عاجل

الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين

شركة “زين العراق” تهدي مشتركيها انترنت مجاني بمناسبة شهر رمضان صراع الكبرياء والطموح.. إشبيلية يواجه سيلتا فيغو في الليغا العمليات المشتركة: الحشد والقوات الامنية حصلا على معدات مهمة لداعش في حمرين قيادة عمليات صلاح الدين في الحشد تفتتح الطريق الثاني الرابط بين بيجي – الصينية استجابة لمناشدة الأهالي ما التوقيت المناسب للعلاقة الحميمة في رمضان؟ محمد رمضان يوضح حقيقة قتل الحصان في مسلسل “موسى” فريق القوة الجوية النسوي يتوجن بلقب الدوري الممتاز بكرة الصالات وزير الصحة يحدد الفئات المستثناة من حظر التجوال في رمضان القضاء: الإعدام لمدان بالإرهاب شارك في مجزرة البو نمر لجنة الحكام الإسبانية ترد على اعتراض برشلونة بسبب ركلة جزاء الكلاسيكو تظاهرة لخريجي ذوي المهن والطبية للمطالبة بالتعيين في ذي قار الصحة العالمية للعراقيين: لا يمكننا التهاون بعد الآن خريجو الصحة يتظاهرون للمطالبة بإصدار أوامر مباشرتهم مستشار الأمن القومي الاعرجي يتوجه إلى طهران في زيارة رسمية أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية ليوم الاثنين 12-4-2021 صحة الكرخ تجهيز لقاح فايزر الى مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية مواصفات هاتف سامسونغ غالاكسي “إس21 إف إي” وأول صور مسربة وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تنفي وجود اي تسريب لقواعد بياناتها وزير الموارد المائية يضع حجر الاساس لمشروع سد مكحول متظاهرون يغلقون دائرة صحة بابل اطلاق اكثر من (6) ملايين سمكة كارب سابحة في اهوار ميسان وزير الداخلية الغانمي يصل الى سنجار اللواء 41 بالحشد يحبط محاولة تسلل للدواعش الى منطقة السعلوة جنوب سامراء المقدسة الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين ميسي يرتجف اثناء مواجهة ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو
أحدث_الأخبار

عدد اللاجئين القادمين إلى أوروبا عبر البحر تجاوز المليون

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة عن وصول عدد اللاجئين والمهاجرين الذين قدموا إلى أوروبا منذ بداية العام عبر البحر المتوسط إلى أكثر من مليون شخص .

وقال ممثل المفوضية إدريان إدفاردس اليوم الأربعاء إنه ” تم الليلة المنصرمة تجاوز عتبة المليون شخص قدموا إلى أوروبا منذ بداية العام عبر البحر ” .
واعتبر أن ” المأساة تكمن في اضطرار أكثر من مليون شخص للوصول إلى القارة الأوروبية في زوارق المهربين ” .
ونشرت المفوضية اليوم معطيات تفيد بوصول مليون و573 شخصا إلى أوروبا ، فيما غرق أو فقد 3735 آخرون .
وتحملت اليونان التدفق الأساسي للاجئين ، حيث استقبلت أكثر من 844 ألف شخص ، تلتها إيطاليا {152 ألف} ، ووصل إسبانيا 3592 شخصا ، ومالتا 102 .
ويتألف اللاجئون في أغلبيتهم من السوريين بنسبة 49% ، يليهم الأفغان بنسبة 21% ، وبعدهم العراقيون بنسبة 8 % ، ومن ثم يأتي لاجئون بنسب مختلفة صغيرة من دول أفريقية مختلفة .
ونوه إدفاردس الى أن ” هذه الأعداد تخص أولئك اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا عبر البحر المتوسط ، بينما تخطى الوافدون عن طريق البر عتبة المليون في 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري ” .
هذا ولفتت المفوضية ومنظمة اللاجئين الدولية الى أن عدد اللاجئين الذين اضطروا الى مغادرة بلادهم بسبب الحروب والأزمات بات الآن في أوروبا أكبر من تسعينيات القرن الماضي ، حيث كانت يوغوسلافيا السابقة تشهد عدة أزمات متتالية .
وأكدت الأمم المتحدة أن ” الأغلبية العظمى ممن يتوجهون في رحلة خطرة تحتاج الى الحماية الدولية ؛ لأنهم يفرون من الحرب والعنف والملاحقة في بلادهم ” .
إلى ذلك أعلن زعيم حزب العمل الذي يدخل ضمن التحالف الحاكم في هولندا ديديريك سامسون ، أن ” البلاد تستطيع استيعاب 200 ألف لاجئ ، أي أكثر بأربع مرات مما وصلها هذا العام ” .
وقال سامسون في حديث لصحيفة محلية الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول ، إن ” الدولة ذات الـ17 مليون نسمة لا تعتبر 200 ألف طالب لجوء عددا كبيرا ” .
وأعرب المسؤول في نفس الوقت عن أمله في السيطرة على تدفق اللاجئين الى أوروبا ، إلا أن ذلك لا يعني أنه تم حل كافة المشاكل ، إذ ترك نحو 6 ملايين سوري بيوتهم لكنهم ما زالوا في سوريا ، وإذا بدأوا بالبحث عن اللجوء في دول أخرى فلن يكون بالمقدور حينها تجنب المشاكل الجدية .
في غضون ذلك تسود بين المواطنين الهولندين حالة استياء من الوضع الحالي حتى مع اللاجئين ، كما بين استطلاع رأي نشرت نتائجه اليوم ، إذ اعتبر 13% فقط ممن شملهم الاستطلاع أن هولندا يجب أن تقبل بلاجئين أكثر ، معبرين عن قلقهم من عدم الترحاب بالناس القادمين الى البلاد .
بينما عبر 56% من المستطلعة آراؤهم عن رفضهم لاستيعاب لاجئين أكثر ؛ بسبب الخوف من ارتفاع التوتر في المجتمع . واعتبروا أنه من غير الصحيح حصول الباحثين عن اللجوء فورا على معونات ومساكن ، في حين يعيش بعض الهولنديين في الفقر أو يضطرون الى الانتظار عدة سنوات للحصول على مسكن ، كما أن هناك قلقا لدى الكثيرين من وجود إرهابيين بين اللاجئين الوافدين . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي