عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

ريال مدريد يتعرض لضربة مزدوجة في مباراة ألافيس وزارة الاتصالات: جاهزون لتسلُّم الرخصة الرابعة اندية لندن ترفع شعار الفوز في البريميرليج امراة سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا وفاة الممثل “ديفيد براوس” صاحب شخصية دارث فادير في حرب النجوم أسعار الذهب في الأسواق العراقية ليوم الاحد 29-11-2020 لاعب كمال الأجسام يتزوج دميته الجنسية.. ويصف علاقتهما بـ”حب حياته” تعرف على مواصفات سيارة كيا الجديدة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهمين يتاجران بالقطع الأثرية في بغداد امتلاء 7 من وديان الحدود شرق ديالى و الوضع لايزال تحت السيطرة وزارة الصناعة تجهز الموظفين بالأبـواب والشبابيـك بأسعـار تنافسيـة والتقسيـط سلة العراق تواجه لبنان في لقاء محفوف بالمخاطر توقعات الأبراج اليومية | الأحد 29 تشرين الثاني 2020 اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 29-11-2020 الاحد بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك
أحدث_الأخبار

دراسات تؤكد ممارسة الجنس خلال الليل جيده

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://www.iraqpressagency.com/wp-content/uploads/2016/01/

http://www.iraqpressagency.com/wp-content/uploads/2016/01/

 

تأكيداً لما كان معروفا من قبل، كشف باحثون مؤخراً عن أن الجنس يعمل على إفراز سلسلة من الهرمونات بالجسم، ما يؤدي لتولد حالة من السرور، السعادة والترابط.

وأظهرت مجموعة من الدراسات حديثا أن الجماع مفيد للصحة، حيث يوفر حماية من أمراض القلب وهشاشة العظام ويجنب خطر الإصابة بـ “العته” ويحسن الحالة المزاجية.

وقال دكتور أرون غوش، الطبيب المختص في الصحة الجنسية بمستشفى سباير ليفربول، إن هناك هرموناً رئيسياً يُفرَز أثناء ممارسة الجنس يطلق عليه اسم “أوكسيتوسين” – ويعرف أيضا باسم “هرمون العناق” – يعمل على تقليل تعزيزاتنا الدفاعية ويجعلنا نثق بالناس أكثر.

وأضاف أرون أن ذلك الهرمون يلعب دوراً رئيسياً كذلك في تعزيز درجة الترابط، لتسببه المباشر في زيادة مستويات التعاطف.

وثبت أن السيدات يفرزن ذلك الهرمون بشكل أكبر رغم عدم وضوح السبب وراء ذلك، وهو ما يعني أنهن يكن أكثر ميلاً للوقوع في حب الرجال بعد الانتهاء من الجماع.

لكن المشكلة هي أن الجسم لا يمكنه التمييز بين ما إن كانت العلاقة في إطار زواج شرعي أو في إطار نزوة عابرة، حيث يُفرَز هرمون أوكسيتوسين على أية حال.

واتضح من الأبحاث أن الجنس يحمي من العته، حيث تبين أن الانتظام في ممارسته أمر يساعدنا على إنماء خلايا دماغية جديدة، وأنه كلما زاد معدل ممارسة الجنس، كلما زاد عدد الخلايا الدماغية التي يمكن إنمائها، خاصة المسؤولة عن الذاكرة والتعلم.

كما اتضح أن الجنس يزيد تدفق الدم للدماغ، ما يؤدي لتحسين مستويات الأوكسجين.

وأضاف دكتور أرون أن بدء العلاقة الحميمة بالقبلات أمر يعمل على بدء عديد الآليات في الدماغ، حيث يتم إفراز مواد كيميائية تعني بالحد من التوتر وتحسين الحالة المزاجية، موضحاً أن الشفتين ممتلئتين بنهايات عصبية يزيد عددها عن نهايات الأصابع العصبية 100 مرة، وهو ما يعني أن القبلات تحسن أجواء العلاقة الحميمة.

كما شدد الباحثون على أن الجماع يعمل كمسكن طبيعي للألم، يساعد على تحسين الحالة الذهنية، يعزز درجة السعادة والهناءة النفسية، يعزز رغبة الجسم في النوم والاسترخاء ولهذا ينصح بممارسة الجماع في المساء وليس الصباح نظرا لاحتياج الجسم بعدها للراحة والاسترخاء، يعد مقياسا للوقوف على درجة قوة البصر لدى الأشخاص، فضلا عن دوره المعروف في توفير الحماية اللازمة لعضلة القلب من الأمراض. انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي