عاجل

“ثأر الشهداء” تختتم منجزها الأمني بالوصول لمقر “داعش” الرئيسي

اللواء 35 بالحشد الشعبي يتصدى لتعرض “داعشي” في صلاح الدين بابا الفاتيكان يعدل جدوله ويزور عنكاوا في اربيل غداً الصحاف: اعلان السادس من اذار يوماً وطنياً يؤذِن بإنطلاقة تعزز الحوار التربية النيابية تدعو الى السماح بإجراء امتحان نصف السنة اليونسكو: العراق يتربع على عرش التاريخ اعادة صورة الشهيد المهندس الى مكانها في مدخل مطار بغداد الحـــداد: الخلافات والجـنبة السـياسية لانريدها أن تؤثــر على قانون المحكمة الإتحادية العليا وتفرغه من محتواه القانوني والدســتوري الح..شد الشعبي يستنفر إمكاناته اللوجستية لإنجاح الزيارة الرجبية في بغداد وزير الصحة يصدر توجيها بشأن المخالفين للاجراءات الوقائية موجة من الاغتيالات السياسية في المكسيك تسبق الانتخابات محافظ ذي قار الاسدي: زيارة البابا الى أور تحمل الكثير من معاني السلام والمحبة فنزويلا تطرح ورقة نقدية بستة أصفار قيمتها أقل من دولار مكتب السيد السيستاني يصدر بيانا حول لقائه بالحبر الاعظم بابا الفاتيكان محافظ ذي قار عبد الغني الأسدي يستقبل رئيس وزراء الفاتيكان في مطار الناصرية علماء يكتشفون بنية مخفية في النواة الداخلية لكوكبنا مفوضية الانتخابات : سلمنا 13 مليون بطاقة انتخابية بعد اضافة اكثر من مليون ناخب الحشد الشعبي ينعى المجاهد عبد الله الجبوري اللواء الثاني بالح..شد الشعبي يشارك في الخطة الأمنية لزيارة قداسة البابا الى النجف بالصور … أعتدة ومواد لوجستية كانت تستخدمها عناصر داعش في منطقة تل عيدة جنوب غرب كركوك وزارة الاتصالات تنجز الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الثقافة والسياحة والاثار الحداد يبحث مع وزيرة الإعمار والإسكان توسيع حجم المشاريع الخدمية وتحقيق مستويات عالية في الإنجاز “ثأر الشهداء” تختتم منجزها الأمني بالوصول لمقر “داعش” الرئيسي بعد اختتام “ثار الشهداء”.. السهلاني: عازمون على استمرار العمليات لتأمين المناطق وانهاء داعش مشاركة مكافحة المتفجرات بالحشد الشعبي في “ثأر الشهداء” العمليات المشتركة تمدد العمل بالباجات التعريفية الخاصة بالاعلاميين
أحدث_الأخبار

جلال طالباني يصل الى طهران في زيارة طويلة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

وصل رئيس الجمهورية السابق، والأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، جلال الطالباني الى العاصمة الايرانية طهران صباح اليوم الاثين.
وأفادت وكالات الانباء الايرانية أن طالباني سيجري خلال مدة اقامته في إيران بعض المحادثات السياسية رغم أن الزيارة غير رسمية وتهدف الى الاستراحة”.
وأضافت “يُشكل الاطباء أكبر نسبة من أعضاء الوفد المرافق لطالباني”.
وبحسب اعلام الاتحاد الوطني فان الزيارة تستغرق أكثر من اسبوع وسيزوره في مقره ضيافته بطهران مسؤولين ايرانيين بارزين”.
وقال ممثل حكومة اقليم كردستان في ايران، ناظم دباغ، بشان الزيارة أمس ان “دعوة طالباني الى زيارة طهران كانت منذ فترة طويلة، حيث وافق شخصه على الزيارة، كما ان اطباءه من جانبهم سمحوا له بهذه الزيارة”.
واضاف دباغ، “وفقا لبرنامج الزيارة الذي نظمته سكرتارية طالباني والجمهورية الاسلامية الايرانية، فان طالباني سيتوجه مباشرة الى مقره الخاص، حيث سيزوره هناك المسؤولين الايرانيين الذي يجدون في انفسهم اصدقاء مقربين له”.
واوضح دباغ، ان الزيارة ستستغرق اكثر من اسبوع، مشيرا الى انه وبحكم معرفته بطالباني، فانه وبعد الانتهاء من الزيارات الرسمية يبقى فترة أطول دائما في ايران”.
واشار ممثل حكومة الاقليم الى ان الزيارة الترفيهية لطالباني تم التحضير لها منذ فترة، وهي محل سرور واحترام وتقدير المسؤولين الايرانيين، لانهم يكنون له دائما الاحترام والتقدير”.
واوضح انه وحسب المعلومات التي تحصل عليها، فان سكرتارية طالباني سترافقه خلال الزيارة، وانها تاتي في وقت تعيش المنطقة مرحلة حساسة، وانها زيارة ترفيهية سياحية وليست سياسية”.
يشار الى ان زيارة طالباني الى طهران تتزامن مع عزم اقليم كردستان الى تنظيم استفتاء بشأن استقلال كردستان عن العراق في 25 ايلول المقبل، وجوبه بمعارضة من بغداد وايران وتركيا والولايات المتحدة وروسيا وألمانيا وعدة دول بالاضافة الى الأمم المتحدة “لتهديده وحدة العراق وتأثيره على الحرب ضد داعش”.
يذكر ان الاحزاب الكردستانية بينها حزب طالباني اتفقت في 7 حزيران الماضي على اجراء الاستفتاء في 25 ايلول المقبل والانتخابات في 6 تشرين الثاني، باستثناء معارضة التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية.
وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي، بشأن الاستفتاء بأنه “غير قانوني وان الحكومة الاتحادية لن تدعمه أو تموله او تشارك فيه”.
وأضاف العبادي “اعتقد ان الاستقلال سيضيف مشاكل جديدة للاقليم، لاسيما وانه غير متفق عليها بين الكرد انفسهم وقد يجعل اقتصاد الاقليم الصعب حالياً أكثر عمقاً بعد الاستقلال”.
من جانبه أكد رئيس الإقليم مسعود بارزاني بوقت سابق، أن قرار الاستفتاء “بلا رجعة” عنه “وسيمنع وقوع كوارث في المنطقة” مبينا “نسعى لتحقيق ذلك عبر الحوار مع بغداد وقوى إقليمية لتجنب الصراع”.
يذكر ان طالباني {84 عاماً} قد اصيب بجلطة دماغية في 17 من كانون الاول 2012 في بغداد عندما كان رئيسا للجمهورية، وارسل لغرض علاجه الى مستشفى في العاصمة الالمانية برلين، وبقي لفترة طويلة تحت المراقبة الطبية، وبعد تحسن حالته الصحية عاد الى مقر اقامته في السليمانية في 20 تموز 2014، وبقي يتردد للخارج بين فترة وأخرى، لغرض العلاج.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي