عاجل

قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور

وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى امر أحدى المفارز العسكرية بقاطع الجنوب في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ كاتيوشا واصابع ديناميت وقنابر هاون واسلحة مختلفة بعمليتين منفصلتين في الحدود الفاصلة بين دول الجوار مدرب شباب العراق: باب المنتخب مفتوح للجميع التقاط لحظة دخول نيزك الغلاف الجوي للأرض فوق المحيط قرب أستراليا أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم السبت 21-11-2020 مواكب بغداد تقدم دعما لوجستيا للواء 16 بالح..شد في كركوك أكثر كلمات المرور شيوعا في 2020 .. غيروها فوراً هطول أمطار غزيرة على العاصمة بغداد “تويتر” يطلق ميزة Fleets عالمياً بالوثيقة.. الأولمبية الدولية تجمد أنشطة نظيرتها العراقية وزارة العمل توجه موظفيها بالدوام الجمعة والسبت لإكمال معاملات المقترضين اليوم.. برشلونة يواجه أتلتيكو بغياب عنصرين مهمين قائد الشرطة الاتحادية: جاهزون لتأمين الانتخابات اصحاب هذه الابراج على موعد مع الحظ والظروف الايجابية هذا الاسبوع الأسبوع المقبل.. بغداد تحتضن الملتقى السينمائي النسوي الأول نادي الجامعة يعلن جاهزية ملعب البرج لاحتضان مباريات الفريق نصف سكان العالم سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2050 مفاجأة مميزة لنادين نجيم من ابنتها… شاهدوا ماذا فعلت! قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور كربلاء: المباشر بتنفيذ جزء من مشروع مجاري دوار الامام الحسين (ع) الأول وكالة الاستخبارات: القبض على منتحل صفة ضابط برتبة ملازم في بغداد كوكا يصاب بفيروس كورونا بعد صلاح والنني نصائح لاستقبال الضيوف في زمن الكورونا تعرف على مباريات الجولة الرابعة من دوري الكرة الممتاز تويتر تطلق خاصية التغريدات التي تختفي!
أحدث_الأخبار

وفاة الفنانة ميرنا المهندس صاحبة الوجه الملائكي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ميرنا المهندس

 

رحلت ميرنا المهندس، “الفتاة المدللة”  الذي داعب أحلام الشباب لسنوات. تغلبت على مرض نادر لسنوات، لكن جسدها النحيل فتك به المرض لتودع الحياة.

ولم يتجاوز عمر ميرنا 36 عاما لتنضم بذلك إلى قائمة طويلة من فنانين رحلوا “قبل الأوان”.

من الإعلانات إلى النجومية

تلقت تعليمها في مدرسة “ثانوي كولدج” للغات ثم التحقت بمعهد الكونسير وحصلت على دبلوم فويست (deplomevoiu) ثم تخرجت من معهد الموسيقى وتخصصت فيه في غناء الأوبورالي.

بدأت المصرية الشابة رحلتها إلى عالم الشهرة من بوابة الإعلانات وهي طفلة صغيرة واختار لها المنتج حسين حلمي المهندس، الذي أخرج أول أعمالها، اسم الشهرة “ميرنا المهندس” بحسب حوار قديم لها مع موقع إسلام ويب.

ثم شاركت في الأعمال الصغيرة والمتوسطة وكانت أولى أدوارها السينمائية “مستر دولار” مع يونس شلبي وسعاد حسني، لكن عرفها الجمهور من خلال مسلسل “ساكن قصادي” مع سناء جميل وخيرية أحمد وعمر الحريري، الذي أذيع في تسعينيات القرن الماضي.

وتوالت الأدوار التي شاركت فيها كفتاة مدللة تمتلك وجها ملائكيا مثل فيلم “يا تحب ياتقب” بطولة أحمد آدم، و”أيظن” مع مي عز الدين.

شاركت عمالقة التمثيل المصري ومنهم محمود عبد العزيز في مسلسل “محمود المصري” و”يوميات ونيس” مع محمد صبحي.

كان آخر أعمالها مسلسل “أريد رجلا”. وكتبت في آذار/ مارس على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك أن هذا العمل يخرجها من إطار “البنت الدلوعة المنتمية لعائلات راقية ويسلط الضوء على القضايا النسائية”.

صراع مع المرض

أصيبت ميرنا بمرض نادر في المعدة واضطرت إلى استئصال جزء من أمعائها في أوج نجوميتها، وظلت تتلقى العلاج حتى تغلبت عليه لفترة وجيزة ثم عادت إلى جمهورها من جديد وقدمت عددا من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

وفي أيامها الأخيرة تعرضت لنقص حاد في الصفائح الدموية وحُجزت في المركز الطبي العالمي بالقاهرة إلى أن توفيت في الخامس من آب/ أغسطس 2015

وقالت في تصريحات لموقع دوت مصر قبل أيام من وفاتها إنها “في تحسن”، وطالبت جمهورها بالدعاء، مؤكدة اعتزامها العودة إلى الفن فور شفائها.

جدل الحجاب

مرت ميرنا كغيرها من ممثلات أخريات بتجربة ارتداء وخلع الحجاب، وهي قضية تثير الكثير من الجدل في مصر. وقد قالت في حوارات سابقة إنها اتخذت قرار ارتداء الحجاب عن اقتناع.

لكن الممثلة الشابة وقبل أيام من وفاتها، أكدت أنها سترجع إلى الفن من دون حجاب.

معاناة أسرية

وقد عانت ميرنا أسريا، إذ اتهم شقيقها عادل بالاتجار في المخدرات، كما قبض أيضا على والدتها منى لتهربها من حكم غيابي بالسجن سبع سنوات لقتلها زوجها والد ميرنا.

لم تتزوج، وقال في آخر حوارتها مع مجلة “سيدتي” إنها فقدت الثقة في الرجال. (النهاية)

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي