عاجل

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع

شمول ذوي الشهداء ومنتسبي الح..شد الشعبي بالمنحة المجانية للقبول بالمجموعة الطبية اندلاع حريق داخل مركز للمساج وسط بغداد الأمن الوطني يحبط تفجيرات إرهابية بضبطه كدساً للمتفجرات يحوي على 700 كغم من مادة ال C4 أحمد الملا طلال يعلن استقالته من منصب المتحدث الرسمي الجماهير تعود لملاعب البريميرليج باستثناء مانشستر الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال القضاء: الاعتداء على الموظف جريمة عقوبتها تصل إلى الإعدام وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم بالقتل العمد وتضبط بحوزته اسلحة في ديالى الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي موزع أرزاق وينقل السلاح لعناصر داعش في كركوك هيئة النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في كركوك لارتكابه جريمة الرشوة التطبيعية تحسم الجدل بشان ملعب مباراة الديوانية والشرطة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 25-11-2020 الاربعاء مشروب لذيذ يساعد على جعلنا أكثر ذكاء بفضل أحد مركباته محافظ بغداد يعلن عن 10 الاف وحدة سكنية في اللطيفية لاميتا فرنجية تستعرض حملها بالشورت وزارة العمل تستعد لاعلان أسماء مستحقي القروض الميسّرة وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي
أحدث_الأخبار

عادل عبد المهدي : إجراء حكم الإعدام على الشيخ النمر منفعل وقصير النظر وظالم

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عبد المهدي : إجراء حكم الإعدام على الشيخ النمر منفعل وقصير النظر وظالم

 

اكد القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي وزير النفط عادل عبد المهدي ان ” إجراء حكم الإعدام على الشيخ النمر منفعل وقصير النظر وظالم ” .

وقال عبد المهدي في كلمة نشرت له اليوم الأحد ” لن يساهم اعدام الشيخ النمر {رحمه الله} مع ثلاثة آخرين من اخوانه في تهدئة الاوضاع الداخلية في المملكة ، ابعد الله عن اهلها كل شر ، ولن يساعد في إطفاء نار الفتنة الطائفية في المنطقة والمملكة التي قيل انها كانت التهمة التي اعدم من اجلها ، اضافة لتهمة {الخروج على ولي الامر} ” . 
واضاف ” فلم تنجح جهود الدول والمؤسسات والمنظمات والشخصيات لإيقاف التنفيذ ، بما في ذلك من قيادات كبيرة ، ومنها الشيخ مهدي الصميدعي رئيس هيأة افتاء اهل السنة والجماعة في العراق .. بل على العكس نُفذ الحكم مع مجموعة من ارهابي {القاعدة} ، او المتهمين بجرائم اخرى ؛ للتغطية وايهام الرأي العام بأن الشيخ النمر قام بأعمال قتل وعنف وتفجيرات .. فالشيخ النمر لم يرفع سلاحاً بوجه السلطات ، ولم يدعُ للعنف ولم يمارسه كوسيلة لانتقاد الاوضاع او للدعوة لحقوق مدنية وحريات عامة ” .
واكد بالقول ” لسنا من انصار التصعيد مع من نختلف معه .. على العكس نعتقد ان بلداننا وشعوبنا هي في اشد الحاجة الى التهدئة ومد الجسور والمصالحة ، وقبول الاخر بما هو عليه وليس بما نريده له ، ما دام الامر في اطار الشرعية العامة التي يقبلها الدين ، من دون تفسيرات مغالية كتفسيرات {البغدادي} ، و{داعش} ، وما يقبله ميثاق الامم المتحدة ومواثيق حقوق الانسان العالمية والاسلامية التي وقعتها الدول الاسلامية وصارت شرطاً عليها ، لكن اعمالاً كإعدام عالم جليل وشيخ كبير ؛ لأنه يطالب بحقوقه وحقوق الملايين من سكان المملكة ، محرومة تماماً من حقوقها السياسية والاجتماعية والعبادية والثقافية ، واعتبار ذلك خروجاً على النظام وتهديداً للامن ، هو ما سيهدد الامن ويخل بالنظام ويشجع أعمال العنف ، التي ستتخذ لاحقاً ذريعة للمزيد من اعمال القمع ، ثم المزيد من اعمال العنف ” . 
وبين انه ” فلقد جربت أنظمة كثيرة هذا النهج ، ومنها الأنظمة العربية ، ومن بينها العراق فلم يسفر عن نتيجة .. بل قاد إلى نتائج عكسية تماماً بما في ذلك على من يستخدم هذه المناهج ، فهذه اجراء غير حكيم ومنفعل وقصير النظر وظالم لن ينفع في ايجاد حل للأوضاع في المملكة ، ولا للقضية البحرينية ، ولا اليمنية ، ولا في سوريا ، ولا في العراق ، ولا بين ايران والسعودية ، ولا في المنطقة عموماً ، ولا بين الشيعة والسنة ، وهو ابعد ما يجب ان نقوم به ونعمل عليه ” .
ولفت الى انه ” لا نجد كلاماً في هذا الموضوع ابلغ من الكلام الذي كتبه محمد النمر شقيق المرحوم النمر في اعدام اخيه في تغريدات حسابه في {التويتر} ، ننقلها كما هي وبالفاظها وتسلسلها ” مجلس عزاء الشهداء سيبدأ من الاحد ليلاً الساعة 7:30 الاثنين عصراً 3:30 وليالً 7:30.. الثلاثاء عصراً وليلاً.. الاربعاء عصراً وليلاً جامع الحسين ” ، وعاجل: اتصال من السلطات الامنية وأبلغونا ان جثث الشهداء قد دفنت في مقابر المسلمين ، ولن تسلم لذويهم .. لا حول ولا قوة الا بالله .. الشيخ النمر شهيداً ” .
وبين انه ” كما كُتب بيان عاجل من عائلة النمر بالعوامية بعد استشهاد الفقيه الشهيد الشيخ نمر : ببيان وزارة الداخلية السعودية إعدام 42 مواطناً سعودياً وصفهم البيان بالارهابيين ! وكان من بين من نُفذ بحقهم القتل سماحة الفقيه الشهيد الشيخ نمر باقر النمر {رحمه الله} الذي كان عالماً فقيها مجتهداً تفخر به الحوزات العلمية ، ومثالاً ونموذجاً للحركة المطلبية والسلمية ، ودعا الى تحمل المسؤولية ، وطالب بشجاعة بالحقوق المشروعة ، ورفض الطائفية لأكثر من اربعة عقود من الزمن ” .
وبين ” اننا اذ ندين ونستنكر هذا القتل الظالم ونعتبره مثالاً لقتل الحكمة والاعتدال ، واغتيال غادر لكل الطرق السلمية التي كان ينهجها الشيخ بإدانته ورفضه لاستخدام السلاح والعنف ، كما تشهد كلماته وبياناته ” الشيخ النمر شهيداً .. تبقى ايدينا ممدودة لمن يريد المصافحة والسلام ، حاملين باقات الورود للقاتل والسجان معاً ، هكذا تعلمنا وتربينا . القطيف ” الشيخ النمر شهيداً .. لاشك انه حدث عصيب ولكن من رحم الألم يشرق الأمل .. الشيخ النمر هذا اشراقة وشمعة تضيء درب الجميع للمطالبة السلمية بالحق ، و الشيخ النمر شهيداً .. فخورون به ولسنا منكسرين ، سنوزع الحلوى في مراسم العزاء .. الشيخ النمر فداء لحقوقنا المشروعة .. ذاك هو جوابي على الرسالة الغاشمة ، و يوماً سيلتقي الشيخ النمر شهيداً وسجانه وقاضيه وخصمه أمام الله الذي عنده تجتمع الخصوم ، ويومها سيكون عنوانا آخر انه يوم المظلوم على الظالم ، و الشيخ النمر شهيداً .. وقد جرى ما جرى وسيجري ما يجري ، ومن كانت لديه محبة وتعاطف فندائي بيّن مختصر واضح لا نُجر للعنف ، تلك وصية الشهيد الشيخ نمر ، والشيخ النمر شهيداً .. سنبقى راضين مقتنعين فخورين مسّلمين استسلاماً بما كتبه الله نعمة وكرامة خصنا الرحمن الرحيم بها وكل ذوي الشهيد في الكون ” . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي