عـــاجل

اللواء 24 بالح..شد يعثر على أكداس عتاد كبيرة لداعش بعملية استباقية في ديالى

نقابة الصحفيين تنجح بابرام 3 عقود للتعاون الصحفي مع وسائل اعلام ايرانية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

0
وقعت نقابة الصحفيين العراقيين، امس الثلاثاء، ثلاث مذكرات تفاهم مع صحفيتين ووكالة أنباء أيرانية في مجالات التعاون الثنائي والتبادل المباشر للمنتجات الاعلامية وفق الضوابط والاحكام والقوانين المرعية في البلدين.
وبحسب بيان النقابة تابعته وكالة صدى, ان” مذكرات التفاهم للتعاون والتبادل الاعلامي وقعها نقيب الصحفيين العراقيين رئيس مجلسي ادارتي صحيفة الزوراء والوكالة الوطنية العراقية للأنباء { نينا} مؤيد اللامي والمدير المسؤول رئيس تحرير صحيفة 19 دي الايرانية مرتضى داستاني والمدير المسؤول رئيس تحرير صحيفة الوفاق الايرانية مصيب نعيمي ومدير عام وكالة الطلبة الإيرانية {ايسنا} علي متقيان”.
وأضاف ان” الجانبين اتفقا وفقاً لمذكرات التفاهم الموقعة، على وضع منتجاتهما الإعلامية بما في ذلك الانباء والصور والتقارير تحت تصرف بعضهما البعض باللغتين {العربية والفارسية} على ان يتم التبادل مجاناً بالمقايضة او حسب توافق الطرفين”.
وتابع البيان” كما اتفقت نقابة الصحفيين العراقيين والجانب الايراني على ان يستخدم اي من الطرفين الانباء الواردة من الطرف الآخر في خدماته الاعلامية ضمن مسار نشر المعلومات دون تغيير في مضمونها وحقائقها وان الافادة من مصدر الاخبار تتم علي اساس اتفاق الطرفين”.
وذكر ان” الجانبين اكدا على العمل على توفير الارضية التي تتيح للطرف الآخر الافادة من القدرات والإمكانيات والمصادر الاخبارية للطرفين في بلديهما، ويقدمان الدعم من اجل تبادل البرامج والمعرفة التقنية في هذا المجال ضمن اطار القوانين والإحكام المرعية في كلا البلدين”.

واردف البيان” كما أكد الجانبان دعم تأسيس ومباشرة العمل او الادارة في مكاتب الصحيفة لكل منهما في البلد الآخر و تقدم المساعدة القانونية والمهنية والفنية اللازمة ضمن حدود الامكانيات المتاحة، مؤكدين العمل على القيام بمشاريع اعلامية مشتركة بما في ذلك انجاز طلبات اعداد وانتاج البرامج والاخبار والمقابلات والتقارير لبعضهما البعض حسب الاتفاق”.
وأشار الى ان” الطرفين اكدا على العمل بالتنسيق مع المسؤولين المعنيين في البلدين علي اقامة ورشات عمل ودورات تدريبية قصيرة وبعيدة المدى في المجالات المتعلقة بوسائل الاعلام وتفاصيل ذلك وطريقة حساب تكاليف اقامة هذه الدورات ويتم تحديدها حسب اتفاق الطرفين”.
وبين ان” الجانبين قررا وفق المذكرات الموقعة بين نقابة الصحفيين والجانب الايراني، بان يقدم كل منهما الدعم لنقل التجارب والخبرة في مجال التقنيات الاعلامية الحديثة الي الطرف الآخر”.
واكمل البيان ان” المذكرات اكدت أيضا على ان تقوم كل من نقابة الصحفيين العراقيين والجانب الايراني باستضافة الوفود الاعلامية للبلد الآخر ضمن حدود امكانياته لغرض اطلاع مراسلي البلدين علي الامكانيات السياحية و الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للبلدين وتسهيل تواجد مراسلي الطرفين في البلد الاخر لتغطية الانشطة والإحداث التي يقتضي تواجد مراسلين فيها”.
واشار الى ان” هذه المذكرات صالحة ونافذة لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ التوقيع عليها وتجدد تلقائياً ان لم يكن هناك اعتراض من قبل أي من الجانبين”، مبينا انه” عند بروز اي اختلاف حول بنود هذه المذكرات، فان الفصل في الاختلافات يتم علي اساس حسن النية والتفاهم من قبل الطرفين، وعندما تستدعي الحاجة الي اي تعديل او ارادة اي من الطرفين لفسخ الموضوع فان ذلك يستلزم اطلاع الطرف الآخر وابلاغه بالامر رسمياً قبل ثلاثة اشهر في الاقل”.انتهى

اترك تعليق

تسمية الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة
الأمير النائم يتفاعل مع المحيطين ويحرك يده
بشار الأسد يصدر مرسوما بصرف منحة مالية للمواطنين
إعلان حظر التجول في تونس بداية من غد الثلاثاء
إصابة وزير الصحة في جنوب إفريقيا بفيروس كورونا
تورط وزير إماراتي باعتداء جنسي على موظفة بريطانية
اعتقال 97 مطلوباً ومشتبهاً به في قضايا ترويع مواطنين في الاردن
انتحار طفلة أدمنت على مشاهدة أفلام الرعب في مصر
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS