عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

ريال مدريد يتعرض لضربة مزدوجة في مباراة ألافيس وزارة الاتصالات: جاهزون لتسلُّم الرخصة الرابعة اندية لندن ترفع شعار الفوز في البريميرليج امراة سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا وفاة الممثل “ديفيد براوس” صاحب شخصية دارث فادير في حرب النجوم أسعار الذهب في الأسواق العراقية ليوم الاحد 29-11-2020 لاعب كمال الأجسام يتزوج دميته الجنسية.. ويصف علاقتهما بـ”حب حياته” تعرف على مواصفات سيارة كيا الجديدة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهمين يتاجران بالقطع الأثرية في بغداد امتلاء 7 من وديان الحدود شرق ديالى و الوضع لايزال تحت السيطرة وزارة الصناعة تجهز الموظفين بالأبـواب والشبابيـك بأسعـار تنافسيـة والتقسيـط سلة العراق تواجه لبنان في لقاء محفوف بالمخاطر توقعات الأبراج اليومية | الأحد 29 تشرين الثاني 2020 اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 29-11-2020 الاحد بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك
أحدث_الأخبار

المسيحيون يحتفلون بعيد الميلاد بإيقاد الشموع وتراتيل السلام

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

المسيحيون يحتفلون بعيد الميلاد بإيقاد الشموع وتراتيل السلام

 

احتفل المسيحيون في بغداد والمحافظات باقامة القداس في الكنائس وايقاد الشموع لحفظ العراق وسلامته وعودة العائلات النازحة الى مناطقها، بمناسبة ولادة السيد المسيح (ع)، تزامنا مع الانتصارات التي يسطرها ابطال القوات المسلحة والحشد الشعبي على عصابات «داعش» الارهابية.

فقد أحيا مئات المسيحيين امس الجمعة، قداس عيد الميلاد المجيد في كنيسة القلب الأقدس بمنطقة الكرادة وسط بغداد، بحضور رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم لويس روفائيل ساكو.

وعبر المشاركون في القداس عن فرحتهم بالرغم من المآسي التي مر بها المسيحيون في العراق، معربين عن أملهم بأن يسود الأمن والسلام في البلد، مؤكدين أنهم مكون أصيل في البلد.

كما احيا مسيحيو محافظة ميسان قداسا دينيا في كنيسة ام الاحزان في مدينة العمارة.

ممثل الطائفة المسيحية في المحافظة جلال دانيال اوضح لـ»الصباح» ان الصلوات التي اداها المسيحيون كانت للحفاظ الى امن البلاد وسلامة ابنائه، كما دعا المصلون بالرحمة للشهداء والشفاء للجرحى، فضلا عن عودة المهجرين الى منازلهم، مؤكدا ان عيد ولادة السيد المسيح (ع) يعد عيدا لجميع العراقيين.

وبين دانيال ان الكنيسة لم تستقبل اي تهان او ضيوف، مراعاة للظروف التي يمر بها البلد، وتضامنا مع التضحيات التي يقدمها ابناء الجيش والقوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ورجال العشائر الذين يتصدون لمجاميع «داعش» التكفيرية ويدحرونها بمختلف الجبهات، متمنيا ان يكون عام 2016 عاما للمحبة والسلام، لاسيما انه يشهد الاحتفال بميلاد النبي محمد (ص) وولادة السيد المسيح (ع ).

يذكر ان كنيسة ام الاحزان الكلدانية الواقعة بمدينة العمارة وتحديدا في محلة الصابونجية، تم انشاؤها العام 1831 م، واعيد تأهيلها من قبل الحكومة المحلية عبر بناء قاعتين لاستقبال الضيوف واقامة المناسبات الدينية وبناء سياج يحيط بها، اضافة الى تنصيب تمثال من المرمر للسيدة مريم العذراء (ع) تم استقدامه من ايطاليا بطول 120 سم، فضلا عن بناء بيت لقس الكنيسة وتخصيص مبلغ (400) مليون دينار لبناء طابق ثان يستخدم روضة للأطفال المسيحيين والمسلمين.

وتشتمل الكنيسة على حديقة ومقبرة لرفات العوائل المسيحية التي سكنت وعاشت في المدينة، كما يشار الى ان هناك كنيسة مجاورة لها باسم (مار يوسف) وهي للسريان الكاثوليك، تم انشاؤها عام 1940 م.

اما في اربيل، فقد اقام المسيحيون، خاصة في منطقة عينكاوا احتفالات في الكنائس المنتشرة هناك، اذ دقت مساء امس الاول، الاجراس ايذانا بعيد الميلاد المجيد.

وقال النازح ستيف بولص من ناحية قره قوش لـ»الصباح»: ان الشباب النازحين على استعداد للتطوع ومسك الارض بعد تحريرها من دنس «داعش» الارهابي الذي عاث في الارض فسادا ودمارا ونهب المنازل واستباح الحرمات، متأملا الاحتفال باعياد رأس السنة المقبلة في منطقته.

وشاركته الحديث زوجته ام سام قائلة: ان العائلات المسيحية تقوم في كل عام بتهيئة الاجواء الاحتفالية باعياد رأس السنة والميلاد المجيد بشراء الملابس الجديدة وعمل أنواع مختلفة من الحلويات والمعجنات وتزيين المنازل بالزينة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي