عاجل

الحشد الشعبي يعزز قاطع عكاشات غرب الأنبار بنقاط أمنية إضافية

المرور: رسوم الفحص الألكتروني تدفع لمرة واحدة فقط المالية النيابية تطمئن الموظفين: رواتبكم مؤمنة بالكامل استقرار سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم الثلاثاء ارتفاع عدد ضحايا غرق السفينة في بنغلاديش إلى 50 ناسا تعلن نجاح اصطدام مركبة فضائية بكويكب لتحويل مساره ميسي: مبابي لاعب متكامل واستمتع باللعب مع نيمار مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه التاسع في مستشارية الامن القومي الرافدين: ايقاف السلف مؤقت وسنستأنف المنح قريبا نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله يشارك في مراسيم إنطلاق فعاليات ملتقى الرافدين للحوار رسمياً.. ريهانا نجمة حفل سوبر بول 2023 وهذه التفاصيل الصحة العالمية: 46% من أطفال اليمن يعانون التقزم صحيفة إسبانية: تشافي يصر على التعاقد مع برناردو سيلفا صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين خريجي الكليات التقنية الطبية عمليات بغداد تؤكد استمرارها بتنفيذ الممارسات الامنية بجانبي الكرخ والرصافة احلام تحتفل برومانسية بعيد ميلاد زوجها مقتل واصابة 31 شخصا باطلاق نار في مدرسة روسية نقابة الصحفيين العراقيين ترحب بقرار مجلس القضاء الأعلى بتشكيل محاكم خاصة بشكاوى الصحفيين وتعبر عن تقديرها لرئيس المجلس لدعمه الأسرة الصحفية الخارجية الإيرانية: محاولات واشنطن انتهاك سيادة البلاد لن تمرّ دون ردّ إخماد حريق كبير بمخزن في الزعفرانية ببغداد احاطة مبنى البرلمان بجدار كونكريتي جديد مدعم باسلاك حديدية الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين والعقود والمنتسبين ايقاف 5 حالات ابتزاز الكتروني وعنف أسري بكربلاء كاظم الساهر يستعد لإحياء عمل إهداء لوطنه العراق مقتل 6 عسكريين نتيجة تحطم طائرة في باكستان الحشد الشعبي يعزز قاطع عكاشات غرب الأنبار بنقاط أمنية إضافية
أحدث_الأخبار

السجن 3 سنوات لثمانية شبان مصريين ل”نشر صور مخلة بالحياء العام

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اصدرت محكمة جنح في القاهرة السبت حكما بالسجن ثلاث سنوات على ثمانية شبان مصريين دانتهم ب”نشر صور تخل بالحياء العام” وبرأتهم من تهمة “ممارسة الفجور والتحريض عليه”.

وقضت المحكمة كذلك باخضاعهم لمراقبة شرطية مدتها ثلاث سنوات بعد انقضاء عقوبة السجن.

احيل الشبان الثمانية للمحاكمة في 22 ايلول/سبتمبر الماضي بتهمة “ممارسة الفجور والتحريض عليه وخدش الحياء العام ونشر صور مخلة بالحياء العام” لنشرهم على موقع يوتيوب فيديو يظهرون فيه وكأنهم يشاركون في حفل زواج لمثليين.

وقالت المحامية نسرين نبيل، احدى اعضاء هيئة الدفاع عن الشبان الثمانية، في قاعة المحكمة لفرانس برس ان “المحكمة براتهم من تهمتي التحريض على الفجور واعتياد اللواط” ودانتهم ب”نشر صور مخلة بالحياء العام”.

واصر المحامي عماد صبحي، احد اعضاء هيئة الدفاع عن الشبان الثمانية على براءة موكليه.

وقال صبحي لفرانس برس ان الشبان الثمانية “أبرياء من تهم اللواط. والمحكمة خضعت لضغوط الراي العام”.

وقال المحامون انهم سيطعنون على الحكم امام محاكمة الاستئناف.

وكان المتحدث باسم هيئة الطب الشرعي هشام عبد الحميد قال لفرانس برس في تشرين الاول/اكتوبر انه تم اجراء كشف طبي للمتهمين “واثبت انهم لم يمارسوا اللواط قديما او حديثا”.

ووصل المتهمون الى المحكمة وخرجوا منها السبت وهم يرتدون نظارات سوداء ويخفون وجوههم بقبعات وصحف خوفا مما قد يتعرضون له من ازدراء في المجتمع المصري الذي يسود فيه الاعتقاد، مثل الكثير من المجتمعات العربية، بان اللواط سلوك مناف للاخلاق القويمة.

وجلس ستة من المتهمين في قفص الاتهام ارضا موارين وجوههم بصحف، فيما ظل اثنان واقفان وظهرهما للقاعة.

ورفض المتهمون الاجابة على اسئلة لمراسل فرانس برس في قاعة المحكمة حول موقفهم من التهم الموجهة اليهم، لكنهم اعترضوا على تصوير المصورين الصحافيين لهم قبيل بدء جلسة النطق بالحكم التي لم يحضرها ذووهم.

واثار الحكم غضب اهالي المتهمين وكانت بعض الامهات اللاتي انتظرن امام مقر المحكمة تلطمن خدودهن وتصرخن بصوت عال “ولادنا مظلومين” و”حسبي الله ونعم الوكيل”.

ورفض اهالي المتهمين حضور الصحافيين والمصورين لجلسة المحاكمة وكادوا يشتبكون معهم امام باب المحكمة، وصاح احدهم بصوت عال “لا نريد اعلام في قاعة المحكمة. لا نريد مزيدا من الفضائح”.

والقي القبض على سبعة من المتهمين في السادس من ايلول/سبتمبر الماضي واوقف الثامن لاحقا بعد ان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي نهاية اب/اغسطس الماضي شريط فيديو يظهرون خلاله وهم يحتفلون بما يبدو كانه حفل زواج لشابين صغيري السن في قارب في النيل.

وتم حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات بعد القبض عليهم.

وخلال الفيديو القصير، يقوم الشابان بتلبيس بعضهما البعض خاتمي زواج قبل ان يتبادلا قبلة تبدو حميمة وسط زغاريد وفرح الحضور وكلهم من الذكور، كما تظهر كعكة عرس تحمل صورة الشابين.

وقال احد المتهمين في القضية في مقابلة تلفزيونية عبر الهاتف قبل سجنه ان الامر كان مجرد “حفل عيد ميلاد لاحد اصدقائي الاعزاء”.

ولا يوجد في القانون المصري مواد تنص صراحة على معاقبة المثليين لكن السلطات القضائية تعتبر ان اللواط يندرج ضمن جرائم “ممارسة الفجور وخدش الحياء العام” التي يعاقب عليها القانون بالسجن.

 

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي