عاجل

عمليات نينوى للح..شد تعلن نتائج العملية الأمنية جنوب الحضر

وزارة الاتصالات: محافظة الأنبار أولى المحافظات التي تعمل بالتحول الرقمي للمرحلة المقبلة استعداداً لزيارة البابا.. الدفاع المدني يعقم كنيستين في بغداد وزير المالية يتحدث عن رواتب الموظفين ويكشف عجز موازنة 2021 وزارة الصحة تؤكد تعاقدها مع عدة جهات لتوريد اللقاحات: قريباً ستصل العراق هاتف آيفون القابل للطي قد يأتي في عام 2023 التطبيعية تكشف سبب عدم اقامة مباريات اسود الرافدين في العراق الح..شد الشعبي ينفذ حملة تعفير في ذي قار للوقاية من كورونا وزارة الصحة تؤكد ضرورة عدم التهاون بفاعلية اللقاح وتدعو المواطنين للاستعداد مجلس الوزراء يخول سفيري العراق في روسيا والصين التعاقد بشأن القاحات محمد رمضان متهم بالسرقة! الحـداد: نستبشر خيراً بوصول وجبة من اللقاحات المضادة لفايروس كورونا ونطالب وزارة الصحة بتحديد منافذ تطعيم اللقاح عبر المستشفيات الحكومية حصراً بشير الحداد: الموازنة الإتحادية من القوانين المهمة وإجراء أي التعديلات عليه يجب أن يكون وفق الدستور عمليات نينوى للح..شد تعلن نتائج العملية الأمنية جنوب الحضر فوج المهمات الخاصة بالح…شد يعقد اجتماعا ضمن محور كركوك وشرق دجلة تحالف الفتح يطالب الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية أبناء الحشد الشعبي من الاعتداءات الأمريكية المستمرة هندسة الح..شد تشارف على الانتهاء من إكساء شارع 20 في البياع وسط امنتان وشكر الأهالي مـديرية مقاتلة الدروع للحشد تخرج الدورة الخامسة للسلاح المباشر في صلاح الدين المالية النيابية : لا اتفاق على حصة الاقليم حتى الآن حملة وعي للح..شد توزع الكمامات ومواد التعقيم بين المواطنين في البصرة للوقاية من كورونا وزارة الصحة: بدء عملية التطعيم بلقاح “سينوفارم” في العراق قوات اللواء 110 للح..شد يواصل تفتيش وتأمين زور قرية الإصلاح في جلولاء وزارة الصحة بشأن زيارة الإمام الكاظم (ع): كل الأديان تقدم الحياة على كل اعتبار الحشد الشعبي والجيش يباشران بفتح طريق داخل زور قرية الإصلاح في أطراف خانقين لتطهيره من داعش بابل تعلن شمول 2500 متقدم برواتب المعين تعرف على اسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الثلاثاء 2-3-2021
أحدث_الأخبار

بين العبادي، والمهندس والعامري، والاختلافات في رؤية الحسم العسكري.. أي الطرفين أصوب؟

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

بين العبادي، والمهندس والعامري، والاختلافات في رؤية الحسم العسكري.. أي الطرفين أصوب؟
5/7/2017
……..
ابتداء، ومع الاعتزاز الشديد بكل القوات، فما عدا الحشد، فإن قوات الشرطة المركزية (اسميها هكذا لأن الاقليم لا يسمح بوجودها اصلا)، بقيادة الفريق رائد شاكر هي القوة الأكبر التي كلفت بعمليات مسك واسعة وأوسع عمليات تعرض واقتحام خطيرة منذ ما بعد سقوط الموصل، وحققت انتصارات عظيمة.
……
الحقيقة التي لاشك فيها هي أن أبو مهدي المهندس مرتبط بالميدان وحسم الحرب و(بناء قوات الحشد) ليتطور إلى حالة لها دور حاسم في مستقبل العراق، ولا طموح بمنصب سياسي له.
حالة المهندس تنطبق تماما على العامري، عدا الطموح السياسي للعامري الذي يقود أحد أكبر الكيانات الحزبية وأكثرها تنظيما وهو منظمة بدر.
أبو مهدي المهندس والعامري، كانا يختلفان تماما مع إعلان العبادي بأن عام 2016 سيكون عام الحسم، ولا أعرف كيف توصل الى ذلك، وكان المهندس والعامري يحددان عام 2017 عام الحسم بتحديدات ( إن توفرت المعطيات والظروف وعوامل النجاح) أو ستمتد المجابهة العسكرية الى عام 2018.
وإذا نرجع الى منشورات سابقة وقد نشرت في كتاب ( العراق من سقوط صدام الى حرب داعش) كنا نطالب بالاندفاع صوب الحدود السورية، خصوصا بعد تحرير هيت العام الماضي. لأن من دون غلق الحدود السورية لا يمكن ضبط الأمن الداخلي، وهو ماقاله العامري في حديثه الأخير لقناة العهد وركز المهندس على أهمية الحدود.
فضلا عن ذلك، كانت رؤية قادة الحشد (مختلفة تماما) عن رؤية العبادي، حيث تسبب ابعاد الحشد عن عمليات مدينة الموصل عدا ما يقدموه من اسناد، واسبقية اتجاهات العمليات، في اطالة المدة ومضاعفة التضحيات، لكنهم اضطروا الى احترام رغبة القائد العام على ما يبدو.
وبعد، هل أن كربلاء والنجف المقدستين مهددتان من جهة البادية؟ والجواب هو أن الحدود السورية مرتبطة بالأنبار، والأنبار مفتوحة الى المحافظتين، والبادية تحتاج الى جهود كبيرة، والاضطراب الخليجي سيزيد الوضع انفلاتا بما يعقد أمنهم الداخلي وليس أمن الحدود فقط.
إذا ماذا؟
على السياسيين أن ينسوا قصص صدام في الرقص على أجساد الشهداء الطاهرة باسم النصر، فالمشوار لا يزال طويلا ويتطلب تطوير القوات الضاربة.
هذه ملاحظات منصفة وبأمانة مطلقة، وشكرا لمتابعاتكم العظيمة

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي