عاجل

“ثأر الشهداء” تختتم منجزها الأمني بالوصول لمقر “داعش” الرئيسي

بابا الفاتيكان يعدل جدوله ويزور عنكاوا في اربيل غداً الصحاف: اعلان السادس من اذار يوماً وطنياً يؤذِن بإنطلاقة تعزز الحوار التربية النيابية تدعو الى السماح بإجراء امتحان نصف السنة اليونسكو: العراق يتربع على عرش التاريخ اعادة صورة الشهيد المهندس الى مكانها في مدخل مطار بغداد الحـــداد: الخلافات والجـنبة السـياسية لانريدها أن تؤثــر على قانون المحكمة الإتحادية العليا وتفرغه من محتواه القانوني والدســتوري الح..شد الشعبي يستنفر إمكاناته اللوجستية لإنجاح الزيارة الرجبية في بغداد وزير الصحة يصدر توجيها بشأن المخالفين للاجراءات الوقائية موجة من الاغتيالات السياسية في المكسيك تسبق الانتخابات محافظ ذي قار الاسدي: زيارة البابا الى أور تحمل الكثير من معاني السلام والمحبة فنزويلا تطرح ورقة نقدية بستة أصفار قيمتها أقل من دولار مكتب السيد السيستاني يصدر بيانا حول لقائه بالحبر الاعظم بابا الفاتيكان محافظ ذي قار عبد الغني الأسدي يستقبل رئيس وزراء الفاتيكان في مطار الناصرية علماء يكتشفون بنية مخفية في النواة الداخلية لكوكبنا مفوضية الانتخابات : سلمنا 13 مليون بطاقة انتخابية بعد اضافة اكثر من مليون ناخب الحشد الشعبي ينعى المجاهد عبد الله الجبوري اللواء الثاني بالح..شد الشعبي يشارك في الخطة الأمنية لزيارة قداسة البابا الى النجف بالصور … أعتدة ومواد لوجستية كانت تستخدمها عناصر داعش في منطقة تل عيدة جنوب غرب كركوك وزارة الاتصالات تنجز الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الثقافة والسياحة والاثار الحداد يبحث مع وزيرة الإعمار والإسكان توسيع حجم المشاريع الخدمية وتحقيق مستويات عالية في الإنجاز “ثأر الشهداء” تختتم منجزها الأمني بالوصول لمقر “داعش” الرئيسي بعد اختتام “ثار الشهداء”.. السهلاني: عازمون على استمرار العمليات لتأمين المناطق وانهاء داعش مشاركة مكافحة المتفجرات بالحشد الشعبي في “ثأر الشهداء” العمليات المشتركة تمدد العمل بالباجات التعريفية الخاصة بالاعلاميين المرور العامة تعلن اطلاق العقود المرورية
أحدث_الأخبار

صواريخ كوريا الشمالية تصل الى أمريكا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء إنها أجرت أمس اختبارا على صاروخ باليستي عابر للقارات طورته في الآونة الأخيرة ليكون قادرا على حمل رأس نووي كبير مما دفع واشنطن إلى الدعوة لتحرك عالمي من أجل تحميل بيونجيانج المسؤولية عن سعيها لحيازة أسلحة نووية.
وذكرت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية {البنتاغون} أن الوزارة خلصت إلى أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات وهو ما يعتقد بعض الخبراء أن مداه يصل إلى أجزاء من الأراضي الأمريكية.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، وهي الوكالة الرسمية لكوريا الشمالية، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قال إن الاختبار الناجح أكمل قدرة البلاد في مجال الأسلحة الاستراتيجية التي تشمل قنابل ذرية وهيدروجينية وصواريخ باليستية عابرة للقارات.
كما نقلت الوكالة عنه قوله إن بيونجيانج لن تتفاوض مع الولايات المتحدة للتخلي عن أسلحتها ما لم تكف واشنطن عن سياستها العدائية تجاه الشمال.
وأضافت الوكالة “{كيم} أبلغ المسؤولين والعلماء والفنيين والابتسامة تكسو وجهه أن الولايات المتحدة ستكون مستاءة، في ظل تلقيها حزمة من الهدايا في يوم استقلالها”.
وأفادت أن كيم وإثر اشرافه شخصيا على عملية اطلاق الصاروخ “قال إن أبناء الزنا الأمريكيين لن يكونوا مسرورين كثيرا بهذه الهدية التي ارسلت في ذكرى الـ 4 من تموز/يوليو”.
وأضافت أن الزعيم الكوري الشمالي انفجر بعدها ضاحكا، قبل أن يضيف، “يجب علينا أن نرسل اليهم هدايا بين الحين والأخر كي نساعدهم على التغلب على مللهم”.
ويمثل امتلاك كوريا الشمالية صاروخا بالستيا عابرا للقارات يمكن تزويده برأس نووية منعطفا مهما لكوريا الشمالية، التي اجرت حتى 5 تجارب نووية وتمتلك ترسانة صغيرة من القنابل الذرية.
وجاء اختبار الصاروخ قبل أيام من اجتماع زعماء دول مجموعة العشرين لبحث خطوات لكبح جماح برامج الأسلحة التي تطورها كوريا الشمالية في تحد لعقوبات مجلس الأمن.
ويحث الرئيس الأمريكي الصين، وهي الشريك التجاري الرئيسي لكوريا الشمالية وحليفها الكبير الوحيد، على الضغط على بيونجيانج للتخلي عن برنامجها النووي. والصين أيضا هي الرئيس الحالي لمجلس الأمن.
ويعقد المجلس اجتماعا طارئا بشأن الإطلاق في الثالثة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة {1900 بتوقيت جرينتش} يوم الأربعاء بناء على طلب من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.
وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الصاروخ هواسونج-14 حلق لمدة 39 دقيقة لمسافة 933 كيلومترا وبلغ ارتفاع 2802 كيلومتر.
وقال بعض المحللين إن تفاصيل رحلة الصاروخ تدل على أنه بلغ مدى يزيد على ثمانية آلاف كيلومتر وهو ما يؤهله لبلوغ مناطق مهمة بالبر الرئيسي الأمريكي وذلك في تقدم كبير لبرنامج بيونجيانج الصاروخي.
وقال جون شيلينج خبير الصواريخ الذي يقيم بالولايات المتحدة إن التجربة مبكرة و”أكثر نجاحا من المتوقع” موضحا أن كوريا الشمالية أصبحت الآن على بعد عام أو عامين من الوصول إلى “القدرات التشغيلية الأدنى”.
وأجرت كوريا الشمالية أربع تجارب صاروخية منذ تولي من السلطة في مايو أيار وتعهده بالسيطرة على البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية عبر الحوار والضغوط.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي