عاجل

اللواء 37 بالحشد يقيم دورة لمقاتليه للتدريب على السلاح المتوسط والخفيف

ألمانيا تخصص 324 مليون يورو لدعم العراق بالتفصيل.. ضوابط و شروط الامتحانات الخارجي للدراسة الثانوية والابتدائية إحذروا مخاطر ارتداء الكمامات السوداء! التطبيعية تصدر بياناً رسمياً بشأن مصير مباراة الكرخ والنجف انهيار مفاجئ لتليسكوب “أريسيبو” العملاق أحمد الفيشاوي يثير الجدل من جديد بتقبيل زوجته على السجادة الحمراء صورة قديمة لـ شريهان تثير ضجة.. شاهدوا جمالها في شبابها وفاة رئيس فرنسا “التاريخي” بسبب كورونا وكالة الاستخبارات: احباط محاولة حرق إحدى قاعات المناسبات ببغداد والقاء القبض على الجناة أمينة خليل توضح حقيقة إحتفالها بزفافها قبل نهاية العام الجاري اللواء 37 بالحشد يقيم دورة لمقاتليه للتدريب على السلاح المتوسط والخفيف كربلاء: المباشرة بصيانة واكساء طريق بنات الحسن في الهندية وكالة الاستخبارات: القبض على ناقل لعصابات داعش في كركوك هنا الزاهد مع محمد إمام في رمضان 2021 نائب يحذر من “القرض الثالث”: انزلاق للعملة المحلية وتعويم للدينار نادي الكرخ يتمسك بالمدرب سلمان حتى بعد وفاته تكريم منى زكي بجائزة “فاتن حمامة”.. ومنة شلبي تُضحك الحضور وزارة التعليم تعلن نتائج قبول الموظفين المتميزين للسنة الدراسية 2021/2020 وزارة الاعمار تعلن افتتاح مشروع ماء العمارة الكبير الشهر المقبل رانيا يوسف تعوض غيابها عن “مهرجان القاهرة السينمائي” بـ”صورة آثارت جدلا” إدارة النجف: لم نطلب مالاً لتأجيل مباراة الكرخ .. نقدر الحالات الإنسانية اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 3-12-2020 الخميس الامن الوطني يبعثر اوراق التنظيم الارهابي ويلقي القبض على اربعة من عناصره التربية النيابية: دوام يوم واحد للمدارس في الاسبوع غير كاف زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية تركية
أحدث_الأخبار

المرجعية العليا تشيد بتحرير الرمادي وتدعو لوضع خطط لإعادة أعمار المناطق التي تضررت من داعش

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

المرجعية العليا تشيد بتحرير الرمادي وتدعو لوضع خطط لإعادة أعمار المناطق التي تضررت من داعش{موسع}

 

أشادت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف المتمثلة بالإمام أية الله العظمى السيد علي السيستاني، دام ظله الوارف، بتحرير الرمادي من دنس الإرهابيين “,داعية إلى” وضع خطط لإعادة أعمار المناطق التي تضررت من داعش.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في الصحن الحسيني المقدس خلال خطبة الجمعة أنه” لقد تحرر في الأيام الأخيرة معظم مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار حيث سيطر فيها مقاتلو القوات المسلحة من يساندهم من العشائر وملاحم البطولة والتضحية والتي عكست مايقوم به المقاتلون من امتلاك الإرادة الوطنية والعقيدة الوطنية للدفاع عن العراق ومقدساته مهما غلت التضحيات”.
واضاف ان” هذا الانتصار الكبير إنما هو حصيلة تضحيات وبطولات ألاف من أبناء الجيش والشرطة الاتحادية وأبناء العشائر بالإضافة إلى ماهدد له أعزتنا من المتطوعين ورجال العشائر بمختلف عناوين خلال الأشهر السابقة حيث دارت معارك شرسة امتدت على مساحات واسعة في المناطق المحيطة في الرمادي استنزفت الكثير من عصابات داعش ويأتي هذا الانتصار المهم ليفند مزاعم البعض من عدم امتلاك الجيش العراقي إرادة القتال وانه لايتمكن من تحقيق نصر مهم على الأرض”. 
واكد قوله ” متى ماتوفرت القيادة الحكيمة والشجاعة بأي معركة وان كانت كبيرة فان رجال القوات المسلحة ومن يساندهم من المقاتلين الآخرين سيخوضونها بكل ما أوتوا من عزم وإرادة وسيكون الانتصار حليفهم “.
وبارك الشيخ الكربلائي” للإبطال انتصارهم على الإرهابيين “,مبديا” أسفه وحزنه من دمار مناطق واسعة من مدينة الرمادي “,حاثا” القيادات العسكرية في قواتنا المسلحة من يساندهم من المتطوعين ومقاتلي العشائر المناطق الرازحة تحت سطوة داعش على ان يستثمروا الظروف النفسية والعسكرية لهذه العصابات ويضعوا خططا محكمة خاصة المدن المهمة لكي تخلص أهاليها وتفوت الفرصة على محاولتهم تحقيق مكاسب غير مشروعة بالتحكم ببعض مناطقه”.
وفي محور اخر بين الشيخ الكربلائي “مع انتهاء عام وبدء عام جديد فعلى الجميع استلهام الدروس والعبر مما مر به العراق والمنطقة في السنين السابقة “,مبينا ان” الإطراف الداخلية والخارجية التي حاولت أن تتخذ من العنف وسيلة لتحقيق أهدافها السياسية باستهداف المدنيين والعبوات الناسفة والمجرمين الانتحاريين لغرض إشاعة الفوضى وإشغال الأجهزة الأمنية وتعطيل العملية السياسية ثم جربت الظاهرة الداعشية كوسيلة لتحقيق هذه الأهداف وفشلت بكل ذلك ,وان الأوان من هذه الإطراف أن تعيد النظر في حساباتها وتترك هذه المخططات الخبيثة التي لم تؤدي ولن تؤدي إلى مزيد من الدمار ووقوع الخسائر في الأرواح والممتلكات”.
ولفت إلى انه” لاشك أن بعض السياسات الخاطئة التي انتهجتها بعض الإطراف الحاكمة وسوء الإدارة وتفشي الفساد الذي ساعد على وجود بيئة وعامل لظهور داعش “.
واشار الى انه” كما ان الاوان للقوى السياسية التي تمسك بزمام السلطة أن تعمل على مراجعة سياستها وأدائها للفترة السابقة وان تدرك بان لاسبيل إمامها إلا المساهمة في إقامة الحكم الرشيد المبني على تساوي جميع المواطنين في الحقوق والواجبات “.
وشدد الشيخ الكربلائي على ضرورة” إعادة الاستقرار للمناطق المحررة من داعش ووضع خطة لأعمارها خاصة البنى التحتية والخدمات الأساسية كالمستشفيات والمدارس ومحطات الكهرباء وإعادة النازحين وفق إلية ينسق فيها بين القوات الأمنية وأهالي هذه المناطق وعشائرها بما يضمن عدم تمكين من عودة العصابات الإرهابية وتشكيل خلايا نائمة يمكن إن تشكل خطر عليها وعلى ماجاورها”.
وفي شان اخر لفت الشيخ الكربلائي الى انه” تتوالى الشكاوى من أهالي محافظة البصرة وغيرها من استمرار النزاعات العشائرية المسلحة التي تخل بالأمن والاستقرار ويذهب ضحيتها العشرات من المواطنين الأبرياء الذين لأدخل لهم بارتكاب جرائم القتل وغيرها ولكن يتم استهدافها من ابناء عشيرة المجرم ونحو ذلك”.
وتابع “نحن اذ نجدد إدانتنا واستنكارنا لهذه الممارسات المخالفة لجميع المعايير الشرعية والوطنية والأخلاقية ونؤكد على حرمة كل عمليات القتل والترحيل القسري ونحوها “,داعيا” القوات الأمنية إلى مسك زمام الأمور وتمنع كل مايخل بامن واستقرار المواطنين .انتهى 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي