عاجل

الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية دهم وتفتيش جنوب سامراء

معاونية الميرة للحشد الشعبي تستنفر آلياتها لنقل الزائرين خلال زيارة الإمام الكاظم (ع) وزارة العدل تشارك بمؤتمر دولي في اليابان الامن الوطني يعتقل اثنين من مزوري بطاقات الماستر والكي كارد في نينوى و ذي قار أسعار الذهب الاجنبي والعراقي في الأسواق المحلية اليوم الثلاثاء 9-3-2021 اليوم.. اربع مباريات في دوري الكرة الممتاز الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية دهم وتفتيش جنوب سامراء ذي قار تسجل 198 اصابة جديدة بكورونا واتسآب يتوقف عن العمل على بعض الهواتف الذكية ريال مدريد.. عين على الصدارة وأخرى صوب كلاسيكو الأرض الكاظمي يزور عمليات بغداد ويصدر توجيهات للاجهزة الامنية وفاة لاعب مصري بعد أن ابتلع لسانه خلال مباراة الإعلام الأمني توضح طبيعة الانفجار قرب جسر الائمة البرلمان يُصوت على مشروع قانون توفير لقاحات كورونا بابا الفاتيكان يصف السيستاني بـ”الرجل الحكيم” ويؤكد: ‏شعرت بالفخر لمقابلته رفع عدد من السيطرات غربي بغداد وكالة الاستخبارات تحبط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد الحـــداد: ندعم مبادرة رئيس الوزراء في دعوته إلى حـوار وطني حقيقي عميق وعلى كلّ المستويات الرسمية والحزبية والشعبية انتشار اللواء 14 بالحشد الشعبي لتأمين زيارة الإمام الكاظم (ع) الحشد الشعبي يضبط معسكرا لـ”داعش” يضم معملا للتفخيخ شرق صلاح الدين المرور العامة توجه باستمرار الدوام في مجمعات التسجيل صحة النجف تعلن الموقف الوبائي الجديد وتسجل 555 اصابة المفوضية تمدد مدة تسجيل التحالفات واستلام قوائم مرشحي الانتخابات سكرتير القائد العام: اعتبارا من اليوم سيتم رفع عدد من السيطرات في بغداد الحـــداد يثني على جهود لجنة الصحة النيابية في إقـــرار (قانون الحقوق التقاعدية للمتوفين من منتسبي وزارة الصحة من ذوي ‏المهن الطبية والصحية والإدارية نتيجة التصدي لفايروس كورونا) تكريماً لذويهم روسيا: افتتاح أكبر حديقة للأزهار النادرة في اليوم العالمي للمرأة
أحدث_الأخبار

العراق يوجه رسالة لدول العالم بمناسبة الانتصار في الموصل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

وجه وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الى كافة وزراء الخارجية في دول العالم رسالة بمناسبة الانتصار في معركة الموصل.
ونقل بيان لوزارة الخارجية تابعته وكالة صدى,أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ومن قلب مدينة الموصل ثاني أكبر مدن عراقنا الحبيب بعد بغداد الانتصار على تنظيم داعش الارهابي، بعد ان استحوذ عليها منذ منتصف عام 2014 حيث قاتل جنودنا الابطال بتحرك بطولي وخطة واحدة وبمختلف صنوفهم من الجيش وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي المبارك وقوات البيشمركة وأبناء العشائر ومع انطلاق عمليات {قادمون يا نينوى} قبل تسعة أشهر بكل بطولة واستبسال ضد هذه العصابات الاجرامية التي يحمل عناصرها أكثر من مائة جنسية من بلدان العالم المختلفة”.
واضاف ” وقد ركزت العمليات العسكرية على تحرير الانسان قبل الارض، لذا كان الحرص على سلامة المدنيين وحمايتهم الهمّ الاول لقطعاتنا الشجاعة على الرغم من اساليب داعش الخسيسة، منها الاحتماء بالمدنيين واستخدامهم كدروع بشرية من قبل عناصر هذا التنظيم المجرم، كما ان محاولة المجرمين في الاختباء داخل المدينة القديمة في الموصل لم تفلح في ثني ارادة قواتنا البطلة التي خاضت معهم وبشجاعة حرب شوارع نظيفة سيذكرها التاريخ بأبهى صفحاته.
لقد عانى ابناء شعبنا في الموصل من شتى انواع التعذيب والتنكيل والقتل الوحشي على يد عصابات داعش الارهابية في سلسلة جرائم مروعة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً، لذا فإن يوم خلاصهم منه يمثل عيداً لعموم ابناء الشعب العراقي ومثار اعجابٍ لدى شعوب العالم”.
وتابع الجعفري ” وقد برز الدور الكبير والمحوري للمرجعية الدينية العليا من خلال فتوى الجهاد الكفائي لسماحة السيد السيستاني حفظه الله التي اعطت زخماً بشرياً ومعنوياً كان له الاثر الكبير في استنهاض همة الشباب وحثهم على مقاتلة داعش .
وبين ان ” التضحيات الكبيرة التي بذلها العراقيون بدمائهم الغالية وهم يقاتلون نيابة عن الانسانية جمعاء أخطر تنظيم ارهابي يهدد الأمن الدولي، تمثل دليلاً على رصيدهم الاخلاقي وعمق حضارة هذا الشعب العظيم ورفضه لكل فكر متخلف همجي يستهدف وجوده واستقراره، كما ان الانتصار في معركة الموصل يمثل هو الاخر أهم انتصار يكسر شوكة هذه العصابات المتطرفة التي استهدفت الابرياء والمدنيين في عدد كبير من بلدان العالم”.
واشار الى ان ” وحدة خطاب القوى السياسية العراقية بوجه الارهاب وتوحد صفوفها امامه مثلت زخماً هائلاً ورصيداً مهماً لجنودنا الابطال”.
وبين ” لقد قاتل ابناؤنا بانسانية متميزة، قاتلوا لإنقاذ شعبنا ولبسط الامن والسلم وإشاعة العدالة في ربوع العراق كله مستهدفين القضاء على آفة الارهاب، قاتلوا ليثبتوا للعالم اجمع ان العراقيين موحدون على ارضهم، بكافة قومياتهم وطوائفهم “.
وأكد الجعفري ” في هذه المعركة ظلت الموصل عراقية الهوية ومدينة الجميع وقد قاتل لأجلها الجميع، ما كان من أبناء شعبنا الا أن يهبّوا ملبّين نداء المسؤولية من مختلف المدن لاستعادة هذه المدينة العزيزة وتخليصها من سجن داعش الرهيب، ما يستحق الانحناء لها بكل اجلال واحترام وللشهداء الذين عرجوا بأرواحهم الى السماء باذلين أنفسهم من أجل النصر”.
وبين ” ما كانت مواقف أبنائنا البطولية بمعزلٍ عن نسائنا الابيّات اللاتي دعمن المعركة بكل ما امكنهنّ ولم يبخلن بابنائهن وازواجهن واخوانهن .
واوضح ” لا يفوتنا ان نذكر مساهمة كافة الدول الحليفة والصديقة لنا، وما بذلته من مساعدات واضحة لدعم جهود الحكومة العراقية في هذه المعركة الخالدة، وهو ما عكس عمق العلاقات التي تربطها بالعراق واصرارها على الوقوف بجدية بوجه الارهاب ومخاطره المحدقة بنا جميعا”.
واوضح ” اننا اليوم ومع تحقيق هذا النصر الكبير نتطلع الى مزيد من التعاون والتضامن معنا ، لاستكمال عمليات القضاء على هذا التنظيم الارهابي، واستئصال فكره ومصادر دعمه وتمويله، ومنابر الاعلام المروّجة لخطابه، ومنع انتشاره في دول اخرى وقطع الطريق امام عودته من جديد للمناطق التي تخلصت منه، وللشروع بعملية اعادة الاعمار والبناء والاستقرار للمناطق المحررة وفي مقدمتها مدينة الموصل ، وهو ما نؤكد فيه على ضرورة المساهمة الدولية الواضحة من كافة حلفائنا واصدقائنا ، اذ لا يستكمل النصر الا بعودة كافة النازحين الى مناطقهم من جديد مع ضمان حياة مستقرة آمنة لهم”. انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي