عاجل

الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين

شركة “زين العراق” تهدي مشتركيها انترنت مجاني بمناسبة شهر رمضان صراع الكبرياء والطموح.. إشبيلية يواجه سيلتا فيغو في الليغا العمليات المشتركة: الحشد والقوات الامنية حصلا على معدات مهمة لداعش في حمرين قيادة عمليات صلاح الدين في الحشد تفتتح الطريق الثاني الرابط بين بيجي – الصينية استجابة لمناشدة الأهالي ما التوقيت المناسب للعلاقة الحميمة في رمضان؟ محمد رمضان يوضح حقيقة قتل الحصان في مسلسل “موسى” فريق القوة الجوية النسوي يتوجن بلقب الدوري الممتاز بكرة الصالات وزير الصحة يحدد الفئات المستثناة من حظر التجوال في رمضان القضاء: الإعدام لمدان بالإرهاب شارك في مجزرة البو نمر لجنة الحكام الإسبانية ترد على اعتراض برشلونة بسبب ركلة جزاء الكلاسيكو تظاهرة لخريجي ذوي المهن والطبية للمطالبة بالتعيين في ذي قار الصحة العالمية للعراقيين: لا يمكننا التهاون بعد الآن خريجو الصحة يتظاهرون للمطالبة بإصدار أوامر مباشرتهم مستشار الأمن القومي الاعرجي يتوجه إلى طهران في زيارة رسمية أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية ليوم الاثنين 12-4-2021 صحة الكرخ تجهيز لقاح فايزر الى مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية مواصفات هاتف سامسونغ غالاكسي “إس21 إف إي” وأول صور مسربة وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تنفي وجود اي تسريب لقواعد بياناتها وزير الموارد المائية يضع حجر الاساس لمشروع سد مكحول متظاهرون يغلقون دائرة صحة بابل اطلاق اكثر من (6) ملايين سمكة كارب سابحة في اهوار ميسان وزير الداخلية الغانمي يصل الى سنجار اللواء 41 بالحشد يحبط محاولة تسلل للدواعش الى منطقة السعلوة جنوب سامراء المقدسة الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين ميسي يرتجف اثناء مواجهة ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو
أحدث_الأخبار

المفوض السامي في الامم المتحدة يستنكر إلاعدام الجماعي لـ47 شخصا بينهم الشيخ النمر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

المفوض السامي يستنكر إلاعدام الجماعي لـ47 شخصا بينهم الشيخ النمر

 

صرح المفوض السامي لحقوق الإنسان في الامم المتحدة زيد رعد الحسين اليوم الاحد ، انه يأسف بشدة إزاء الانباء الواردة حول قيام المملكة العربية السعودية بتنفيذ حكم الاعدام بـ 47 شخصا في يوم واحد ، كما يأسف لتنفيذ حكم إلاعدام بالشيخ نمر آل نمر ، وأي شخص آخر لم يرتكب جريمة يمكن اعتبارها {من اشد الجرائم خطورة} حسب القانون الدولي لحقوق الإنسان .

وقال المفوض السامي في بيان صحفي انه ” وبموجب القانون الدولي لحقوق الانسان ، لا يجوز فرض عقوبة الإعدام في البلدان التي لا تزال تنفذ هذا النوع من العقوبات ، الا بعد استيفاء مجموعة صارمة من الشروط الموضوعية والإجرائية ” . 
وبين انه كان قد خاطب حكومة المملكة العربية السعودية حول حكم الاعدام الصادر بحق الشيخ النمر . 
واضاف المفوض ان {فئة} أشد الجرائم خطورة في البلدان التي لا تزال تسمح بعقوبة الإعدام ، قد فسرت من قبل الآليات الدولية لحقوق الإنسان على أنها تقتصر على جرائم القتل وغيرها من أشكال القتل العمد ، بالإضافة إلى ذلك لا يجوز تنفيذ عقوبة الإعدام الا إذا كان هناك التزام صارم لإجراءات التقاضي السليمة مع وجود ضمانات المحاكمة العادلة ، والشفافية الكاملة في جميع مراحل التقاضي .
واضاف انه كما لا يمكن أن تستند أحكام الإدانة إلى اعترافات تم الحصول عليها نتيجة لسوء المعاملة او انتزعت تحت التعذيب ، أو من خلال المحاكمات التي لا تفي بالمعايير الدولية ، قال المفوض السامي ” كما إن تطبيق عقوبة الإعدام في هذه الظروف غير معقول ؛ لأن أي خطأ في تطبيق العدالة ، ويفضي الى تنفيذ عقوبة الإعدام لا يمكن التراجع عنه وتصحيحه ، مع عدم وجود نظام عدالة يخلو تماما من الأخطاء البشرية .
وقال المفوض السامي انه ” قلق للغاية إزاء الزيادة المضطردة في تنفيذ احكام الإعدام في السعودية مع تسجيل 157 حالة في عام 2015 ، مقارنة مع 90 حالة في عام 2014 ، مع وجود اعداد في السنوات السابقة ” .
ولفت الى انه ” ها نحن نشهد تنفيذ مايقرب من ثلث الاحكام المنفذة في عام 2015 تم تنفيذها في يوم واحد ” ، واضاف المفوض السامي ان ” هذا التطور مثير للقلق جدا ، لا سيما ان بعض المحكوم عليهم بالاعدام ادينوا بجرائم لا تحوي استخدام العنف ، وعلى العموم مازلت قلقا للغاية بشأن ما اذا كان قد تم توفير ضمانات المحاكمة العادلة بصورة صارمة لكل الحالات بما فيه الحق في الدفاع ” .
وحث المفوض السامي حكومة المملكة العربية السعودية على فرض حظر على تنفيذ عقوبة الإعدام ، والعمل مع الأمم المتحدة والشركاء آلاخرين بشأن ايجاد استراتيجيات بديلة لمكافحة الإرهاب . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي