي اميركا، وفي الحرب ادركنا انه لا يوجد اي حليف ملتزم”.

واضاف “يجب علينا الاعتماد على امكانياتنا الذاتية لانتاج القدرة ويجب تحقيق الانتصار”.

وتابع قائلا “درسنا جميع نقاط قوة جبهة الاستكبار المتحدة، وقدرنا بشكل دقيق نقاط قوة وضعف العدو، ولدينا معرفة بجميع قدرات اميركا الجوية والبحرية في اطراف ايران”.

واوضح ان “ايران تعتبر الخيار العسكري حقيقة قائمة سواء اعلن العدو ذلك او اخفاه”.

واكد نائب القائد العام للحرس الثوري انه “تم زيادة دقة الصواريخ الباليستية الايرانية لاستهداف حاملات الطائرات الاميركية في اي مواجهة محتملة قبل ان تدخل ميدان المعركة”.

واضاف “اجرينا في هذا المجال اختبارات عديدة غير ناجحة وواصلنا هذه الاختبارات الى ان تكللت بالنجاح”.

واكد العميد سلامي ان “الصناعات الدفاعية الايرانية تمكن من الحصول على تقنية تصنيع طائرة اركيو 170 الاميركية التي تم اقتناصها قبل عدة سنوات في شرق البلاد اثناء دخولها الاجواء الايرانية من خلال اجراء الهندسة المعكوسة وقمنا بانتاج نسخة محسنة منها”.

ولفت الى ان “الطائرات المسيرة التي تصنعها ايران تستطيع التحليق لمدة 36 و48 ساعة متواصلة ولمسافات تصل الى آلاف الكيلومترات، وقادرة على حمل الاسلحة العسكرية وتتميز باختفائها عن الرادارات”.

وتابع قائلا ان “العدو يعلم ان اطلاق اول قذيفة واول صاروخ سيتبعها بدء حرب لا نهاية لها، لذلك لم يقدم لحد الآن على الخيار العسكري”.

واكد سلامي ان “ايران قادرة على استهداف جميع قواعد العدو في المنطقة بضربات قوية ومستمرة، ومواجهة العدو في البحار”.

وقال ان “المدن الصاروخية للحرس الثوري في اماكن آمنة جدا في مواجهة هجمات العدو على مستوى تقليدي وغير تقليدي وغير معروفة وهي كثيرة جدا”.

واضاف ان “الشعب الايراني لايحبذ بالتأكيد ان تكون ايران معرضة لهجوم الاعداء، لذا فان جميع دول المنطقة التي حاليا في صراع مع العدو هي ميدان أمن استراتيجي لنا، ولعل الفكر الأكثر حكمة هو ان لا يقتصر بلد ما في مجال أمنه على حدوده فقط”.

واختتم نائب القائد العام للحرس الثوري قائلا انه “في الوقت الحاضر فان الجيشين السوري والعراقي يشكلان العمق الاستراتيجي الدفاعي لايران، وافضل استراتيجية هي الاشتباك مع العدو في مناطق بعيدة”.


الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي