عـــاجل

اللواء الثاني بالحشد ينظم حملة تبرع بالدم في النجف الاشرف

داعش يهدد بـ”غزو” بريطانيا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

0

http://www.rumonline.net/

 

 

 

هدد تنظيم داعش الأحد في شريط فيديو بـ’غزو’ بريطانيا التي وسعت منذ شهر نشاطها في صفوف الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن، موثقاً في الشريط ذاته إعدامه خمسة ‘جواسيس’ من مدينة الرقة، المعقل الأبرز للإرهابيين في سوريا.
وعرض أحد الملثمين من عناصر التنظيم ‘اعترافات’ المتهمين الخمسة في شريط الفيديو الذي نشرته مواقع وحسابات قريبة من التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم توجه إلى البريطانيين بالقول ‘يا أيتها الحكومة البريطانية يا أيها الشعب البريطاني، اعلموا أن جنسيتكم تحت أقدامنا اليوم وأن ‘داعش’ دولتنا باقية وسنظل نجاهد ونكسر الحدود وسنغزو دياركم يوماً ما وسنحكمها بالشريعة’.
وتابع المقاتل الذي أحاط به مقاتلون من التنظيم حملوا جميعهم مسدسات، فيما يجثو أمامهم المتهمون الخمسة بلباس برتقالي، بلغة إنجليزية مرفقة بترجمة عربية ‘إلى كل من يريد منكم الاستمرار في القتال تحت راية (رئيس الوزراء البريطاني ديفيد) كاميرون وباجر بخس، نقول له اسأل نفسك، هل تظن حقاً أن حكومتك سوف تهتم بك عندما تقع في إيدينا أو تتركك كما تركت هؤلاء الجواسيس’ في إشارة إلى المتهمين الخمسة.
وسخر المقاتل القوي البنية من كاميرون قائلاً ‘يا للعجب مما نسمعه اليوم أن وزيراً تافهاً مثلك يتحدى قدرات ‘داعش’ و(…)ويهددنا بعدد قليل من الطائرات’.
وشنت بريطانيا في الثالث من ديسمبر (كانون الأول) أولى غاراتها الجوية على منشآت نفطية تحت سيطرة التنظيم في شرق سوريا، بعد ساعات من موافقة البرلمان على توسيع الضربات الجوية من العراق إلى سوريا.
ووصف التنظيم كاميرون بـ ‘السخيف الكبير’ الذي قال إنه لم يستخلص ‘الدروس مما حصل مع سيدك السخيف في واشنطن وفشل حملته على تنظيم داعش’ في إشارة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي تقود بلاده منذ صيف 2014 ائتلافاً يشن ضربات تستهدف مواقع الإرهابيين في العراق وسوريا.
وقبل أن يبادر مقاتلو التنظيم إلى تنفيذ الإعدام بإطلاق الرصاص على الرأس من الخلف تباعاً، وفق ما يظهره شريط الفيديو، يستهل التنظيم إصداره بعرض ما يشبه ‘اعترافات’ المتهمين الذين يقولون إنهم يقيمون في مدينة الرقة وتواصلوا مع أشخاص مقيمين في تركيا.
ويقول أحد المتهمين إنه كان على اتصال بشخص في تركيا وصفه بـ’عميل للتحالف الصليبي ومحارب لداعش’، ويوضح أنه كان يزوده بصور ومقاطع فيديو وأخبار عاجلة ترصد تحركات التنظيم في مدينة الرقة.
ويقول متهمان على الأقل إنهما حصلا على كاميرا خفية لتصوير الحياة في المدينة وبعض المواقع التابعة للتنظيم. كما يشير اثنان منهم إلى أنهما تلقيا أموالاً لافتتاح مقاهي إنترنت في المدينة.
ويرى محللون أن التنظيم يلجأ إلى اتباع ممارسات وحشية يروج لها عبر آلته الدعائية، كلما تلقى خسائر ميدانية، في محاولة لتصدر عناوين الصحف ونشرات الأخبار حول العالم. 

اترك تعليق

الأمير النائم يتفاعل مع المحيطين ويحرك يده
بشار الأسد يصدر مرسوما بصرف منحة مالية للمواطنين
إعلان حظر التجول في تونس بداية من غد الثلاثاء
إصابة وزير الصحة في جنوب إفريقيا بفيروس كورونا
تورط وزير إماراتي باعتداء جنسي على موظفة بريطانية
اعتقال 97 مطلوباً ومشتبهاً به في قضايا ترويع مواطنين في الاردن
انتحار طفلة أدمنت على مشاهدة أفلام الرعب في مصر
بدء اجتماع وزراء خارجية العراق ومصر والأردن في القاهرة
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS